جرائم وحوادث

تـجدد الاشتباكات في أم درمان بين المواطنين وأتباع شيخ «الأمين»

[JUSTIFY]تجددت الأحداث للمرة الثالثة على التوالي في منطقة زاوية الشيخ “الأمين عمر الأمين” شيخ الطريقة المكاشفية بحي بيت المال بأم درمان، وتجمع عدد من أهالي الحي عصر أمس، واشتبكوا مع (الحيران) مما أدى إلى إصابة عدد من مواطني حي بيت المال وأصيب خلالها مصور صحفي.وكان عدد من مواطني حي بيت المال وود البنا بأم درمان قد نفذوا أمس (الجمعة) وقفة احتجاجية مطالبة برحيل زاوية الشيخ “الأمين عمر الأمين” من الحي وإيقاف (الذكر) الأسبوعي الذي يقام في الزاوية، وقال عدد منهم زاروا (المجهر) إن (الحيران) ليسوا من أبناء المنطقة، واعتبروا في الوقت ذاته الزاوية مهدداً أمنياً.
وفضت قوات الشرطة الاحتجاجات التي صارت تتكرر وأصيب جراء ذلك مصور صحفي بجروح طفيفة أثناء قيامه بتصوير الاشتباكات، وشن عدد من سكان الحي هجوماً لاذعاً على شيخ “الأمين” وحيرانه واتهموهم بأنه يشكل مهدداً لأمن الحي، ورددوا شعارات” (ارحل،ارحل) (لن نذل ولن نهان لشيخ الأمين والحيران).
ومن جهته أعلن الشيخ “الأمين عمر” وقف الذكر بالزاوية استجابة لقرار نيابة أم درمان شمال التي تتولى التحقيق في البلاغات المتبادلة بين الطرفين التي تندرج تحت مواد الإخلال بالأمن والإزعاج العام، وتسبيب الأذى الجسدي المتبادل، وقال “الأمين” لـ(المجهر) إنه يتعرض لحملة منظمة من أشخاص حددهم، ونفى تعرض أي من حيرانه للمصور الصحفي، داعياً إياه لتدوين بلاغ لدى الشرطة، مشيراً إلى أنه تجنباً للاحتكاكات مع الأهالي أحال حلقة الذكر إلى حلقة محاضرات دينية في الصلاة والوضوء والفقه.
من جهته قال معتمد محلية أم درمان الفريق “أحمد إمام التهامي” إن عدداً من أهالي بيت المال تجمعوا في منطقة زاوية شيخ “الأمين”، وأنه تم فضهم بواسطة الشرطة، وقال إنه لم تسجل أي إصابات.
وأكد “التهامي” لـ(المجهر) أن مسألة زاوية شيخ “الأمين” ليست أمراً سياسياً تختص به المحلية، وأن القضية الآن بيد النيابة، وقال: (نحن كلجنة أمن فرغنا من التحريات في كل البلاغات المتبادلة بين الطرفين وسلمناها النيابة وعلى الطرفين الاحتكام للقانون).

صحيفة المجهر[/JUSTIFY]

‫3 تعليقات

  1. تفضوه وتفضو اللمامه الحولينو .. قال ذكر قال .. كل واحد يذكر عند اهله لامين خبوب وجايبين الات موسيقيه وسجم .. ويقول ليك شيخ .. الا الشخه التسلخ روسيهم

  2. ما مؤخر قطرنا الا الصوفية و شيوخ الصوفية الدجالين ديل العايزين يألهو نفسهم و يخلفوا أهاليهم على رؤوس الناس الجاهله بأمور دينهم.. و أظن حديث الرسول صلى الله عليه و سلم “كل محدثة في دين الله بدعة وكل بدعة ضلالة، وكل ضلالة في النار” حديث وااااضح و صريح بس نقول شنو للجهل و الفهم المشاتر.

  3. الجهل الدخل للبلد تانى مابطلع منها شيخ الامين والشيخ الحفيان و العريان

    وصايم ديمه والشيخ ابو فركه والشيخ الازيرق وازق المدينه وازرق طيبه والشيخ

    راجل ام مرحى والشيخ ابوالجاز والشيخ ابو لالوبه والشيخ ابو طاقيه والشيخ

    ودبدر والشيخ ود ريا (يااخوان الله سبحانه وتعالى متعنا بنعم العقل وميزنا

    بهذا العقل يا اخوان شوف المدينه المنوره مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم

    يرقد فيها افضل الخلق واصحابه الكرام رضى الله عنهم منهم المبشرين بالجنه

    منهم كتبة الوحى ومنهم كتبة القران ورواة الاحاديث صحابة رسول الله الذى

    قال عنهم صلى الله عليه وسلم ( اصحابى كالنجوم بايهم اقتديم اهتديم) ماشفنا

    واحد منهم سايح قبه ولا هنالك دجل وشعوذه ولاخرف فاتقوا الله يا ناس السودان