طب وصحة
عشرة آلاف إصابة جديدة بالإيدز في الخرطوم
كشفت وزارة الصحة بولاية الخرطوم أن جملة الإصابة بمرض الإيدز تجاوزت ال10 آلاف حالة تمثل 11.7% من جملة الإصابات المتوقعة ، في وقت تقدر فيه عدد الحالات ب88 ألف . وحسب مسوحات الوضع الوبائي لشهر ديسمبر من العام 2007م فإن عدد الحالات بلغ 17 ألف إصابة بنسبة إكتشاف 2.8% إصابة ، فيما بلغت جملة الأمراض المنقولة جنسياً 50.732 الف إصابة . وشرعت الوزارة في إنشاء مراكز لتوعية الفتيات في سن الانجاب والأمهات لمنع الإنتقال الرأسي من الأم لطفلها في مراحل الولادة والرضاعة ، وبحسب صحيفة الرائد كانت الوزارة إحتفلت امس باليوم العالمي لمكافحة الإيدز من خلال حملة توعية إستهدفت من خلالها مواقع التجمعات والجامعات.
لا حولة ولا قوة الا بالله
اللهم احفظنا وجميع المسلمين
اللهم أهدنا وأهدي أمة المصطفى صلى الله عله وسلم وعوذ بالله من ذلك
والله العظيم يا جماعه الناس البتمرض عن طريق العلاقات الغير شرعيه دي بتستاهل انها مش تمرض بس بتستاهل الاعدام والمفروض كل الناس البتمرض كدا يحرقوهم زي الدجاج المصاب بانلونزا الطيور يعني يتخلصو منهم امام اعين الجميع يعني محرقت مرضا الايدز حمانا الله وجميع المسلمين امين يا رب
والله أنا بتفق تماما مع الأخ (عادل) الناس ديل يحرقوهم عديييل كدا … وكان في شوية رحمة يبقى (الحجر الصحي تأبيدة) أكيد في ناس ضحايا للأيدز زي عمليات نقل ا لدم الملوث والأم التي تنقل المرض لجنينها وهو برئ … إلخ .. لكن غالبية المصابين بسبب استخدامنا السيء للحرية … الواحد تلقاهو طابق ليهو بنية ومتلصق عليها على عينك يا تاجر في نص النهار وقدام الناس لو ترفع عينك تقول ليه يا ولد وبابت اخجلو… عينك ما تشوف إلا النور … يشتمك ويقول ليك ما دخلك وانتا ربنا وقوم قد وآخر قلة أدب …
أها دي الحرية البتفتشو ليها ؟ أها ضوقو مراراتا .. والله يستر على الناس البريئين من حملة الايدز الحاقدين على الأصحاء 😡 :crazy:
اللهم اهدنا واهد بنا وقنا والمسلمين البلايا والمحن وسوء الفتن ماظهر منها وما بطن ويااخ عادل ادعي للمسلمين من اهل بلدك من ابتلي منهم بالعافيه فانت لاتامن ولااحد من مكر الله اللهم ثبتنا علي تقواك وارزقنا رضاك والفردوس الاعلي
بالامارات نظام اسمه الطب الوقائى لا يمكن لأى وافد ان يعمل بالامارات ذكر او انثى ولا يمنح اقامة الا اذا تحصل على شهادة من الطب الوقائى بخلوه من الايدز والتهاب الكبد الوبائى وبقية الامراض الخطيرة المعدية واذا كان الوافد يحمل اى من هذه الامراض يحجز عليه فى الطب الوقائى الى ان يتم ترحيله للبلد التى قدم منها اما ان كان المرض مصاب به احد الاماراتيين فيحجز فى الحجر الطبى لدى الطب الوقائى ويمنح العلاجات اللازمة الى ان يقضى الله امرا كان مفعولا -ولا يمكن لطالب عمل اى كان وافدا او مواطنا فى اى مجال من مجالات العمل حتى لو خدم المنازل ان يحصل على العمل والاقامة للوافد الا اذا تحصل على شهادة خلوه من الامراض – لماذا لا نستفيد من هذه التجربة فى السودان ووقف تزايد حالات المرض
يااخوي الطب الوقائي ما في الامارات بس
في كل دول العالم التي تهتم بشعوبها
المشكلة عندنا في السودان ما في الوافد المشكلة في ناس السودان زاتهم.
لابد من الفحص قبل الزواج ويكون ألزامي
علشان ما تضيع نفوس برئية
يعني قبل ما تجوز ما يعقد لك المأزون ألا تجيب ورقة الفحص انثى وذكر !!
فحص العمالة الوافدة
الفحص عندما يتقدم اي شخص لاي وظيفة سوداني ولا اجنبي
والله المستعان
بصراحة مفروض مرضى الايدز المنتقل لهم المرض عن طريق العلاقات الجنسية المحرمة ان يحجزو في مكان بعيد زي حجر صحي خارج المدن ولا يقدم لهم اي نوع من العلاج الى ان يموتو وحجزهم لكي يحمو باقي الناس من شرهم ومن التغرير بغيرهم لانهم يعتبرو طاعون مميت والمفروض معاقبتهم على فعلتهم و القصاص منهم وان شـدة الـعـقـوبـة في النظرية الاسلامية تتطابق تماما مع فظاعة الجريمة ففي الجنايات المتعمدة الـمـتـعلقة بالنفس الانسانية يتعين القصاص , وفي جرائم الملكية ـباستثناالغصب يتعين القطع , وفي الـجـرائم الخلقية يتعين الجلد او الرجم او الحرق , وفي المحاربة يتعين القتل فنحن لا نستطيع ان ننظرالى العقوبة بشكل مجرد ما لم ناخذ حجم الجناية وتاثيرها الاجتماعي بنظر الاعتبارولاشك ان الـقـاعـدة الـقرآنية في العقوبات (ولكم في القصاص حياة يااولي الالباب لعلكم تتقون )
, (وكـتـبـنـا عـلـيـهم فيها ان النفس بالنفس والعين بالعين والانف بالانف والاذن بالاذن والسن بالسن والـجـروح قصاص )
اذا افـترضنا جدلا ان العقوبة تحتاج الى تبرير, فان لها ـفي النظرية الاسلامية تبريرااخلاقيا فقط اذا ارتبطت الجناية باختيارالجاني نفسه لارتكاب ذلك الانحراف بمعنى ان الانحراف اذا كان متعمدا, اضـحـت الـعـقـوبـة الـجـسدية عملية اخلاقية لتصحيح ذلك الانحراف لان العقوبة هدفها التاثير على السلوك الانساني وتصحيحه , ولذلك فان الانحراف شبه العمد والخطا لايوجب العقوبة الجسدية , بـل يـتـطـلب تعويض الضحية عن طريق دفع . .. .. .. .. .. .ة المالية المعروفة بالدية والسبب في ذلك انتفا الاختيار الشخصي في الانحرافات الناتجة عن شبه العمد والخطا اضف الى ذلك ان العقوبة لو تحققت فـي الانـحـرافات المتعلقة بشبه العمد والخطا, لماكان لها اي تاثير على عملية الردع المتوخاة من انزال الاذى المماثل بالجاني الذي ارتكب الجناية واقعا.