كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

دبي.. صيني يشتري عقارات بـ1.9 مليار



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]أعلنت شركة لؤلؤة دبي للتطوير العقاري في بيان الإثنين أنها باعت أصولا عقارية قيمتها 1.9مليار دولار إلى مستثمر في هونغ كونغ وذلك في مؤشر على تنامي الاستثمارات الصينية في السوق العقارية المزدهرة في دبي.

وقالت الشركة في بيان إن مجموعة تشو تاي فوك إندومنت وهي شريك لوزارة الشؤون المدنية الصينية اشترت وحدات سكنية فاخرة وشققا فندقية وفندقين خمسة نجوم.

وهذه العقارات جزء من مشروع لؤلؤة دبي الذي يقام على مساحة 20 مليون قدم مربع وهو مشروع قيد التطوير يضم مركزا للتسوق ومكاتب إدارية ووحدات سكنية. ومن المقرر اكتمال المشروع في عام 2017.

وجرى تدشين المشروع عام 2008 وتأخر تنفيذه بسبب أزمة السوق العقارية في دبي التي استمرت في الفترة بين عامي 2008 و2010 ولكنه يمضي قدما الآن مع تعافي السوق وارتفاع أسعار العقارات السكنية نحو20% العام الماضي.

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة فرست إيسترن إنفستمنت الاستثمارية في هونغ كونغ فيكتور تشو “أعتقد أن هذه هي بداية موجة من الاستثمارات يضخها مستثمرون صينيون وآسيويون كبار في سوق العقارات بدبي”.

وأضاف “الدافع الرئيسي وراء ذلك هو رغبة المستثمرين الصينيين في التنوع عالميا بدخول أسواق وقطاعات يلقون فيها ترحيبا ويمكنهم إضافة قيمة فيها وقطاع العقارات بدبي يندرج ضمن هذه الفئة”.

سكاي نيوز [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس