كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

صدور قرار وزاري بتشكيل لجنة الدفع الالكتروني لالتزامات المغتربين المالية



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]اصدر وزير الدولة بوزارة مجلس الوزراء ، المشرف على جهاز تنظيم شئون السودانيين بالخارج ، رئيس مجلس إدارة الجهاز ، الأستاذ جمال محمود إبراهيم قراراً بتشكيل لجنة لإعداد تصور وتنفيذ برنامج الدفع الالكتروني للالتزامات المالية ورسوم المغتربين ، على أن تضطلع اللجنة بمهام إعداد تصور متكامل لبرنامج الدفع الالكتروني للالتزامات المالية ورسوم المغتربين ، وتحديد معيناته من ربط شبكى وبرمجيات ، هذا فضلاً عن إعداد تصور لبرنامج تحصيل متأخرات المغتربين .

وأبان الدكتور كرار التهامي ، الأمين العام لجهاز المغتربين ، أن تشكيل اللجنة يأتي في إطار خطة الجهاز لتبسيط الإجراءات ومواكبة التطورات التقنية بما يسهم في اختصار الوقت والجهد وتيسير التعامل المالي بين المغتربين والجهاز ، وأكد أن الدفع الالكتروني سيحقق نتائج ايجابية ونقلة نوعية في التعامل بين المغتربين والجهاز .

الجدير بالذكر أن اللجنة يترأسها الأستاذ مجدي حسن ياسين ، وزير الدولة بوزارة المالية والاقتصاد الوطني ، والدكتور كرار التهامي ، الأمين العام لجهاز المغتربين رئيساً مناوباً ، وعضوية الأستاذ عبد اللطيف إبراهيم مدير إدارة تقنية المعلومات بجهاز المغتربين ، وممثلون لبنك فيصل الاسلامى السوداني وبنك السودان والشركة السودانية للخدمات المصرفية ( EBS )

جهاز المغتربين
26 يناير 2014[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        جهاز المغتربين لا يسمن ولا يغني من جوع لا هم له الا تحصيل الرسوم والمتأخرات والجبايات – ولكن ان يفيدك يا مغترب فانتظر حتي ( يلج الجمل في سم الخياط )

        الرد
      2. 2

        دفعكم المايندفع ..

        الرد
      3. 3

        حاضر حندفع لكن حتدونا شنو مقابل الدفع ده ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

        الرد
      4. 4

        لماذا جهاز مغتربين بهذا الحجم؟؟ وكل هذه الضجة والموظفين والمكاتب؟
        ماذا قدم هذا الجهاز للمغترب؟ وهل تحصيل ضرائب يحتاج لكل هذا الزخم؟ وهذا الجيش الجرار من الموظفين اللذين لا يحسنون رد التحية وعابسين طوال اليوم؟
        اذا كانت المسألة كلهاتحصيل ضرائب بمسمياتها المختلفة لماذا يعاني دافع الضرائب في دفعها هكذا؟؟
        لماذا يقف المغترب صفوف طويلة ليدفع الضرائب؟ وصفوف للتاشيرة؟ لماذا لا يستعد الجهاز للمواسم المعروفة لعودة المغتربين؟
        لماذا لا يقدم خدمات للمغتربين اراضي وبيوت وقبول ابناء المغتربين في الجامعات برسوم دراسية اسوة بابناء الشعب السوداني المساواة اساس العدل لماذا هذا التمييز العنصري؟
        لماذا لا يتعلم الموظف في جهاز المغتربين ان يتعامل مع المراجع بصورة على الاقل احترافية لا نقول مهذبة او راقية (فاقد الشيئ) لا يعلم ان راتبه وامتيازاته وحوافزه من هذا المغترب!!رغم عدم حاجة المغترب لهذا الموظف اللئيم المتكبر!!لأن من الاجدر ان يتم الدفع الكترونيا او في السفارات والغاء هذا الجهاز العاجز عن خدمة المغتربين…استبشرنا بالدكتور خيرا بلونه الازرق الدفاق لكنه يبدو في سبات عميق…

        الرد
      5. 5

        ألف مبروك هذه الخطوة العملاقة والقفزة الرائعة (والنقلة النوعية) في التعامل التقني مع المغتربين وهذا يوضح أن الجهاز يعمل ويسهر من أجل راحة المغتربين فبدلا من أن يقفوا صفوف طويلة !! جاء في الأساطير القديمة أن قاضيا حكم على شخص برىء بالاعدام شنقا فاندهش المحكوم عليه وقال له ( يا مولانا الحبل من عندكم واللا من عندي) .. وقد كفاكم الجهاز أيها المغتربون مئونة السؤال(الدفع اليكتروني واللا عادي):lool: :lool: :lool:

        الرد
      6. 6

        ياخى د. التهامى نعم بجهدك فى حوسبة مدخلات المغتربين والسؤال هنا اين حقوق المغتربين واعفاءاتهم والتسهيلات فى نقطتين اساسيتين التعليم والبيت والسيارة لاننا محرومين من تلك الخدمات لمعظم المغتربين ؟ وكل الشغل الذى قمت به مسبقا لا نتائج فعليه له ؟ وعليه يجب ان تقوم بعمل منطقى وعملى لان الزمن ليس فى مصلحتنا الان وتعاقبت دورات وكثر الكلام هل نرى امل وتحقيق تطلعات المغتربين ام وهم ومناسبات للدعايه وكسب الوقت ؟ لاننا لم نرى شىء واقعى الى الان ؟ واين تقف الامور والمستجدات وهل تفضلتم بعمل نشرة ولو شهريه تعنى بشئون المغتربين وترسل الى السفارة ويمكن ان نساهم فيها لكل مغترب ريالا يكون عملنا حاجه والله المستعان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس