منوعات

حكومة الخرطوم تسعى للاسراع في فتح المعابر مع جنوب السودان


[JUSTIFY]أكد الحاج آدم يوسف نائب الرئيس السوداني ، أنه تم تكليف رئيس اللجنة العليا للعلاقات بين دولتي السودان وجنوب السودان، بالاسراع في فتح المسارات والمعابر على الحدود بين البلدين.
وقال الحاج آدم خلال لقائه اليوم الأربعاء وزير الداخلية السوداني إبراهيم محمود إن فتح المعابر بين السودان ودولة الجنوب، سيساهم بشكل فعال في تسهيل حركة التجارة والسلع والبضائع ونقل المواطنين.
وبدوره، أكد وزير الداخلية السوداني عقب اللقاء أنه تم الوقوف على الاجراءات التي تمت مع دولة جنوب السودان في الفترة الماضية ، مشيرا إلى أن نائب الرئيس وجه الوزارات المشتركة خاصة وزارتي النقل والتجارة، الى تنفيذ هذه التوجيهات، بأسرع ما يمكن لمصلحة الشعبين

شبكة محيط[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. إن فتح المعابر بين السودان ودولة الجنوب، سيساهم بشكل فعال في تسهيل حركة التجارة والسلع والبضائع ونقل المواطنين: يمكن أن يحصل هذا إذا كان هنالك إنتاج زائد عن حاجة المواطنين ” المواطنين جوعي وغلاء فاحش وتريدون فتح المعابر حتى يتم تهريب ما هو موجود من سلع وبضائع إلى الجنوب ” إذا كان هنالك فائض في الإنتاج فلا بأس بذلك ولكن الدولة تستورد كل شئ وتريدون فتح المعابر حتى تذهب كل البضائع والسلع الموجودة في السوق للجنوب ” سوف تحدث ندرة شديدة في كل السلع وستكون هناكل مجاعة قريبا ولن يجد الإنسان ما يأكله لأنه بين يوم وليلة ستجد السوق بلا بضائع وسوف يرتفع الدولار إلى أعلي سعر له وبدون توقف لمقابلة إجتياجات الإستيراد لتهرب هذه السلع للجنوب ؟؟؟؟ يجب العمل علي زيادة الإنتاج الزرعي والصناعي وإقامة المصانع والمشاريع الزراعية وزراعة المحاصيل بكثرة لحدوث وفرة ثم بعد فتح المعابر .