كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الشيخ «الأمين»: جهات لها أجندات تخطط لإيقاف نشاط «الزاوية» لخدمة مصالح شخصية



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]فنّد الشيخ الأمين عمر الأمين الاتهامات التي وجهها من أسماهم أصحاب الأجندات والذين لهم غرض في إيقاف نشاط مسيده بمنطقة ود البنا بأم درمان، وأشار في تصريح لـ «آخر لحظة» أمس إلى أن الزاوية ظلت تعمل لأكثر من عشرين عاماً لم يحدث خلالها أن تضجر مواطنو الأحياء المجاورة من نشاطه أو من سلوك حيرانه، وقال كيف لهم أن يرفضوا ذكر الله وحلقات علوم الدين والعلوم الشرعية، وزاد لا يفعل ذلك إلا صاحب غرض، وتساءل هل يريدوننا أن نغلق المسيد ونوقف ما أمر الله تعالى به إرضاءً لهم ونحول المسيد «لصالة للرقص أم نادي للمشاهدة أم مطعم شهير أم ملهى للشباب»،

وقال الأمين مستغرباً يا سبحان الله من طلب أولئك، مشيراً إلى أن لديه ثلاث زوايا في كل من هولندا وبلجيكا وشيكاغو تقوم بذات النشاط الديني الذي ينفذه مسيده في أم درمان لكن لم يطالب المسؤولون في بلاد الكفر بإغلاقها فكيف يطالبنا البعض في بلاد المسلمين بالرحيل من زاويتنا ووقف نشاطها الدعوي، واعتبر ما حدث يوم الجمعة الماضية مؤامرة ضده وضد الدعوة وراءها مجموعة تم طردها من المسيد لأسباب أخرى وجدت الخطوة هوى في نفوسهم بجانب جماعة متطرفة وآخرين أصحاب أجندات ومصالح أرادوا تشويه صورة المسيد وحيران الشيخ الأمين، وقال حتى الشيخ نفسه لم يسلم من اتهاماتهم لكنه في سبيل الدعوة يصبر على كل شيء، معلناً استعداده لإغلاق المسيد إذا قرر الشعب ذلك لكنه لن يستجيب لأصحاب الغرض، ومضى قائلاً بدلاً من أن تساعدنا السلطات في الدولة في خدمة الدين ونشر الوعي وسط الشباب للحد من الجريمة والانحرافات الخطيرة، يضع المسؤولون العراقيل، مؤكداً أن أهالي الحي الذي يقع المسيد فيه لا يعترضون على نشاطه وقال رغم ذلك وجه جيرانه لحظة تجمهر بعض المواطنين الجمعة الماضية للدخول لساحة المسيد حتى لا تحدث أي احتكاكات، مبيناً أن الاحتجاجات والتظاهر ينبغي أن يتم بتصديق من السلطات الأمر الذي لم يحدث مع المتظاهرين، وأوضح أن تكرار الاحتجاجات بسبب المسيد قد يحدث بسببه ما لا تحمد عقباه، وقال إذا حدث ذلك فإنه غير مسؤول لأن هناك مندسين يسعون للفتنة، ووصف الأمين قرار إيقاف الذكر الذي قال إنه نفذ منذ شهر سبتمبر التزاماً بتوجيهات السلطات بالظالم، لافتاً النظر لإقامة حفلات صاخبة بالأحياء لا يتحدث الناس عنها فلماذا يتحدثون عن الذكر، مضيفاً أن الأحداث التي بسببها وجهت السلطات بإيقاف الذكر وقعت بعيدة عن الزاوية، واستدرك بالقول هل لو حدثت مواجهات بين جمهور فريقين رياضيين تتجه السلطات لإغلاق الإستاد، وقال إنه التزاماً بتوجيهات السلطات خاطب والي الخرطوم الدكتور عبد الرحمن الخضر بشأن قرار إيقاف الذكر، الصادر من معتمدية أم درمان، ورفع ذات التظلم لمساعد رئيس الجمهورية العقيد عبد الرحمن الصادق المهدي رغم أنه لا يوجد قانون بذلك لكن سلطات أم درمان رأت أنه قرار إداري، مضيفاً أن الخضر حول الأمر للسلطات بمحلية أم درمان والآن فوضنا أمرنا لله وهو حسبنا وعلى السلطات أن تدرك أن إغلاق المسيد يعني تشريد الشباب وبالتالي العودة للسلوك المسييء.

صحيفة آخر لحظة
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

14 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        حوارو جكس ومحايتو ببسي قالو العوده للسلوك المسئ ؟؟؟؟

        الرد
      2. 2

        يا اخي جاك بلا يخمك ويخم المعاك
        الناس وين ونحن لسه مبارين الدجالين والعواليق علمك ما اكثر من علم عبد الحي ولا الشباب الباقين ولا بتقدر تهدي لله اكثر من الشيخ محمد حسن
        انت زول بتاع نسوان وبس ويفترض يعملوا ليك شرك ويوقوعك ويرجموك في الميدان .. مكحل عيونه كدا زي الحريم

        الرد
      3. 3

        وتساءل الشيخ الدجال >> هل يريدوننا أن نغلق المسيد ونوقف ما أمر الله تعالى به إرضاءً لهم ونحول المسيد «لصالة للرقص أم نادي للمشاهدة أم مطعم شهير أم ملهى للشباب» !!!!!!!
        نقول له الله لم يأمر خلقه أن يسجدوا لغيره , كما رايناهم يفعلون ذلك وانت واقف وسط الحلقة .. ما رايناه من عمائلك ليس للدين شأن به .. وعمائلك دي اعملها في هولندا وبلجيكا وشيكاغو مش في السودان.. وزاويتك دي مصيرها الزوال للأبد .. أيها الدجال

        الرد
      4. 4

        الشيخ الامين وامثاله هم السبب فى تخلف العالم الاسلامى وان مايقومون به هو ما حاربه الاسلام لان الاسلام امرنا بان نحكم عقولنا ولا ننجر حلف امثال هؤلاء كل البهائم حيث اعاب الاسلام مشركو مكة حينما قالوا هدا ما وجدنا عليه ابائنا امثال هؤلاء يخرجون اناس توقفت عقولهم عن التفكير وهم فقط همهم نقل كرامات الشيخ وكلها باطل

        الرد
      5. 5

        قال رسول الله صلى الله عليه وسلم تتفرق أمتي إلى بضعة وسبعون شعبة كلها في النار إلا واحدة .. قال الصحابة ومن هي يا رسول الله ؟
        قال عليه أفضل الصلاة والسلاموالتسليم : من كان على مثل ما عليه وأصحابي ..؟

        هل مر على الشيخ هذا الحديث لم يخبرنا الرسول صلى الله عليه وسلم عن الطرق الصوفيه والتي منها الطريقة التيجانية فلذا يا أخي الكريم كلامك هذا كلمة حق لكن أريد بها باطل فنأمل أن تعود وأتباعد إلى الرشد والصواب وإتباع رسول الله صلى الله عليه وسلم وسنتة التي جاء بها ونسأل الله أن يدينا وإياكم لطريق الحق والسنة الصحيحة .

        الرد
      6. 6

        ذكر ياضلالي؟؟؟… قال دعوة قال.. والله يادجال البتعمل فيهو دا لا اسلام لاجا جنب الاسلام.. الله يسخطك يالعين… شغال دجل وشعوذة وتلم في البنات والاولاد حواليك وهاك يارقيص.. وهاك يا….
        الله لاكسبك

        الرد
      7. 7

        دجال منافق انا اسكن المنطقه وما تقوم به ما هو الا فساد وفقط لا صلة له بالاسلام وليس انت من يعرف احياء امدرمان القديمه بالدين والاسلام والفرق بين المسيد والنادى الليلى ونريد رحولك فورا لتبحث عن ملهى ليلى فى مكان اخر لك ولاتباعك – قال شيخ قال – لاى جهة تعمل ايها المتمشيخ؟؟ قلها فكلنا نعلم لمصلحة من تعمل واتحداك ان تاتى فى مكان عام وتسمع القران ان كنت فعلا حافظ للقران – شوهت الدين فى عيون الاطفال والشباب وشوهت المسيد والتراث الاسلامى السمح الذى تربينا عليه بالموضه والتقليعات حقتك وحقت اتباعك

        الرد
      8. 8

        لو كانت الدعوة الى الدين بهذه الطريقة لما انتشر الاسلام … و لما وصل الى الفلبين و نيو زيلاند و استراليا و السويد و البرازيل و الصين !!!! من يشاهد حلقات هذا الشيخ المزعوم يدرك خطورة هذا الرجل في تدمير العقيدة عند الشباب !!!! من لم يستطع فعليه مشاهدة ذلك من خلال (youtube ) اللهم أهدي هذا الرجل الى الحق و أحفظ شبابنا من الشرك و ألزمهم التوحيد …… امين .

        الرد
      9. 9

        يا مختال اخجل….. شغلك ده احسن منو التشرد

        الرد
      10. 10

        ياخي فارق ام درمان وخلي الناس تنفك منك ومن دجلك ده

        الرد
      11. 11

        السودان كلو طرق صوفية ومسيد
        لماذا لم يطالب الناس في منطقة أخرى بإغلاق تلك الأماكن
        السبب بسيط راجع نفسك ياشيخ الأمين وراجع تصرفات حيرانك
        هذا يعني أن السبب منكم.

        الرد
      12. 12

        سبحان الله.. المعلقين و المتداخلين العامل فيهامصلح و العامل فيها بفهم فى الدين..نسيتوا الله ولا شنو ..دعوا الخلق للخالق..

        ما أهى دى الانقاذ ليها 25 سنة بتتكلم في الدين و دخلوكم معسكرات و قتلوا مؤخرا اكتر من 250 واحد و قعدتوا زي النسوان ما عملتوا شئ..الانقاذ زادت البنزين و رفعت الدعم و انتوا زي الجنايز احسن عدمكم..

        عالم فعلا تخاف ما تختشيش..

        الرد
      13. 13

        الله الكريم
        لو الزول زنا ورقص في الصاله الذكرتها الله بغفر له
        لكن الله ما بغفر لزول البيموت وهو مشرك بالله

        الرد
      14. 14

        الزول ده كل يوم طالع ليهو بجلابية لون .. مفروض ناس شرطة المجتمع يحاكموه بتهمة عرض ازياء بدون تصريح .. واشاعة الفاحشة بالالوان المشخلعه البيلبسها دى .. الاخضر عرفناهو .. البرتقالى والاحمر فى شنو ؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس