كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

عبد المنعم شجرابي : المريخ «الفيهو اتعرفت» الهلال «مطمئن»



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]مجموعات الأصدقاء التي اعتادت أن تلتقي على وجبة الإفطار أو الغداء يوم الجمعة هي رمز متين للتواصل والأسر الصغيرة المتفرعة التي تتجمع في يوم الجمعة في البيت الكبير تحت رعاية الأبوين سنة سودانية ستظل دائمة وشاهدا على التواصل الجميل. ورسائل الجمعة المتبادلة على الموبايلات خير وبركة وأجر عظيم. من أطيب أنواع التواصل.. وجمعة مباركة وكل أسبوع وأنتم بخير وعلى ألف خير.

> ظلت المنافسة للفوز بلقب الممتاز مقفولة للهلال والمريخ ومؤخراً ظهر الأهلي شندي كقوة حديثة مكتفياً ولحين إشعار آخر بالمركز الثالث مع طموح محدود للخرطوم والأمل عطبرة في الفوز بالمركز الرابع والتمثيل إفريقياً، ولا أبالغ إن قلت إن كل الفرق الأخرى تلعب للبقاء لا أكثر ولا أقل ولا عجب أن يكون التنافس في مؤخرة الممتاز حامياً كما هو الحال في مقدمته.. والعشم أن يتغير الحال هذا الموسم ولكن يبقى السؤال هل من بطل جديد للممتاز غير الهلال؟! ما أظنش.

> جاء في الأخبار أن تقرير كروجر مختلف تماماً بل لا مقارنة البتة بين ما خطه وما نشره وينشره إعلام المريخ، فالألماني غير راض عن أداء فريقه «جملة وقطاعي» وتحدث صراحة عن ضعف بعض اللاعبين بل أن الأعمدة التي اعتمد عليها في الموسم السابق «مالت» وهي أقرب للانهيار كما يرى.. عموماً كروجر قال كلمته.. التي لن تعجب الإعلام الأحمر والذي نتوقع أن يهاجم «أبو برمودا» بقسوة.. ويلعن أبو خاشو.. والكلام دخل الحوش.

> كان كشف الفريق وقتها يضم أربعين لاعباً وكان كل لاعب ينافس نفسه قبل أن ينافس زميله.. ووسط زحمة من النجوم جاء البرازيلي ناغويرا إلى تدريب الهلال ووضع التشكيلة التي كان صعب عليه جداً اختصره الرجل في عبارة واحدة حيث قال للاعبين: أي واحد يتأخر في غرفة اللاعبين سيجد نفسه خارج التشكيلة.. أحسب الآن أن الحال يا هو نفس الحال.. وبلسان المدرب النابي أقول للاعبي الهلال أي واحد يتأخر ثانية من المران سيجد نفسه خارج التشكيلة.. وأحسب أن لاعبي الهلال سمعوني وإن لم يكن جميعهم سمعوا فالسمع يكلم الما سمع.

> لعب الموسم الماضي بأكثر من طاقم وكل طاقم منها كان الأكثر أناقة.. فظهر الهلال بالأزرق الكامل والأزرق بالأبيض.. والأبيض الكامل والأبيض بالأزرق.. وبما أن اللونين الأزرق والأبيض في الأصل جاذبة فقد كانت الجاذبية أكثر بالخامة الممتازة.. والفرز العالي للأطقم التي ارتداها ودعوني سادتي أقترح على الإخوة في سوداني ــ راعي الممتاز ــ تخصيص جائزة للفريق الأنيق.. عسى أن تنافس فرق أخرى الهلال في أناقته مع يقيني الكامل أن ملك الأناقة غير قابل للمنافسة.

> في زيارة سابقة صحبت فيها الهلال للدوحة رأيت بأم عيني كيف ظل لاعب الهلال السابق المقيم هناك عبد العزيز منقستو ملازماً للفريق من وإلى المطار الشيء الذي كرره في زيارة الهلال الأخيرة.. ولا غرابة فمنقستو هلالابي معطون بحب الهلال.. وهلالابي «مجنون» لاعباً ومشجعاً.. وصاحب تاريخ أزرق/ أبيض/ لبني. وما قام به تجاه هلاله عادي جداً، استغرب للذين نشروه واستغرب لنفسي وأنا أقرأه.. باختصار منقستو قام بواجبه كما يرى وهو ما «مشحود» على ما قام به وكفى.

> سفيان الحيدوسي قاد الهلال بنجاح قبل أن يبيعه أمام الترجي ويهرب منه بتونس بلا عودة.. ومحمد عثمان الكوكي نجح بتقدير جيد جداً مع الأهلي شندي وقاده قيادة موفقة ثم انتقل إلى المريخ ليسقط ويغادر مقالاً لا مستقيلاً.. ولطفي السليمي طار من تدريب الأهلي العاصمي والخرطوم وكما طار وقع.. وهؤلاء بين عمومتكم يا النابي وأنت تدخل أستاذاً تونسياً رابعاً الكرة السودانية وأثق أن النجاح سيكون حليفك وقول بسم الله وابدأ.

> قام سافر قام عسكر قام تاه.. قام تقدم وقع.. وقع ترنح وقع.. لعب انهزم.. انهزم انهزم.. انهزم.. فشل.. فشل.. فشل.. فشل.. وأخيراً أحرز.

> قام.. عاد…

> نعم هي كلمات ليست متقاطعة ولا واحدة منها كلمة ضائعة.. ويبقى السؤال.. أين الإيجابيات التي يراها إعلام المريخ في رحلة الدوحة؟ وهل الهزائم التي تقود للمزيد من الهزائم مفيدة، كما يرى هذا الإعلام؟! عفواً السادة كتاب المريخ فنحن براء مما تكتبون.

> المريخ «الفيهو اتعرفت» الهلال «مطمئن» الخرطوم «أنا أهو أنا أهو» .. الأهلي الخرطومي «سرو في بطنو» .. هلال كادوقلي «يقوم ويقعد» .. الرابطة كوستي «صامت» .. الأهلي شندي «مجتهد» .. النيل الحصاحيصا «لا حس ولا خبر» .. الهلال والمريخ الفاشر .. «استانباي» .. الأمل «صاحي» .. الاتحاد مدني «بطيخة مقفولة» .. الإكسبريس «جاي» .. هذه قراءتي حتى اللحظة لفرق الممتاز ولا وقت فموعد انطلاق المنافسة اقترب .. والجاهز يضرب الما جاهز والنقاط غالية والشاطر يكسب .

صحيفة الإنتباهة[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=4]والله الهلالاب ديل شغالين بالمريخ اكتر من الهلال لانهم ببساطه حاسيين بالدونيه[/SIZE]

        الرد
      2. 2

        الفرق لعبت معاك بالاحتياطي يا غشيم باعتبارك وصيف. وهسي المريخ الانت مقابله ده برجع يشيل الدوري كالعادة إن شاء الله والكتابة ما حتعمل ليك شي ولا بتفشك

        الرد
      3. 3

        خلوه يكتب زي ما عاوز العالمي ده جننو و بعمل له جلطه يوم

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس