كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تصنيف الشيخة ريما الصباح ضمن النساء الأكثر قوة في واشنطن



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]صُنفت حرم السفير الكويتي في أميركا، الشيخة ريما الصباح من ضمن النساء الأكثر قوة في العاصمة الأميركية واشنطن، خلال العام الحالي، وذلك وفق النشرة التي أصدرتها المجلة الأميركية الشهرية “واشنطونيان”.

وقالت المجلة أن اختيار الشيخة ريما ضمن قائمة الـ 117 للنساء الأكثر قوة في واشنطن يأتي تقديراً لجهودها وحضورها القوي في العمل الخيري والإنساني. واعتبرت المجلة أن حرم السفير الكويتي تعد لاعب أساسي في العمل الخيري في واشنطن لاستضافتها حفلات عشاء المؤسسة الكويتية- الأميركية التي تحاول التعاطي مع عدد من القضايا الإنسانية في العديد من المجالات. ومن الاسماء الشهيرة التي وردت في القائمة سيدة امريكا الاولى ميشيل اوباما ومستشارة الامن القومي سوزان رايس وكبيرة مستشاري الرئيس باراك اوباما فاليري جاريت والمديرة التنفيذية للبنك الدولي كريستن لاغارد. بدورها أكدت الشيخة ريما في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على أن العمل الخيري الذي تقوم به هو “امتداد للتقاليد الكويتية. وأضافت أن :” الكويت نموذج للعمل الخيري وتقديم المساعدة للدول التي هي في حاجة إلى المساعدة”.

يذكر ان الشيخة ريما صنفت لعامين متتاليين (2010 و 2011) ضمن قائمة النساء ال100 الأبرز في واشنطن باعتبارها واحدة من “انشط مضيفات واشنطن” حيث قامت بجهود مشتركة مع زوجها السفير الكويتي لدى الولايات المتحدة الشيخ سالم الصباح لجمع اكثر من 11 مليون دولار حتى ذلك التاريخ لانفاقها في المجالات الخيرية المختلفة.

العربية نت
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس