كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الهندي عز الدين: يمكن لأحدهم من واقع خدمته الطويلة (الممتازة) أن يملك (فيلا) أو اثنتين ولكن ليس (عشرين) وليس (خمسة ملايين دولار)



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]{ تتداول مجالس المدن في “الخرطوم” ودولة الإمارات العربية المتحدة، بكثافة مزعجة، أحاديث ومعلومات عن استثمارات مختلفة لمسؤولين وسياسيين (سودانيين) في مجال العقارات وأخرى، وتحويلات وحسابات بنكية بمبالغ كبيرة من فئة (الدرهم) و(الدولار) في مصارف “دبي”.
{ لا يفيد أن يردد أحدهم أنها (محض شائعات)، لأن المغتربين السودانيين بدولة الإمارات يعرفون الكثير المثير، فمنهم من رأى، ومنهم من سمع من مقربين، ومنهم من يجزم قاطعاً لأنه يملك (فيلا) مجاورة لفيلات مملوكة لـ (فلان) و(علان) في (بر دبي) و(جزيرة النخيل)!!
{ أرجو – وتوخياً للمصداقية والعدالة والشفافية – أن يكلف السيد رئيس الجمهورية لجنة (خاصة)، تنجز مهامها سراً للتقصي ومتابعة بعض الاستثمارات (السودانية) هناك، بالتعاون مع السلطات الإماراتية، تمهيداً لاسترداد ما زاد عن (الحد) ودخل دائرة (الشبهات). إذ يمكن لأحدهم من واقع خدمته الطويلة (الممتازة) أن يملك (فيلا) أو اثنتين، ولكن ليس (عشرين)! (مئتا ألف دولار)، وليس (خمسة ملايين دولار)!!
{ ماذا يريد هؤلاء من هذا السعي الدؤوب نحو خزائن الدنيا، والموت يتخطف الناس خطفاً؟
– 2 –
{ ما هذا الذي يحدث في قطاع (الدقيق) هذه الأيام؟ كيف تمنح الدولة شركات المطاحن (الخاصة) مئات الملايين من الدولارات بسعر أقل من (ثلاثة جنيهات)، دعماً لاستيراد القمح، ثم ترفع بعض (المطاحن) وفي مقدمتها (سين للغلال)، وهي شركة أقرب للحكومة، أسعار الدقيق خلال الأيام القليلة الماضية؟! أما مطاحن “سيقا” و”ويتا” فهناك شكوى من أصحاب المخابز من (تخفيض) الإنتاج!! وتسرب كميات أخرى للسوق السوداء!!
{ ما هذا الذي يحدث في هذا القطاع الحيوي الأهم المرتبط بقوت المواطن؟! ألم نعتبر من أزمة رفع الدعم عن المحروقات؟!
{ أسعار القمح ترتفع (وتنخفض) عالمياً حسب مواسم الإنتاج، وهناك مناطق في أوربا أسعارها أقل من تلك التي يستورد أو يزعم المستوردون أنهم يجلبون القمح منها، فلماذا لم تنخفض أسعار الدقيق في السودان يوماً واحداً تبعاً للانخفاض العالمي، مع ملاحظة سعر (الدولار المدعوم) من بنك السودان!!
{ الأغرب أن تبادر شركة (سين) – بت المصارين البيض – بزيادة سعر جوال الدقيق!!
{ وارتفع أيضاً سعر الغاز للمخابز (البلدية)، وارتفعت تكلفة (العمالة) مع نقص حاد في أعداد الخبازين، نسبة لهجرة بعضهم إلى مناطق التنقيب عن الذهب بحثاً عن ثراء سريع!!
{ رحلة البحث عن الذهب جففت المشاريع الزراعية من عمال الزراعة والحصاد، في الجزيرة والقضارف وولايات أخرى، حتى (الرواعية) شردوا من (سعاية) الإبل والأبقار في بوادي كردفان!!

صحيفة المجهر السياسي[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

21 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [SIZE=4]نسأل الله السلامه كلاااااااااااااام محبط خااااااااااااالص[/SIZE]

        الرد
      2. 2

        يا استاذ الهندى ناس الانقاذ قصقصوا جنحين الشعب السودانى عاش ما يطير وطاروا هم وتاااااني ما اظن بتلحقو باخوى واخوك..الحجامة نوع من انواع العلاج لاستخراج الدم الفاسد المسبب للمرض فى جسد الانسان..نحن محتاجين لعملية حجامة بحجم بلدنا السودان لاستخراج ما فسد على ايدى الانقاذيين والله المستعان

        الرد
      3. 3

        الموضوع ما مخفي .. والسرقة في السودان علی عينك ياتاجر ..
        فلل دبي يشتريها من يهربون شنط الدولارات عبر مطار الخرطوم تحت مسمع سلطات المطار وما قصة الملايين التي قبضت مؤخرا الا قطرة في بحر المال المنهوب ..
        وللعلم نفس الهمس الذي تحكي عنه حكاه لي احد المقيمين في الامارات ان الوزير الذي قبض علی ابنه في دبي مؤخرا يمتلك مجموعة فلل في مخطط النخيل ..
        المسالة ليست بحاجة لتحقيق .. هي بحاجة الی ضمائر تصحی او ارواح تزهق ..

        الرد
      4. 4

        يا استاذ الهندي انت بتهظر ولا شنو الرئيس يمشي بعيد ليه ما يسالهم عن ممتلكاتهم جوه وين اقرارات الذمة هو الرئيس ذاته جاب القروش والعمارات دي من وين من صالون الحلاقة حق ابوه ولا اخوه اتقي الله

        الرد
      5. 5

        سعر الفيلا فى دبى بين 10 الى 15 مليون دولار من يمتلك فيلا واحده لابد ان يسأل من اين له هذا فهؤلاء لصوص وحراميه لابد من محاسبتهم اوتعتقد يا هندى ان الرئيس لا يعلم بامر هؤلاء اللصوص ؟
        اذا كانت رحلة البحث عن الذهب جففت المشاريع الزراعية من عمال الزراعة فان حكومة المؤتمر الوطنى جففت كل السودان من الشباب والكوادر اذهب الى السفارة الليبية لترى بنفسك

        الرد
      6. 6

        أرجو – وتوخياً للمصداقية والعدالة والشفافية – أن يكلف السيد رئيس الجمهورية لجنة (خاصة)، تنجز مهامها سراً للتقصي ومتابعة بعض الاستثمارات (السودانية) هناك،
        يفترض استاذ الهندي ان رئيس الجمهورية ما عارف الحاصل: نحن نظن ان الرئيس عارف و قد يكون له نصيب كبير كمان … و بعيدا عن الظن: اذا كان الرئيس عارف و ساكت فتلك مصيبة كبيرة جدا … و اذا ما عارف فتلك ايضا مصيبة كبيرة جدا و اذا عارف و مشارك و عنده نصيب – كما نظن – فالمصيبة ايضا كبيرة جدا ….
        الفساد فساد نظام و هو فساد ممنهج و ليس فساد افراد

        الرد
      7. 7

        [SIZE=5]تــــــــــناشد منـــــــــــو ياالهندي هو زاتوووو أسألو عندو كم فيلا في حي الدفنه في مدينة الدوحه قطر[/SIZE]

        الرد
      8. 8

        [FONT=Times New Roman][SIZE=3][SIZE=2]فلل يامفتريين والشعب ماقادر يأكل الله اورينا فيكم يوم ياحراميا[/SIZE][/SIZE][/FONT]

        الرد
      9. 9

        يا ناس النيلين هذا الغلام الامرد صار كلامه يصيبنا بالغثيان
        ارجوكم اريحونا منه
        هذا الكلام مكتوب من قبل جهاز الامن لامتصاص الغضب
        نحن نعرف ذلك
        هذا الهندي مؤذي وامنجي كبير
        ما يضحكن علينا

        الرد
      10. 10

        ((وتوخياً للمصداقية والعدالة والشفافية – أن يكلف السيد رئيس الجمهورية لجنة (خاصة)، تنجز مهامها سراً للتقصي ومتابعة بعض الاستثمارات (السودانية) هناك، بالتعاون مع السلطات الإماراتية، تمهيداً لاسترداد ما زاد عن (الحد) ودخل دائرة (الشبهات).))……. ألم ينشئ رئيس الجمهورية مفوضية للفساد؟ وانتهى أمر هذه المفوضية للا شئ أبداً؟ فهل حلّت هذه المفوصية نفسها،أم حُلّت من جهات عُليا؟ لا أحد يعلم عنها شيئاً!!ثُمّ عندما ظهر رئيس الجمهورية في إحدى الفضائيات قائلاً: من يملك دليل فساد فليتقدم به!!! ويقول المثل السوداني :-إتنين لو قالوا ليك راسك مافيش تبّنو( أي تحسسه)!!! ألم تكتب الصحف عن وقائع فساد أزكم الأنُوف ؟ فكان المفروض وزارة العدل تجئ بالصحفيين الذين يكتبون عن الفساد وترى ما عندهم من إثباتات ، وبعدها يتم التحقيق مع من تُورد أسمائهم ، وعملاً بسنة النبي صلى الله عليه وسلم: البينة على من إدّعى -واليمين على من أنكر. فهل من مفوضية حقيقية أو تحرُك حقيقي من وزارة العدل للتقصي عمّا ورد ويرُد في الصحف عن الفساد والإفساد؟ نتمنى ذلك

        الرد
      11. 11

        الرئيس سادى دى بطينة ودة بعجينة نرفع امرنا الى اللة سبحانة ونعالى ياخذ حق الشعب السودانى دنيا واخرة

        الرد
      12. 12

        طالما انت على علم بكل الحقائق فليس هنالك داعى لتشكيل لجنة لان الجنة نفسهاتحتاج الى كم مليون دولار وخاصة وان التحقيق سيتطلب السفر خارج السودان والاقامة فى فنادق خمسة نجوم والنتيجةمعروفةلان المحقق هو من اختلس او عاون المختلس اوتستر عليه

        الرد
      13. 13

        [SIZE=5][FONT=Arial Narrow]يااخون الهندى انت لو عندك ما يثبت كلامك دا برهن للناس عامه انت اعلامى وكلام قالو دا ما ينفع انت مهمتك اثبات الحقائق للشعب عامه وفضحهم ما تعملو لينا نفسكم نمور من ورق وين السلطه الرابعه ولا بقيتو مشاطات[/FONT][/SIZE]

        الرد
      14. 14

        [SIZE=2]خليها فلل دبي … على الايمان بأم عيني شفت زوجه الوزير و اختها بشتروا في اصانصير لدور واحد فقط لفلتهم في الخرطوم انتوا بتتكلموا كيف

        الرد
      15. 15

        [B][SIZE=4]بسم الله الذي لايضر مع اسمه سئ في الاض ولا السماء وهو السميع العليم,والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين
        في الغرب (العلماني) هنالك قوانيين ومنظمات عدلية ,وحقوقية , وراي عام , تتابع قضايا الفساد((لذلك هم اقل فساد مالي وسياسي)
        في الدول الاسلامية و او المفترض ان تكون اسلامية و هنالك الوازع الديني و لمن له دين , يمنعه من ارتكاب الخطئية, ولكن كما قال الامام محمد عبده , وجدت في الغرب الاسلام, ولم اجد المسلمين , ووجدت في الشرق ,المسلمون ولم اجد الاسلام. هنالك أناس مات قلبهم من زمان , فمات معه دينهم , وماتوا وهم بين الناس احياء((الا من اتي الله بقلب سليم)) ((وهي مضغة اذا صلحت صلح الجسد كله), نذكرهم ونذكر انفسنا قبل يوم الوعيد,,,,افيقوا يرحمكم الله ,وردوا الحقوق الي اهلها و حتي ولو انها كانت مساويك,(((والدنيا ساعة اجعلها طاعة والنفس طماعة عودها القناعةو اذا لم تستحي فافعل ماتشأ, كما تدين تدان, والديان لايموت, والديان هوالله)), وحسبنا الله ونعم الوكيل و ولاحول ولاقوة الا بالله(( وبيننا وبينهم شرع الله))[/SIZE][/B]

        الرد
      16. 16

        “إذ يمكن لأحدهم من واقع خدمته الطويلة (الممتازة) أن يملك (فيلا) أو اثنتين، ولكن ليس (عشرين)! (مئتا ألف دولار)، وليس (خمسة ملايين دولار)!!” يجب أن نكون منصفين لأن التعميم قد يصيب قوما بجهالة وأنتم لا تعلمون، هناك ناس يملكون ذكاءا تجاريا تجدهم يشغلون وظائف بسيطة، ولكن من دخلهم البسيط يضاعفونه، فقد رأينا في بلاد الغربة أناس ذوي مرتبات بسيطة ولكنهم يملكون ما لا يملكه من يتغاضي أمثال رواتبهم عشرات المرات.

        المعروف أنك تستطيع أن تشتري في دبي عقارا طلاما تملك رصيدا معقولا (200ألف درهم) وتدفع الباقي بالأقساط عن طريق البنوك الربوية، ومن إيجار العقار تسدد للبنك.

        ما معنى كلامي هذا تبرأة لأحد ولكن الأمانة تقتضي أن يعرف الناس المعلومة كاملة، فنصف المعلومة أخطر من عدمها

        الرد
      17. 17

        طبعا كالعادة الكلام عام ولا يمكن ان يحدد اشخاص بعينهم مع انهم معلومون بالضرورة كما ذكر في المقال طبعا الممتلكات باسماء اقرب الاقربين او من يؤخذ عليه ضد او باسماء شركات مملوكة ضمنيا او …المهم مصدر الاموال من وين وعليك ان تثبت لانه الريس قال من عنده دليل طبعا او شئ اخفي الدليل وما اسهل كيف اظهر الدليل عيانا بيانا من اين لك هذا مشروع قديم حديث اي مسئول حصل علي صفقة انتفع منها واخفاها مثل غسيل الاموال لكن بالبحث والمتابعة وليس بالدليل يا ريس البقي ظاهر ده الناس عرفتوا لكن التقيل تحت السرير واذا قراء هذا المقال كل منهم يقول لا يعنيني اولا قبلي وبعدي ما جاتهم حاجة وزي كتار وبعدين اوتيته علي علم عندي لقد اجتهت في الحصول عليه اذا انتم شايفنه تكسب حرام انا ما شايفه كدي خدمت الحزب من زمان وكان ما عندنا شي وكنا نتبرع بعدين فلان احسن مني في شنو ليس علينا في الامين سبيل بالعربي كذا ما الشعب مالنا لان لما جينا ما اقينا فيها حاجة ده كله من تعبنا وجهدنا وفكرنا الهبروا ملوا الشيطان والنسوان مصدر السواس والشكك ليه وليه نسيت انت منو وعملته ليهم شنو سجنت ضحيت وين ثمن الجهاد والاجتهاد والتنظيم والليل البهيم حساب شنو هو البحاسنا منو غير رب العالين والله غالب علي امره

        الرد
      18. 18

        [SIZE=3][B][B]والله يالهندي اليسمع كلامك يقرب يصدق انك زول نصيحه واليقراء كتاباتك يعرفك على حقيقتك والما مصدق يرجع لكتابات هذا الهندي بعد رفع الدعم عن المحروقات وخروج الشعب للشوارع ويقارن عشان يعرف انو الفساد ما مادي فقط ومسألة مطاحن سين للغلال المقصود منها تصفية حسابات خاصه مع جمال الوالى
        الهندي اذهب فانت من ال……………[/B][/B][/SIZE]

        الرد
      19. 19

        بداية المقالة 🙁 تتداول مجالس المدن فى الخرطوم ودولة الأمارات بصورة مكثفة و مزعجة …) مزعجة لمن ؟ قطعا هى مزعجة لللصوص سارقى أموال الشعب وهى غير مزعجة للمواطن السودانى لأنه يعلم يقينا أن أمواله قد نهبت وأهدرت بواسطة هذه الفئة الضالة من اركان ومنسوبى هذا النظام الفاسد حتى النخاع …ورغم ما صرح به رئيس العصابة فى أحد الوؤتمرات الصحفية ( العندو شكوى اليجينا ونحن مستعدين …ومكتب النائب العام مفتوح ..والمراجع العام … وكذا …)..يا عزيزى الفاضل المزعج فى الأمر أن السلطة لا تتخذ أى إجراء وليس المزعج هو عدم علمها بالحدث!!!والله أنا قرأت فى أحد التقارير الأقتصادية أن الأرصدة والأموال المودعة فى مصارف ماليزيا والأصول المملوكة لمنسوبى النظام لو جلبت للسودان لتقارب سعر الجنيه السودانى للدولار !!!وكما يسأل دائما أخونا الفاتح جبره فى كسراته اللاذعة :عملتو شنو فى خط هيثرووووووّ!!!!!؟ وهأنذا أسأل : حتعملو شنو فى فلل مدينة النخييييييييل ..؟؟؟!!!

        الرد
      20. 20

        [SIZE=6][B]نستاهل احنا الشعب السواداني اكتر من كدا لانو رجعنا ودخلنا بيوتنا
        ولسا الحكومه دي ح تفتري علينا اكتر واكتر وح يختو رجولم فوق روسنا الجوا والبرا [/B][/SIZE]

        الرد
      21. 21

        أرجو – وتوخياً للمصداقية والعدالة والشفافية – أن يكلف السيد رئيس الجمهورية لجنة (خاصة)، تنجز مهامها سراً للتقصي ومتابعة بعض الاستثمارات (السودانية) هناك،

        صحيح إنك هندي
        ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ
        الرئيس بقول مافيش فساد وانت تقول توخياَ للمصداقية والعدالة والشفافية؟
        وهل يوم من الأيام توفرت هذه الصفات في حكومة (الإنهاك (الاستنزاف) الوطني)
        أما إنك واحد عبيط بشكل

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس