كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مصطفي عثمان : نسعي لتعزيز الاستثمارات الصينية في السودان وتصدير منتجاتنا الي الصين



شارك الموضوع :

أكد وزير الاستثمار مصطفي عثمان إسماعيل خلال زيارته للصين حاليا عزم الحكومة على تعزيز الاستثمارات الصينية وتذليل الصعوبات أمام الشركات الصينية .
وأعرب إسماعيل عن تطلع السودان الى تشجيع الشركات الصينية لاستيراد المنتجات السودانية من خلال المشاركة في المعرض الصيني العربي الأول في ينتشوان حاضرة منطقة نينغشيا ذاتية الحكم لقومية هوي الصينية والمقرر أن يعقد في الفترة من 15 الى 19 سبتمبر الجاري .
وقال ” السودان لديه من المنتجات ما يمكن أن يصدرها الى الصين مثل السمسم والصمغ العربي والكركدى والفول السوداني والقطن”.
وأضاف أن المعرض يوفر أيضا فرصة للجانب السوداني بأن ينظر في المنتجات الصينية ويبحث عن احتياجات السوق السودانية من المنتجات الصينية .
وقال وزير الاستثمار ” بعد زيارة رئيس جنوب السودان سلفاكير ميارديت الأخيرة للخرطوم واستمرار تدفق النفط، سنوجه الأموال التي تأتي لمساعدة الشركات الصينية علي تحويل أرباحها بالعملة الحرة كما أننا سنسهل الاستثمارات الصينية في مجالات جديدة” .
وتعد الصين أكبر شريك تجاري للسودان بحجم تبادل تجاري بلغ 10.3 مليار دولار بين البلدين في عام 2011م وتستثمر الصين في مجالات عديدة بالسودان مثل النفط والمعادن والزراعة والبني التحتية .
ولفت الوزير الى أن الحكومة اتخذت عددا من الإجراءات الإدارية والقانونية في مجالات عدة ستعود بالفائدة على المستثمرين الأجانب وخاصة المستثمرين الصينيين. مشيرا إلي تأسيس المجلس الأعلى للاستثمار، والجهاز القومي للاستثمار، مع وجود قانون للاستثمار .
وقال الوزير “كل هذه الاجراءات سيستفيد منها المستثمر الصيني، لأنه الأكثر استثمارا في السودان، وخاصة في المجال الزراعي”.

بكين 11 -9-2013م (سونا)

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس