منوعات

الشيخ “دفع الله حسب الرسول” : من وضعوا قانون منع ختان الإناث كفار

[JUSTIFY]شن الشيخ البرلماني المثير للجدل “دفع الله حسب الرسول” هجوماً ضارياً على دعاة منع ختان الإناث، و صب جام غضبه على من وصفهم بالكفار ومن يتبعون الكفرة في هذا الشأن .

وأعلن “حسب الرسول” خلال مداخلة هاتفية بفضائية الخرطوم خلال برنامج (رفع الستار)، أنه لا يعترف بقانون منع الختان الذي تمت إجازته، وذلك في حضور اللواء شرطة “محمد أحمد علي” مدير شرطة جنايات ولاية الخرطوم، واصفا في الوقت نفسه الرقص والواقي الذكري بالموبقات والخطايا .

الجدير بالذكر أن الشيخ “دفع الله” قد ذكر في بداية مداخلته أنه ليس برجل دين، كما وصفته مقدمة السهرة، مفنداً وجود رجال دين في الإسلام ومعلقا للمذيعة (ده كلام نصارى ومصطلح كنسي) .

صحيفة المجهر السياسي
ع.ش[/JUSTIFY]

‫4 تعليقات

  1. الراجل دا كلامو كلو تحت من الصره يا راجل استحى على نفسك وعلى شيبتك ودقنك الطويله دى الناس بتموت من الجوع والمرض وانت قاعد تتكلم عن ختان الاناث والواقى الذكرى وحبوب منع الحمل
    قال شيخ قال قوم بالله لف كدا ولا كدا

  2. طيب ادينا اية ولا حديث يا شيخنا .. تنظير بدون ادله مووووصو واشرب مويته .. هو حتى الختان اسمو ( فرعونى ) ومافى دول فيها ختان في الكرة الارضية غير مصر والسودان وقليل من الحبشه ..

  3. لا للتكفير لكن نعم للختان الذى دلت عليه الاحاديث الصحيحة وانظر الى كتاب تحفة المودود بأحكام المولود لابن القيم – الباب التاسعفي ختان المولود وأحكامه – – –

    قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ رضى الله عنه- سَمِعْتُ النَّبِىَّ صلى الله عليه وسلم يَقُولُ « الْفِطْرَةُ خَمْسٌ: الْخِتَانُ ، وَالاِسْتِحْدَادُ ، وَقَصُّ الشَّارِبِ ، وَتَقْلِيمُ الأَظْفَارِ، وَنَتْفُ الآبَاطِ ». (صحيح البخارى كتاب اللباس باب قص الشارب)
    فى صحيح البخارى فى كتاب الغسل، باب إِذَا الْتَقَى الْخِتَانَانِ :
    وعنوان هذا الباب يكفى لمعرفة أن الختان بالنسبة للأنثى واجب، وتحت عنوان هذا الباب كان هذا الحديث:
    عَنْ أَبِى هُرَيْرَةَ عَنِ النَّبِىِّ صلى الله عليه وسلم قَالَ « إِذَا جَلَسَ بَيْنَ شُعَبِهَا الأَرْبَعِ ثُمَّ جَهَدَهَا ، فَقَدْ وَجَبَ الْغَسْلُ». تَابَعَهُ عَمْرُو بْنُ مَرْزُوقٍ عَنْ شُعْبَةَ مِثْلَهُ . وَقَالَ مُوسَى حَدَّثَنَا أَبَانُ قَالَ حَدَّثَنَا قَتَادَةُ أَخْبَرَنَا الْحَسَنُ مِثْلَهُ .
    وقد شرح الحافظ ابن حجر العسقلانى ترجمة هذا الباب فى فتح البارى كما يلى:
    باب إِذَا الْتَقَى الْخِتَانَانِ الشرح: قوله: (باب إذا التقى الختانان) المراد بهذه التثنية ختان الرجل والمرأة، والختن قطع جلدة كمرته، وخفاض المرأة والخفض قطع جليدة فى أعلى فرجها تشبه عرف الديك بينها وبين مدخل الذكر جلدة رقيقة، وإنما ثنيا بلفظ واحد تغليبا وله نظائر، وقاعدته رد الأثقل إلى الأخف والأدنى إلى الأعلى.
    أما شرح الحديث فهو فى فتح البارى وفيه:
    قوله: (ثم جهدها) بفتح الجيم والهاء، يقال جهد وأجهد أى بلغ المشقة، قيل معناه كدها بحركته أو بلغ جهده فى العمل بها، ولمسلم من طريق شعبة عن قتادة”ثم اجتهد”، ورواه أبو داود من طريق شعبة وهشام معا عن قتادة بلفظ”وألزق الختان بالختان”بدل قوله ثم جهدها، وهذا يدل على أن الجهد هنا كناية عن معالجة الإيلاج، ورواه البيهقى من طريق ابن أبى عروبة عن قتادة مختصرا ولفظه”إذا التقى الختانان فقد وجب الغسل”وهذا مطابق للفظ الترجمة، فكأن المصنف أشار إلى هذه الرواية كعادته فى التبويب بلفظ إحدى روايات حديث الباب،…
    ودرجة الحديث ( إذا قعد بين شعبها الأربع وألزق الختان بالختان فقد وجب الغسل ) ( صحيح ) ( سنن أبى داود كتاب الطهارة رقم 216، وصحيح الجامع الصغير المجلد الأول رقم 736 )
    ودرجة الحديث ( إذا التقى الختانان فقد وجب الغسل ) ( صحيح ) ( صحيح الجامع الصغير المجلد الأول رقم 385، وإرواء الغليل رقم 80 )، وهو أيضاً فى سنن ابن ماجه كتاب الطهارة وسننها (عن عائشة زوج النبي صلى الله عليه وسلم قالت: إذا التقى الختانان فقد وجب الغسل فعلته أنا ورسول الله صلى الله عليه وسلم فاغتسلنا . )

  4. بوركت أخى ,,,,, الدين فيه سعة ولو سلم المخالف بوجود الختان للمرأة وتحدث عن خطورة الفرعونى مثلا لقبل الأمر ,,, لكن نفيه مطلقا وسن تشريع قانونى لذلك لأمر عجيب ومستهجن …….
    وقد صح قوله صلى الله عليه وسلم لبعض الختانات في المدينة: (اخفضي ولا تنهكي، فإنه أنضر للوجه، وأحظى للزوج.) (صحيح )، رواه أبو داود والبزار والطبراني وغيرهم، انظر الصحيحة 353/2 -35.
    وإن ما يؤكد ذلك كله الحديث المشهور: إذا التقى الختانان فقد وجب الغسل. وهو فى الارواء 80 .
    قال الإمام أحمد رحمه الله: وفى هذا دليل على أن النساء كن يخُتَنَّ .
    وفى كتاب صحيح الأدب المفرد 530 باب اللهو في الختان – 598
    عن أم علقمة أن بنات أخي عائشة اختتن فقيل لعائشة: ألا ندعو لهن من يلهيهين ؟ قالت: بلى، فأرسلت إلى عدي فأتاهن، فمرت عائشة في البيت، فرأته يتغنى، ويحرك رأسه طربا- وكان ذا شعر كثير- فقالت: أف، شيطان! أخرجوه ، أخرجوه .) ( 950/1247 حسن ) ,,,,,,

    هذا النقل يؤيد جواز دعاة ختان الاناث والله أعلم