كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

غادة عبد الرازق: أهم أسباب خلافي مع محمد سامي تعاطيه للمخدرات



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]في كل عام، تثبت أنها نجمة من نوع خاص. تستطيع أن تؤدّي كل الأدوار ذات التركيبات النفسية المختلفة. إنها غادة عبد الرازق التي يحمل كل عمل لها بصمة تضاف لرصيدها الفني. تحدثت غادة مع «سيدتي» بصراحتها المعهودة حول خلافاتها مع المخرج محمد سامي وأسباب ذهابها لطبيبها النفسي وكيف تتعامل مع حفيدتها ورفضها لأداء دور أميرة عربية.
خلافاتي مع محمد سامي
ما الأسباب الحقيقية للخلافات بينك وبين المخرج محمد سامي؟
الخلافات بدأت مع بداية التصوير حيث كان ممنوعاً على فريق العمل التحدث للصحافة والتلفزيون وهو ما لم يلتزم به. لكني التزمت بما وقّعت عليه وظهر ذلك في حلقتي مع الإعلامي نيشان ببرنامج «أنا والعسل» أثناء المكالمة الهاتفية التي أجريت مع محمد سامي. أنا لم أسئ لأحد ولم أتلفظ بألفاظ غير مناسبة في حق أي فنان عمل معي طوال مشواري الفني حتى خلافاتي مع المخرج خالد يوسف كانت سياسية وليست شخصية وأكنّ له كل تقدير واحترام. ودائماً كنت أقول أن له فضلاً كبيراً في نجوميتي.
قيل إنكما اختلفتما على زوايا الإضاءة والتصوير الخاصة بك. ما حقيقة ذلك؟
لم نختلف على هذه الأشياء. الحقيقة، أن الحلقات كانت تكتب على الهواء. فالحلقة التي تصور تكتب قبلها بيوم، وبالتالي الورق لا يقرأ ويتم التصوير بدون قراءة الحلقة. وهذا لا يصحّ، وكنت أقول لا يمكن تصوير المشهد بهذه الطريقة؛ لأنها مخالفة لما اتفقنا عليه. لكن، للأسف، عندما لا تكونين على هوى المخرج يقلب عليك كل الممثلين. وفجأة، وجدت روجينا التي أسندت إليها دور بطلة وحصلت على أجر كبير لم تعد بطلة حسب الطريقة التي يسير بها المخرج. وهي فنانة كبيرة وتاريخها كبير وفوجئت أنها تظهر في مشاهد قليلة.
أيضاً، وجدت فنانة مبتدئة أصبحت نجمة في المسلسل وقلت بتهكّم: لنغيّر اسم المسلسل من «حكاية حياة» إلى «حكاية ولاء». فجأة، وجدت وجهاً جديداً أصبحت وكأنها نجمة العمل بسبب أنها زوجة المخرج، يصوّر لها مشاهدها في يوم كامل ويصوّرها بـ«كلوزات» مختلفة وإضاءة خاصة مكلفة، وهي أشياء لم يتم عملها لبطلة العمل غادة عبد الرازق. ثم، أفاجأ وأنا أقف أمام الكاميرا استعداداً للتصوير فلا أجد المخرج. فيبحثون عنه فنجده في غرفته يتعاطى أشياء لا يصح أن يتعاطاها في مكان التصوير. ذات مرة، وأنا في البلاتوه، وأمام فريق العمل كله، قال لي: «هذه الأشياء تجعل الواحد يطلّع أفكار حلوة». قلت له ولم أخجل: «يا ريت تأخدها في أي وقت إلا وقت المونتاج لأن مجهودي ومجهود الفنانين الآخرين سيضيع». وصل بي الضيق أن أقول هذا الكلام علناً. وللأسف، تسبّب في الوقيعة بيني وبين فنانين آخرين؛ لأنهم تصوّروا كما قال لهم إنني ألغيت من مشاهدهم، وبالطبع هناك من صدّقه. وفي النهاية، الحمد لله، المسلسل نجح وكل الناس أخذت حقها.
كثيرون انتقدوا وجود ألفاظ وشتائم كثيرة في المسلسل؟
أنا بنفسي انتقدت هذه الألفاظ. للأسف، هذه ألفاظ محمد سامي وقام بإضافتها للمسلسل رغم اعتراضي أنا والفنانين. لكنه حذف بعضها ورفض حذف البعض الآخر. وحذرته أن قناة أبو ظبي معترضة وتحذف ألفاظاً كثيرة وتلميحات خارجة.
لماذا قبل بعض الممثلين أن يتفوهوا بمثل هذه الألفاظ؟
أنا ألتمس لهم العذر وكان مضغوطاً عليهم من المخرج وخائفين أن يكون رفضهم للتفوّه بها سبباً لعدم نجاحهم في إرضائه.
الجدة إحساس جميل
ما إحساس غادة عبد الرازق وهي جدة؟
إحساس جميل. ربنا لا يحرم أي إنسان من إحساس الأمومة ولا إحساس الجدة. أنا نصحت روتانا أن تتزوج وهي شابة مثلما تزوجت في سن 17 عاماً. لكن روتانا تزوجت وهي في سن 23 سنة. فإحساس الجدة إحساس جميل ومن الرائع أن تتمتعي بنعم الله عليك مثل نعمة الأولاد والأحفاد ونعمة الصحة. وعرفت قيمة المثل الذي كانت أمي تقوله دائماً «أعز من الولد ولد الولد».
هل خفت أن تكبّرك خديجة؟
بالعكس. أنا أكثر واحدة تعترف بسنها. أنا مواليد 1970 وعمري ما خفيت سني فلكل سن جماله وحلاوته. أنا إنسانة صريحة وواضحة وأحترم نفسي والآخرين ولا أكذب أبداً.
وكيف تقضين وقتك مع روتانا وابنتها؟
روتانا وابنتها وزوجها يقيمون معي في الفيللا بالمعادي. وحياتي مليئة وسعيدة بهما وعندما أصوّر عملاً بعد كل مشهد اتصل بهما لأطمئن عليهما. أما في الأيام التي ليس بها تصوير أقضي وقتي كله معهما. فأنا بطبيعتي بيتوتية لا أذهب إلى سهرات وإذا خرجت يكون للتصوير أو لاستلام جائزة أو شهادة تقدير. ولولا الحرج لقلت لهم أحضروا الجائزة إلى منزلي حتى لا أخرج. أما في الأوقات التي تخرج فيها روتانا مع زوجها وخديجة فأشعر بالوحدة وأنني أعيش بمفردي. فأنا أكره الوحدة وأخاف منها.
غادة والزواج
دائماً تطارد غادة عبد الرازق الشائعات. فقبل عودتك إلى محمد فودة قيل إنك تزوجت من شاب في العشرين؟
من تتزوج شاباً أصغر منها بأكثر من 20 سنة تعتبر مريضة. وها أنا عدت من جديد إلى محمد فودة.
سر اعتذار شيرين
لماذا رفضت شيرين غناء تتر المسلسل؟
شيرين اعتذرت عن غناء التتر بسبب محمد سامي، قالت لي عندما عرضت ذلك عليها: «أغني التتر بشرط ألا يكون محمد سامي موجوداً أثناء التسجيل في الاستوديو». وهذا شرط صعب تحقيقه لأن المخرج وجوده أساسي أثناء تسجيل الأغنية فاعتذرت شيرين.

مجلة سيدتي [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        (( سألو غادة عبدالرازق : ما إحساس غادة عبد الرازق وهي جدة؟ فقالت
        إحساس جميل. ربنا لا يحرم أي إنسان من إحساس الأمومة ولا إحساس الجدة. أنا نصحت روتانا بنتي أن تتزوج وهي شابة مثلما تزوجت في سن 17 عاماً. لكن روتانا تزوجت وهي في سن 23 سنة )).

        المره دي مش ياها القالت قبل يومين إنو في واحد هتك عرضها ؟؟
        طيب .. كيف هتك عرضها وهي حبوبة ؟؟ .. ما قلت ليكم المره دي قدر حبوبتي شامة !!! .

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس