منوعات

الياقوتي يلتقي لجنة مراجعة المصحف الشريف


[JUSTIFY]بحث الأستاذ محمد مصطفى الياقوتي وزير الدولة بوزارة الإرشاد والأوقاف لدى لقائه بقاعة الوزارة صباح اليوم لجنة مراجعة المصحف الشريف عدة محاور ونقاطا هامة تداولها أعضاء اللجنة مع مناقشة بعض الأمور التي تتعلق بعمل اللجنة.
كما استمع الياقوتي لملاحظات اللجنة الفنية بخصوص خط المصحف الشريف والضبط وناقش اللقاء إجازة المصحف المرتل بصوت فوزي محمود عمر برواية الدوري المقدم من جامعة القرآن الكريم.
وأبدى الوزير سعادته بهذا اللقاء وأمن على المراجعة الدقيقة والتصحيح السليم وقدم بعض المقترحات والأراء التي تفيد اللجنة في عملها حتى تؤديه بالصورة المطلوبة نسبة للأمانة والمسئولية التي تحملها على عاتقها .

الخرطوم 11-2-2014م (سونا) [/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. المراجعـــة لا تكون للمصحف الشريف وإنما تكون لطباعته مثــلاً أو لنسخــه أو لتسجيل القرآن الكريم وعما إذا كان القارئ قد قرأه بطريقة صحيحــة أو أحدث فيــه لحنــاًأو زاد فيه صوتاً ليس منه كالصوت الذي يبدأ به بعض القراء التلاوة قبل نطق الحرف الأول من الكلمة من مثل : أقل هو الله أحد , أبسم الله الرحمن الرحيم … أو كقراءة الشيخ عبد الباسط ع الصمد, في المصحف المجــوّد بزيادة همزة صوتية من أجل الزيادة والمط كما في مثل كلمة يؤمنون , فيقول أحياناً يؤمنوءون .,, إلخ , والمقصود طبعاً هو مراجعة العمل البشري وليس القرآن الكريم وأنا أدرك أن ذلك مفهوم تلقائيّاً ولكن أردت (توضيح الواضح) وهذا ليس دائماً جملة غير مفيدة !!