منوعات

سر إضراب الحوت عن الطعام بعد رحيل الفنان نادر خضر


[JUSTIFY]كشف مأمون شقيق الفنان الراحل محمود عبدالعزيز تفاصيل مرضه بعد أن تم نقله من المنزل إلي مستشفي رويال كير بالخرطوم متأثراً ببعض الآلام في البطن وهي الآلام الناتجة عن إضرابه عن الطعام منذ اللحظة التي تلقي فيها نبأ وفاة الفنان الشاب نادر خضر بطريق التحدي أثناء عودته من مدينة عطبرة التي أحيا فيها حفلاً غنائياً لطلبة كلية الهندسة التابعة لجامعة وادي النيل ومن ساعتها دخل الحوت في إضراب عن الطعام الذي تمخض عنه انفجار في القرحة بسبب سوء التغذية مما استدعي إدخاله علي جناح السرعة إلي غرفة العمليات الجراحية التي حقق فيها الأطباء نجاحاً باهراً في الخروج بالعملية إلي بر الأمان وأول ما تم تحويل محمود عبدالعزيز إلي غرفة العناية المكثفة طلب مشاهدة توأمه (حنين) و(حاتم) اللذين أنجبهما من زوجته نجوي العشي وكان أن التقي بهما في حب كبير.
وفي سياق ذي صلة كان مأمون عبدالعزيز قد قال في تصريح خص به الدار : إن الحوت قبل أن يكون فنان فهو إنسان مشحون بالإنسانية المطلقة الشيء الذي جعله يتأثر سريعاً بالأحداث التي تدور في محيطه ومن بين هذه الأحداث التي هزته حتى الأعماق وفاة الفنان الشاب نادر خضر الذي توفي في الحادث المروري المروع بطريق التحدي وقد عرف شقيقي بهذا الخبر من علي شاشة موقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك.)
وأضاف : مما تطرقت إليه مسبقاً بدأ الدخول في مرحلة الإضراب عن الطعام لأيام داهمته بعدها بعض الآلام في البطن بالمنزل بحي المزاد بالخرطوم بحري وهي الآلام التي بدأت في التزايد بصورة مطردة فما كان من محمود عبدالعزيز إلا وطلب منا أخذه إلي المستشفي لمقابلة الطبيب المختص بمستشفي رويال كير بالخرطوم حيث قابلنا في بادئ الأمر أخصائي الطوارئ الذي أجري له فحوصات استكشافيه كاملة وشاملة أثبتت بما لا يدع مجالاً للشك أنه لا يعاني من أي مرض ورغماً عن ذلك قام الأطباء بعمل صورة مقطعية أشارت إلي وجود قرحة ملتهبة ما حدا بالطبيب المعالج أن يجري له عملية جراحية بعد أن توصل بشكل نهائي إلي أن الآلام سببها الرئيسي القرحة الملتهبة فلم يجد الأطباء بداً سوي الإسراع في إجراء العملية التي حقق فيها الكادر الطبي بمستشفي رويال كير نجاحاً منقطع النظير وبذلك يكونون قد وضعوا حداً للمعاناة التي كان يعانيها الحوت.
ونفي مأمون إصابة شقيقه الفنان محمود عبدالعزيز بداء السرطان أو بفيروس المناعة (الايدز) وهو ذات الأمر الذي أكده الدكتور وليد سليمان مساعد المدير الطبي بمستشفي رويال كير واحد طاقم الأطباء الذين اجروا العملية الجراحية للفنان محمود عبدالعزيز .
وقال مأمون عبدالعزيز : إن ما تتناقله مجالس المدينة وبعض الوسائط الإلكترونية لا يمت للحقيقة بصلة خاصة فيما يخص إصابة محمود بداء السرطان أو فيروس المناعة الايدز مشيراً إلي أنها مجرد شائعات يطلقها ضعاف النفوس لشيء في نفس يعقوب مؤكداً أنه في كثير من الأحايين يتلقي مكالمات هاتفية من بعض جماهير محمود عبدالعزيز يستفسرون حول ما تطرقت إليه بالنفي لاحقاً وها أنا عبر هذا المنبر الأكثر انتشاراً وتأثيراً أدعو الجميع لتقصي الحقائق من مصدرها الموثق فيها بالضبط كما فعلت الدار الآن لذلك وأقول للجميع كفوا عن إطلاق الشائعات لان نتائج الفحوصات الطبية وصورة الأشعة المقطعية والعملية الاستكشافية تؤكد تأكيداً جازماً أنه كان لا يعاني إلا من القرحة لذلك أرجوكم عدم نسج مثل هذه الشائعات المغرضة ولتراعوا فيه علي الأقل أن والدته مريضة ولا تحتمل هذه الشائعات الباطلة.
فيما كشف الدكتور وليد سليمان مساعد المدير الطبي بمستشفي رويال كير واحد الأطباء الذين أجروا العملية الجراحية للفنان الشاب محمود عبدالعزيز تفاصيل مثيرة جداً من خلف كواليس قبل وبعد العملية الجراحية قائلاً : شاركت ضمن الطاقم الطبي الذي أجري العملية للفنان محمود عبدالعزيز وأيضا الدكتور محمد فضل استشاري جراحة الأوعية الدموية ونقل الكلي إذ قال دكتور وليد الحمد لله أن العملية الجراحية كانت ناجحة خاصة وانه حدث له انفجار في القرحة التي رفض في بدايتها تدخل الجراحة من اجل استشفائه من هذا المرض ولكن لم نستسلم لرغبته وقمنا فيما بعد بإجراء العملية الجراحية التي كانت موفقة جداً ومن ثم نقلناه إلي العناية المكثفة علي أساس انه كان لفترة زمنية طويلة لا يأكل حتى نستطيع استعادته إلي حالته الطبيعية بعد أن فقد الكثير من السوائل ومن الأشياء التي ساعدت في أن يمضي العلاج بهذه الصورة الممتازة وجود محمود عبدالعزيز في غرفة العناية المكثفة التي بقي فيها حتى أيام من تاريخ إجراء العملية الجراحية وليكن في علمكم أن وجود محمود في العناية المكثفة كان لا يعني أن حالته الصحية خطرة ولكن وضعه في هذه الغرفة استدعته ضرورة منع الزيارة عنه خاصة وانه فنان نجم يأتيه الناس من كل حدب وصوب ضف إلي ذلك أنه كان يحتاج إلي الهدوء والراحة والمتابعة بصورة دقيقة واكشف لك سراً هو أن الفنان محمود عبدالعزيز كان يداعب الأطباء المشرفين علي حالته الصحية.

الخرطوم : سراج النعيم[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. رحمه الله وغفر له .. الاضراب عن الطعام بسبب القرحة .. شفى الله من المت به .. الواحد فيهم شوف عينى تلقاهو يدردق في الواطه من الالام .. ويبقى السؤال : هل كانت حالة قرحته تستدعى عملية جراحية ؟ علما بان جراحة القرحة قد توقفت منذ زمن بعيد للتطور الطبى .. وان كان لماذا حدثت له انتكاسة وحدث التصاق .. ثم انفصال الوصلة مابين المعدة والامعاء الدقيقة والتى ادت في النهاية الى تسمم داخلى كامل لاجهزة الجسم بسبب تسرب محتويات المعدة ؟

    ان لله وانا اليه راجعون ..

  2. سراج النعيم وين السر ،الخبر كله مافيه جديد
    مجلس الصحافة كيف اجزت سراج النعيم هذا كصحفي
    انا مواطن عادي وخريج ثانوي ليس باستاذ ولا كاتب ولا اديب ولا صحفي ولاحتى معلم . اقول لك قرات هذا الخبر من اوله الى اخره اكثر من مرة لم افهم شي
    كله بالدرجي عك في عك وتكرار الكلام اما الاخطاء الاملائية والانشائية بخليها يتكلم عنها من هو افهم مني
    هذا الكلام لا يرتقي ان يكتب في صحيفة ، مكانه المنتديات ودردشة الفبس بوك .