منوعات

وفد الهيئة السعودية للتخصصات الطبية يقف على شهادة التخصص السودانية


[JUSTIFY][SIZE=5] اطمأن وفد الهيئة السعودية للتخصصات الطبية على طرق التدريب في شهادة تخصص الطبيب السوداني بعد وقوفه على طرق تدريس الأطباء السودانيين في مجلس التخصصات الطبية والمجلس الطبي .
وأكد دكتور سعد العسيري مساعد أمين عام الهيئة السعودية خلال زيارته لاتحاد الأطباء اليوم التوصل الى اتفاق لتوحيد آلية تصنيف الأطباء كما تم الاتفاق على الأطر العامة للآلية .
وأبان ان مسميات التخصصات السودانية رفع عددها إلى 66 تخصصا في السعودية مؤكدا الاتفاق على فتح طرق تبادل التخصصات والمتدربين في التخصصات بين البلدين ومناقشة أطر التعاون .
وقال دكتور تاج الأصفياء قسم الله نائب نقيب الأطباء السودانيين ان زيارة هيئة التخصصات الطبية السعودية والتي تضم كل التخصصات في السعودية جاءت للوقوف على مستوى التدريس والتدريب والعمل وكل الجهات التي تعطي شهادات للأطباء السودانيين ابتداء من الجامعات وانتهاء بمجلس التخصصات الطبية .
وأوضح ان الوفد زار الاتحاد لانه المسئول مهنيا عن الأطباء كما ان الاتحاد أنشأ المعهد العربي للتنمية المستدامة وهو الذي يقدم دبلومات تخصصية في مجالات لا يغطيها مجلس التخصصات الطبية مثل طب الأسرة ومكافحة العدوى .
يذكر ان الوفد السعودي زار مستشفيات الخرطوم التعليمي، وأم درمان، وسوبا والسلاح الطبي وعقد اجتماعا مع وزير الصحة الولائي كما التقى مع طلاب شهادة التخصص السودانية واطلع على مراحل التدريب المفضية لنيل شهادة التخصص .

الخرطوم 12-2-2014 (سونا)[/SIZE][/JUSTIFY]



تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *