منوعات

همس وجهر..جامعة خالية من الإيدز و دعم من المعلمين


[JUSTIFY]جامعة خالية من الإيدز اعتمدت جامعة شبه نظامية معياراً جديداً في قبولها للطلاب، فأضافت شرطاً للكشف الطبي وهو فحص متلازمة العوز المناعي «الإيدز»، حيث تقدم للمعاينات أكثر من ألفي طالب، وكانت نتيجة الفحوصات لجميع المتقدمين خالية من الفيروس القاتل الأمر الذي جعل المسؤول ذا الدرجة العلمية والرتبة الرفيعة يعلِّق في تقريره: «الحمد لله شبابنا بخير».

دعم من المعلمين سلمت النقابة العامة لعمال التعليم بولاية الخرطوم العاملين في مجال التعليم المتضررين من السيول والأمطار، دعماً مادياً بمبلغ «410» آلاف جنيه بعدد من المحليات، وذلك في احتفال نظمته النقابة العامة والاتحاد المهني للمعلمين.

ندوة العنف الأسري يقيم مركز دراسات المجتمع ورشة عمل حول العنف الأسري من منظور اجتماعي، نفسي، قانوني، ويتحدث فيها د. الدسوقي جلال الدين والأستاذة شذى الأمين، ويعقب عليها بروفيسور عبد الباقي دفع الله، وذلك صباح اليوم بقاعة المركز بالعمارات شارع «5».

مهرجان الخير والجمال تقيم مجموعة من المؤسسات والمبدعين والشباب وبعض وسائل الإعلام مهرجاناً تحت عنوان «الخير والجمال»، وذلك في الثالث عشر من هذا الشهر، ويستمر لمدة عام بواقع أمسية واحدة في كل شهر، حيث يعود ريعها لإحدى الفئات الضعيفة في المجتمع التي يختارها المنظمون. ويحيي حفل الافتتاح الفنانان جمال فرفور وحسين الصادق، وسيذهب العائد لصالح الأطفال مرضى الدم. وتجدر الإشارة إلى أن الجهة المتطوعة هي شركة أرت مديا.
ذكرى الشيخ يس عمر الإمام اتفقت مجموعة من كل أطياف المجتمع السوداني من سياسيين وإعلاميين ومعلمين وتلاميذ الشيخ يس عمر الإمام، اتفقواعلى تخليد ذكراه. وتم تكوين عدة لجان لهذا الغرض، وناشدت اللجنة العليا كل من لديه صورة أو وثيقة أو معلومة أن يمد بها اللجنة حتى تكون جزءاً من المعرض المصاحب للتأبين.[/JUSTIFY]

صحيفة الإنتباهة
ت.ت


تعليق واحد

  1. كده يا ناس الجامعة المعنية أعيدوا الفحص ده في معمل ثاني !! الف دي كتيرة شوية