كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

عبد المنعم شجرابي : كل عام والمريـخ ليس بخير ..!!



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]تتنافس المؤسسات الوطنية في كل أنحاء الدنيا لتقدم شكل وطنها بالصورة الأمثل والأجمل.. تتنافس المؤسسات الوطنية لتقديم سفارة تحمل الوجه الأبهى للوطن وللأسف فبعض مؤسساتنا وكما اتضح «تحفر» لبعضها وتضرب بعضها «تحت الحزام» وتخرج عن المألوف لتقدم غير المألوف وبدلاً من أن ترفع رأس الوطن تطأطئ رأس المواطن ولا حول ولا قوة إلا بالله..!!

> بعنف وحسرة وألم ووجع كبير تحدث خالد الأعيسر حول تلفزة مباراة المريخ وكمبالا سيتي.. وكلماته التي خرجت رصاصاً في كل تفاصيل النقل الذي لم يتم يتوجب أن تجد وقفة محترمة من كل أجهزة الدولة السياسية والتنفيذية والأمنية والمهنية.. فالأعيسر تحدث عن فساد وعن خيانة وطنية وعجز إداري وتدمير للاقتصاد الوطني.. الإعيسر تحدث بصوت الأحرار ولسان الوطنيين.. الإعيسر مسؤول قال ما قاله بلسان مسؤول.. فهل من مسؤول «مسؤول» في هذا البلد يتحمل المسؤولية ويدق «صدرو» ويعطي ما للوطن وما للشعب للشعب..؟؟ نحن في الانتظار..!!

> بالمناسبة ظللت وسأظل ضد كل من يتهم الجيل الحالي من الشباب بالخمول وعدم المسؤولية واللا مبالاة ويصورهم أنهم بلا وطنية وبلا قضية ولأنهم مستجلبو الثقافة كما يقولون فإنهم بلا هوية ثقافية.. وقناعتي كاملة بأن الجيل الحالي من الشباب رجال وطن وخدمة وطنية منحازون للأرض مدافعون عن العرض والحرية والديمقراطية والإصلاح محاربون للارتزاق والتسلق.. مشعلو الحرب على الفساد والمفسدين واسمحوا لي أن أقدم الشاب خالد الإعيسر أنموذجاً لآلاف من الخلصاء حتى ولو كانوا الآن في الصفوف الخلفية سيتقدمون يوماً للصفوف الأمامية ويا الإعيسر «بطنن جابتك والله ما بتندم»..!!

> في تقديري الشخصي وأكرر الشخصي ان الخروج المبكر من البطولة الإفريقية كان أفيد من الاستمرار فيها.. فالمريخ الأعرج الذي يمشى على عكازين كان صعب عليه الاستمرار حتى ولو تخطى كمبالا سيتي.. والمريخ الذي خدعه إعلامه بأنه بلغ الكمال كان غارقاً في وحل النقص وفريقه يعاني في خطوطه الاربعة والخط الرابع أعني به حراسة المرمى والذي يقف عليه حارس واحد مزاجي مستواه مرة في السماء ومرة في «الواطة».. باختصار كمبالا سيتي بارك الله فيه أهدى المريخ عيوبه لتنافس افريقي قادم ان استحق المريخ ان ينافس مستقبلاً باسم السودان..!!

> فشل في الوصول لمرمى خصمه على أرضه وخارج أرضه وصل المريخ لمرمى خصمه.. والمريخ الذي فتح مرماه ضلفتين على أرضه فتحه ضلفة واحدة لا ضلفتين على أرض خصمه وما كان يفترض ان يفعله على ارضه فشل فيه وما كان يحتاج ان يفعله على ارض خصمه نجح لحد ما فيه.. فضاع ما فعله بالخرطوم كما ضاع ما فعله بكمبالا.. والخلاصة ان المريخ هزم نفسه بأرضه ولم ينتصر لها على أرض خصمه.. فخسر «رايح جاي» ولا عزاء للقبيلة الحمراء..!!

> ما معنى ان يتعاقد المريخ مع لاعبين اجانب ووطنيين بآلاف الدولارات وملايين الجنيهات ليفوز بالدوري مرة كل خمس سنوات ليخرج من البطولة الافريقية من مرحلة الأساس.. ما معنى ان يفوز المريخ بالدوري ويهلل أهله ويكبروا ويطير افريقياً بالتونسية والمغربية والرواندية والنيجيرية والمصرية واليوغندية من الدور التمهيدي.. ومتى يستفيد المريخ من تجاربه ويصحح لاخطاء مكررة كل عام.. وكل عام والمريخ ليس بخير..!!

> شكراً جزيلاً ونبيلاً لعدم تلفزة مباراة المريخ وكمبالا سيتي.. التي قدمت لنا المباراة الأقوى على قناة النيلين.. شكراً طويلاً وعريضاً لعدم تلفزة المباراة والتي قدمت لنا المباراة الأسخن بين الفريق خالد الأعيسر وعدة فرق أخرى.. شكراً رائعاً وبديعاً لعدم نقل المباراة الذي كشف المستور وخلع الغطاء عن المغطى.. شكراً كوثراً وعذباً لعدم نقل المباراة الذي حول الهمس جهراً.. شكراً بلا حدود وبلا منتهى لعدم نقل المباراة الذي أفرغ الأفواه من الماء لتتنفس الهواء الساخن وعسى ان تكرهوا شيئاً وهو خير لكم..!!

> استخفاف إعلام المريخ الذي واجه البايرن بالهلال و«التريقة» التي واجهها الهلال من هذا الإعلام هي التي خلقت نوعاً من الاختناق كان من الممكن ان يتحول الى شماتة بخروج المريخ الافريقي ولكن ولأن صوت العقل هو الأرجح والأكبر بالهلال فخروج المريخ المبكر هو بطاقة صفراء للهلال.. وأعيد ما كتبته بعد خسارة المريخ من كمبالا سيتي على أرضه «انج سعد فقد هلك سعيد».. «فطيران» المريخ يعني الكثير لكنه لن يعني بأي حال استمرار الهلال في البطولة الإفريقية والحذر واجب..!!

> هل سيستمر كروجر أم يستقيل غير مأسوف عليه كما يرى بعض المريخاب.. هل ستعود الأحوال هادئة بمجلس المريخ والاعلام الاحمر أم ان الطين سيزيد بلة بين هذا الاعلام وبعض اعضاء المجلس وعلى رأسهم السيد نائب الرئيس.. هل سيواصل الاعلام الاحمر تخدير الجماهير ام سيلتفت لمطالب هذه الجماهير بخلق فريق قوي.. ماذا بعد خروج المريخ سؤال يطرح نفسه؟ والاجابة تحددها الأيام..!!

> واحد من أصحاب الخيال الواسع سألوه عن وجه الشبه بين المريخ وأطفال الروضة.. قال الاثنين بيطلعوا بدري.. النكتة أهديها الى صديقي العزيز بابكر سلك والذين معه.. عسى أن يضحك ويضحكوا.. وشر البلية ما يضحك..!!

صحيفة الإنتباهة
ع.ش[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        [SIZE=6]المريخ خلاص طلع من المنافسة وعرف البيهو والعليهو، لو عندك كلام وفره عشان تقولو عند خروج الهلال من المنافسة من أول مبارة.[/SIZE]

        الرد
      2. 2

        [SIZE=6]أولا .. خالد الأعيسر الذى نصبته بطلا .. اتضح انه لا يفقه ألف باء التعاقدات .. فالسيد خالد وبكل جهل تعاقد مع تلفزيون يوغندا الذى لا يملك الحق فى بث المباراة .. بينما صاحب الحق هو نادى كمبالا سيتى .. والا فلماذا تعاقد الأعيسر مع نادى الهلال لتلفزة مبارياته الافريقية … فنادى كمبالا سيتى تفاجأ بوصول كمرات تلفزيون يوغندا للأستاد .. وهذا جهل ممن نصبته بطلا علينا .. الشىء الثانى .. لا عيب فى خروج المريخ من البطولة لأن خروج الهلال يعتبر مسأله وقت فقط .. ما لم تكونوا تعتقدون ان لعبه فى دور ال 16 يعتبر انجازا فى نظركم … أترك الشماته واكتب فيما يفيد الناس وأخرج شيئا مفيدا للناس من ( صلعتك ) الكبيرة هذه … وغدا لناظره قريب …..[/SIZE]

        الرد
      3. 3

        والله نكتة شفيع الروضة شبه المريخ المرخرخ ،،مش لأنه المريخ بس دا مستوانا كل الفرق التي تلعب الآن في المنافسات الافريقية لا تستحق ذلك بهذه المستويات الهزيلة المريخ مرق والأهلي والأهلي في السكة والهلال لا محال لاحق امام طه ،،ما لم نعرف كيف نؤسس لنلعب كرة قدم زي الناس ،،بعيدا عن الاداريين أصحاب المصالح والمطبلاتية من والاعلاميين الهدامين ،،كرتنا لن تتقدم بالطريقة دي حتى ولو دفعنا ما دفعنا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس