منوعات

همس وجهر .. والي غرقان !!


[JUSTIFY]والي ولاية شرقية حتى يقطع الطريق أمام إقالته ضمن قائمة الولاة الذين يتوقع أن يطالهم التغيير، قام بجمع نظار القبائل الرئيسة الأربعة بولايته وأجبرهم على التوقيع على مذكرة قال إنها بطلب من قيادي نافذ يمسك بملف المنطقة مركزياً، وذلك لتقديمها للقيادة السياسية والتنفيذية المركزية والمطالبة بإبقائه، وهي خطوة قوبلت باستنكار واسع باعتبار أنها لا تتماشى مع روح ونفَس التحولات الجديدة، كما أنها ضد إرادة ورغبات جماهير الولاية الرافضة للوالي.
جدل حكومة عروس الرمال أبدى عدد من قيادات وقواعد حزب المؤتمر الوطني بولاية شمال كردفان امتعاضهم من بعض قيادات حكومة الولاية الجديدة، ووصفوها بالضعف، وأنها دون الطموح باعتبار أن بعضها جُرِّب من قبل ولم يظهر نجاحات سيما وزير المالية!
تقرير لجنة مشروع الجزيرة كشفت مصادر «الإنتباهة» أن رئيس مجلس إدارة مشروع الجزيرة الجديد قد تسلم تقرير لجنة تقييم مشروع الجزيرة. وأن توجيه الرئيس الجديد قد صدر بإنزال القرارات إلى أرض الواقع لمعالجة المشكلات. مصادر «الإنتباهة» كشفت أن توجيهات النائب الأول قد صدرت بتاريخ «7» ديسمبر 2013م.
امسكوا الخشب شركة أجنبية تعمل في مجال الدراسات والتدريب تملكت مشروعاً انمائياً في ولاية كانت تشهد انفلاتاً أمنياً، المشروع مقابل التدريب.. والمعلومات تفيد أن الشركة لم تقم بالتدريب.. الهمس يدور أن مسؤولاً كبيراً شريك في المشروع الإنمائي.. وامسكوا الخشب.
حكومة الخرطوم في الوقت الذي اعتبر فيه مواطنو ولاية الخرطوم أن سلطاتها وُفقت في الطاقم الوزاري الجديد بالإبقاء على بعض العناصر الناجحة في المحليات ودخول عناصر حية ونشطة مثل وزير الشباب والرياضة بلة يوسف، إلا أن البعض توقف عند بعض الأسماء واعتبرها اختياراً غير موفق، لأنها فشلت في السابق عندما كُلفت بمواقع تنفيذية في بعض الولايات وفشلت وتم سحبها، ومن غير الموفق الإتيان بها مرة ثانية.
احتفالية بالوزير جهاد حمزة أقام النائب البرلماني بشير خالد مأدبة عشاء في منزله بالحاج يوسف احتفاءً بتعيين الأستاذ مجاهد حمزة حامد وزير دولة بوزارة التجارة. وشرف العشاء نواب المجلس الوطني بالنيل الأزرق.. وعدد من نواب الولايات ورموز العمل السياسي بالنيل الأزرق وشخصيات قيادية بارزة من أبناء النيل الأزرق. وعدَّد الحاضرون مجاهدات الوزير المجاهد، وشكرهم الوزير على حفاوتهم وجدَّد عزمه على العمل والجهاد من أجل الوطن عامة.

صحيفة الإنتباهة[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. يا ناس المركز …والى احدى الولايات الشرقيه يقدم مذكره عن طريق نظار القبائل الاربعه …تصوروا انه يطلب عدم اقالته والاستغاثه عن طريق الاجبار على الوقيع من النظار …ماذا يعنى هذا ؟ اليس هو الفساد نفسه والافساد …ابعدوا هذا الوالى من الولايه الشرقيه لانه فاسد فى نفسه مفسد لغيره ..ولا خير فينا اذا لم نقلها .؟؟؟؟