كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مسجد ينتج الكهرباء من حركة المصلين !!



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]لا نستطيع أن نقول غير سبحان الله بعد قراءة هذا الموضوع المساجد بيت للعبادة والراحة النفسية .. وايضا للعلم والانتاج .. فالمهندس : جليك ايرينغازغين: صمم مسجدا في تركيا ينتج الكهرباء من حركة المصلين فيه ..

في إقليم بورصة التركي تم بناء مسجد ينتج الطاقة الكهربائية بنفسه عن طريق الضغط الذي يقوم به المصلون .. عن طريق ألواح شمسية على سطح المسجد، وتوربين هوائي على المئذنة، ليتم إنتاج 120 كيلوات يستهلك المسجد منها 50 فقط، فيما سيتم بيع الباقي للدولة، وفقا لما ذكره موقع “الاتحاد”.

ويقول “جليك إيرينغازغين”، مهندس المشروع، اعتقد أن هذا المسجد يعد نموذجا لمساجد اخرى .. وقال إن وزارة الشؤون الدينية في المنطقة وافقت له على مشروعه . وأضاف “سنقول للمصلين: بإمكانكم شحن بطارية هواتفكم النقالة هنا، لأنكم أنتجتم هذه الطاقة أثناء الصلاة في هذا المسجد”. [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        إقتباس:
        “سنقول للمصلين: بإمكانكم شحن بطارية هواتفكم النقالة هنا، لأنكم أنتجتم هذه الطاقة أثناء الصلاة في هذا المسجد”

        العبارة دي ذكرتني قصة للشيخ محمد سيد رحمه الله، يقول الراوي إنو الشيخ زاره في مكان عمله، و في أثناء الحديث أخبره الشيخ إنو موبايلو طفأ كهربا، فقال له الراوي جيبو نشحنو ليك، فرفض الشيخ بزعم إنو حيأخد كهرباء من المال العام داخل موبايلو… في حين إنو القدر الحيمتصاهو موبايله لا يعدو أكثر من الفاقد الطبيعي في مقاومة الأسلاك!!! و لكنه الورع.
        نشهد أنه عاش نظيفاً و مات نظيفاً، نسأل الله له الرحمة و القبول الحسن، و أن يرزقنا ميتة على الشهادة و العمل الصالح.

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس