كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

إحالة مرسي و(132) آخرين لمحكمة الجنايات



شارك الموضوع :

[JUSTIFY][JUSTIFY]أحيل الرئيس المصري السابق محمد مرسي و132 آخرين ومنهم أعضاء في جماعة الإخوان المسلمين، إلى محكمة الجنايات، في قضية الهروب من سجن وادي النطرون، حسبما أفاد مراسل “سكاي نيوز عربية”.
ووصف بيان صادر عن النائب العام القضية بأنها “أخطر جريمة إرهاب شهدتها البلاد”.
ومن بين المتهمين من الإخوان إلى جانب مرسي، مرشد الجماعة محمد بديع ونائبه محمود عزت ورئيس مجلس الشعب السابق سعد الكتاتني، وأعضاء مكتب الإرشاد محمد البلتاجي وعصام العريان وسعد الحسيني.
وتشمل الاتهامات أيضا الداعية الإسلامي يوسف القرضاوي، وأعضاء في حركة حماس الفلسطينية وحزب الله اللبناني.
وتضمنت الاتهامات “الاتفاق والتحريض والمساعدة على الهجوم على منشآت شرطية وضباط وجنود واقتحام السجون وتخريب مبانيها، وإطلاق النيران عمدا في سجن وادى النطرون وتمكين سجناء من الهرب، وهروبه شخصيا (مرسي) من السجن، وإتلاف الدفاتر والسجلات الخاصة بالسجون، واقتحام أقسام الشرطة وتخريب مبان عامة وأملاك في زمن هياج وفتنة، وقتل بعض السجناء والضباط والجنود عمدا مع سبق الإصرار، واختطاف بعض الضباط والجنود”.
وشهدت مصر في 28 يناير 2011 (بعد 3 أيام من احتجاجات شعبية ضد نظام الرئيس الأسبق حسني مبارك) حالة انفلات أمني غير مسبوقة، في أعقاب اقتحام سجون وأقسام شرطة.
ويحاكم مرسي، الذي تم عزله في 3 يوليو الماضي على يد الجيش، في قضيتين أخريين، الأولى تتعلق بقتل متظاهرين أمام الاتحادية، والثانية قضية التخابر مع عدد من الجهات الأجنبية.

سكاي نيوز [/JUSTIFY][/SIZE][/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس