كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

طارق الميرغني: عشرة نصائح للمشير السيسي ليحكم مصر 25 عام مثله اخيه في السودان المشير عمر البشير



شارك الموضوع :
عندما أتت الانقاذ في 30 يونيو 1989 لم يكن أحد يتصور أن تحكم السودان 25 سنة ويصبح حكم المشير البشير أطول فترة لرئيس سوداني في الحكم فقد إستمر حكم الرئيس الأسبق المشير جعفر نميري 16 عام ولكن هل صدفة أن يحدث تغيير في مصر وأيضاً يسمي نفسه بثورة 30 يونيو.

من واقع تجربة البشير في حكم السودانيين وبقائه دون تزحزح في كرسي الرئاسة لمدة 25 عام ،هذه نصائح مني للمشير السيسي في كيفية المحافظة على كرسيه ليحكم المصريين 25 سنة كما فعل شقيقه المشير البشير.

أولاً عليه برفع الدعم عن كل السلع بما فيها الوقود والرغيف وبذالك ينشغل غالبية الشعب المصري بلقمة العيش ويبتعد تدريجاً عن السياسة مثل ما حدث في السودان ويوفر أموال طائلة تمكنك سيادة المشير من المحافظة على أركان حكمك مع تنفيذ مشاريع عامة تخدم الشعب.

بعد تحرير سعر الكهرباء من الضروي إستخدام عدادت الدفع المقدم (الدولة الوحيدة التي تطبق هذا النظام حالياً هي السودان واليمن بصدد نقل وتنفيذ التجربة السودانية) وذالك يمتص السيولة النقدية من المصريين ويجعلهم مشغوليين بتوفير قيمة الكهرباء ودفعها مقدماً والتي لا يمكن لأحد من الإستغناء عنها.

رفع الدعم عن العلاج وتحويل عدد من مستشفيات الدولة لمستشفيات خاصة وذالك سيجلب لخزينة مصر مليارات الجنيهات فالأغنياء يتعالجوا بفلوسهم أما الفقراء فعليك يا سيادة المشير الإستفادة من تجربة السودان وعمل نظام التأمين الصحي الذي يكفل للفقراء بعض العلاج.
كذالك التعليم يجب أن ترفع منه الدعم خصوصاً التعليم الجامعي وذالك لا يوفر أموال فقط للخزينة بل يساهم في إيقاف تظاهرات طلاب الجامعات لان أهلهم يدفعوا أموال لأولادهم للتعليم وليس للتظاهر.

سعادة المشير السيسي هنالك تكتيكات نفسية تؤثر على الشعب يمكنك تطبيقها مثل
تغيير مواعيد العمل وتنفيذ سياسة البكور ويمكنك أيضاً أن تغير الساعة تقديماً أو تاخيراً كما يحلوا لك كما فعلك قبلك في السودان شقيقك عمر البشير وخالف التوقيت العالمي المتعارف عليه.

خطوة ضرورية يجب عليك ان تقوم بها بسرعة وهي بيع جميع الميادين والساحات العامة للمستثمرين خصوصاً هي مصدر إزعاج في مصر ومنها تنطلق التظاهرات والإعتصامات.
تغيير أماكن ومواقف المواصلات العامة بصورة دورية حتى يصبح الشعب دائماً في رحلة البحث عن كيف يذهب إلى عمله وكيف يعود لمنزله وهذه الخطوة تم تجربتها في العاصمة السودانية الخرطوم وأدت لنتائج طيبة في شغل المواطن بحاله وعند تطبيقها في القاهرة الكبرى ستؤتيك ثمار لم تكن تتوقعها سيادة المشير السيسي.

عليك سعادة المشير بالإستعداد الدائم لعمل مصالحة وطنية مع جميع الأحزاب بل دعمها من جانب خفي بشرط غير مكتوب أن لا يفكر أحد في كرسي السيسي وان تتيح لهم حرية واسعة ومساحات في وسائل الإعلام وأن يتحدثوا كيف ماشاء ولكن بشرط ايضاً غير معلن أنهم مجرد أحزاب وشخصيات كرتونية.

تكوين حزب شامل يكن وعاء لكل المصريين دون أي تمييز مثل المؤتمر الوطني في السودان.
سيادة المشير عليك بتشديد تعليماتك لأجهزتك الأمنية بعدم إستخدام العنف ضد المعارضين . وإذا طبقت الوصايا الإقتصادية بخصوص رفع الدفع فستنحسر التظاهرات والإحتجاجات تدريجياً.
المشير السيسي توكل على بركة الله وأستفيد من تجربة البشير فإذا طبقتها كما هي ستحكم مصر إن شاء الله 25 عام أو أكثر.

طارق الميرغني- النيلين

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=4]هههههههههههههههههههههههههاي
        حيحجبو موقع النيلين بعد الكلام دا
        لكن صراحه كلام عجيب[/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس