كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

طوارئ بجهاز المغتربين لاستقبال العائدين من السعودية



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]شكل جهاز تنظيم شؤون السودانيين بالخارج، لجنة طوارئ للسودانيين العائدين من السعودية بعد انتهاء فترة تصحيح الأوضاع، وأعلن الجهاز استعداده الكامل لاستقبال العائدين من المملكة وتسهيل دخولهم البلاد عبر التنسيق مع الجهات ذات الصلة.
وانعقد يوم الأحد اجتماع للجنة الطوارئ برئاسة المدير العام للهجرة والجاليات والمنظمات بالجهاز حسن بابكر أحمد.
وكشف بابكر عن حزمة من الترتيبات بين جهاز المغتربين ومجلس الوزراء، ووزارتي الخارجية والداخلية وإدارة الجمارك لتسهيل عملية دخول العائدين للبلاد، بجانب التنسيق مع وزارتي التعليم العالي والتعليم العام لاستيعاب الطلاب من أبناء العائدين.
وتتابع اللجنة الأوضاع عن كثب بالتواصل مع السفارة السودانية بالرياض والقنصلية العامة بجدة للإحاطة بأي مستجدات، وإيجاد السبل الكفيلة بتحقيق رضا العائدين الذين لم يتمكنوا من تصحيح أوضاعهم.
وكانت سفارة السودان بالرياض أفادت أن قرار المملكة العربية السعودية بتوفيق أوضاع المقيمين بها شمل جنسيات كل الدول ولم يكن يستهدف السودانيين وحدهم، وأشارت إلى أن عدد العائدين الذي تناولته بعض المواقع الإخبارية غير صحيح.
وقال بيان للسفارة إن القنصليتين السودانيتين بالسعودية، أنهتا إجراءات نحو 40,500 وثيقة سفر. وأكدت السفارة اهتمامها والجهات ذات الصلة بالتصدي لمعالجة كافة الأوضاع بما فيها تسهيل عودة المعسرين مالياً، قائلة إنها تحملت نفقات عودة كثير من الذين خضعوا للقرار.

شبكة الشروق[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        بدو يشكو من هسه .. قال اتحملت نفقات عودة كثر ممن خضعوا للقرارات.. طيب نحنه ماحاملين بيكم عديل كده .. لينا 20 سنة .. والله بتجهزو عشان ترجعو الضرايب ..
        الضريب شقاق العناقريب

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس