كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

هادية طلسم تكشف رحلة البلابل .. وتشكر القائمين على امر تكريمهم



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]قالت الفنانة هادية طلسم : أنا في غاية السعادة لهذه اللفتة البارعة من القائمين علي أمر تكريمنا .. اللجنة القومية العليا لتكريم مبدعي السودان .. لجنة تكريم البلابل.. في الثامنة من مساء الأحد الموافق 9/3/2014 بقاعة الصداقة بالخرطوم وتمتد سعادتنا بأن ذات اللجنة كرمت فنانين عمالقة في حركة الموسيقي والغناء السوداني.. وعبركم أتمني استمرارية التكاريم للمبدعين الذين أفنوا زهرة شبابهم في إنتاج الإبداع الذي شكل وجدان الأمة السودانية.

وأضافت : ” بالرغم من أننا تم اختيارنا لهذا التكريم إلا أنه لابد من الإشارة إلي أن البلابل حظين بالتكريم قبلا من الجماهير التي التفت حولهن قبل وبعد عودتهن من دول المهجر.. وهاهي اللجنة العليا لتكريم مبدعي السودان تضيف جماليات احتفائية علي الجماليات التي طوقنا بها ذلك الجمهور الذي أحب البلابل وبادلنه الحب بالحب.. وبالتالي حب الناس هو أعظم تكريم.. والتكريم القائم به الأخ الأستاذ السمؤال خلف الله وأعضاء اللجنة داليا ووفاء والدكتور سارة ابو وآخرين أقول لهم : ( الله يكتر من أمثالكم ).

من جانب آخر يأتي تكريم البلابل من خلال اللجنة القومية العليا التي ستحتفي بالشقيقات الثلاث (البلابل) اللواتي ظللن يلعبن دوراً كبيراً في تاريخ الأغنية السودانية.

صحيفة الدار [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        وانا افنيت عمري في صحاري السودان وفي زمهرير البرد وحر الصيف لا ماء بارد ولا اكل نظيف نشّيد منشآت وفي مناطق لاول مرة تطأها قدم بشر .. كنا نجد الثعابين على الاسرة وعلى مداخل الابواب .. كنا بعد الساعة العاشرة لا نتحرك خوفا من الحيونات الضالة والمفترسة ,, لا نعرف طعم للنوم مع مشاجرة القرود امام خيامنا .. كانت الكراكات تحفر وتخرج ثعابين الارض وكانها شعيرية ..
        من يكرّمنا ويكرّم غيرنا الذين ماتو وباسباب اصابات عمل من اجل هذا الوطن ..
        هذا التكريم يحفز ويشجع الكثير من الشباب لانتهاج الغناء فعداده رامي وفي الاخر مكرّم ومحّتفى به من قبل الدولة والجهات الرسمية ..
        يا جماعة عليكم الله فتشوا الهجانة وفتشوا سعاة البريد الذين كانوا يوصلون الامانات والفلوس لاصحابها في اصقاع السودان .. فتشوا مفتشي الزراعة الذين كانوا يسافرون ويقدمون المعلومة والنصح للمزارع وبعربات الكومر ..
        فتشوا عن المساعد الطبي الذين كان يجوب القرى بحماره ودون مقابل ليعلاج الناس ..
        فتشوا عن من تقلدوا اوسمة ووشاحات العز والشرف من اجل الوطن ,, ماذا قدمن البلابل للوطن .. غناء غناء ومافي اكتر منه .. والله كل البيحصل دا من عرق المسكين الطايقته شمس ونعليه ملالة جمر

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس