اقتصاد وأعمال

السودان: نائب رئيس الجمهورية يفتتح معرض الخرطوم الدولى فى دورته 31


افتتح الدكتور حسبو محمد عبد الرحمن نائب رئيس الجمهورية مساء اليوم بأرض المعارض ببرى فعاليات معرض الخرطوم الدولي في دورته 31 بمشاركة 14دولة و600شركة محلية وعالمية تحت شعار (السودان ارض الفرص الاستثمارية الواعدة ) بحضور عدد من المسئولين ورجال الأعمال السودانيين وأعضاء السلك الدبلوماسي .

وقال السيد جهاد حمزة وزير الدولة بوزارة التجارة أن هذه الدورة لها خصوصية وأهمية فاعلة بمشاركة عدد من الدول لأول مرة ودول كان لها فترة طويلة بلم تشارك مشيرا إلى أن المعرض يعتبر تظاهرة اقتصادية وتجارية كبرى مرحبا بالدول والوفود الأجنبية المشاركة في المعرض .

4221 وأضاف أن انعقاد المعرض وحرص الدولة على قيامه الهدف منه تقوية واستمرار التواصل بين السودان والدول المشاركة مبينا أن الحكومة متمسكة بسياسة التحرير الاقتصادي وسعيها لإزالة التشويه بإصدار القوانين واللوائح التي تدعم تطوير التجارة لافتا لتطوير التجارة مع دولة جنوب السودان باعتبارها أداة لتحقيق الاستقرار في الحدود مناديا بتفعيل دور القطاع الخاص وفتح أبواب الاستثمار والاستفادة من إمكانيات السودان في هذا المجال .
ومن جانبه رحب السيد يوسف عبدا لله الحسين رئيس مجلس أدارة الشركة السودانية للمناطق والأسواق الحرة بالدول والشركات المشاركة في المعرض مشيرا إلى أن الشركة تتقدم نحو الأمام باحدث النظم العالمية موكدا استعداد الشركة للتعامل مع كل المستثمرين الأجانب من الدول الصديقة .
وأكد السيد بكرى يوسف عمر الأمين العام لاتحاد أصحاب العمل السوداني أن الاتحاد يرحب بكل رجال الأعمال الاجانب وان معرض الخرطوم فرصة لتوطيد العلاقات التجارية والاستثمارية مشيدا بالمشاركة الكبيرة في هذه الدورة وقال هنالك برامج وندوات استثمارية ستعقد على هامش المعرض لمناقشة فرص الاستثمار.
الخرطوم في 30/1/سونا