كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

في لقاء صوتي .. السفير السوداني لـ”صحيفة أملج” : 200 ألف ريال مكافأة للراعي الأمين من الجالية السودانية



شارك الموضوع :
اعلن السفير عبد الحافظ إبراهيم محمد سفير جمهورية السودان لدى المملكة العربية السعودية, في لقاء خـاص بـ”صحيفة أملج” عزم الجالية السودانية بالمملكة, تكريم الراعي الأمين بالمبلغ الذي رفض خيانة الأمانة حتى ولو دفع له, وهو 200 ألف ريال, موضحاً أن رئاسة الجمهورية السودانية قد كلفت وزير الاستثمار السوداني لتكريم الراعي الأمين خلال زيارته للملكة الأحد المقبل.

وعبر السفير عن عظيم امتنانه للراعي الأمين “الطيب يوسف الزين أحمد” وهو قد ذكر الناس بهذه القيم النبيلة التي كادوا أن ينسوها, وهي القيم المتمثلة في مراعاة الأمانة ومراعاة الأكل الحلال وعدم القرب من الحرام, وأن الإنسان يتذكر أنه سيسأل يوماً عن ماله فيما أكتسبه وفيما أنفقه.

وكان مستخدمون في مواقع التواصل الإجتماعي، تداولوا عن نطاق واسع, فيديو تم بثه على موقع “يوتيوب”، يظهر حوراً دار بين راعي أغنام، وإمام وخطيب جامع الصائغ بمحافظة أملج الشيخ “عادل المحلاوي”.

وأظهر الفيديو والذي سُجل في إحدى قرى أملج، محاولات “المحلاوي” في إقناع راعي الأغنام، من جنسية إفريقية، -مختبراً أمانته-, في بيع شاة له دون علم صاحبها، وذلك مقابل “٢٠٠ ريال”، فما كان من الراعي الأمين إلا الرفض حتى لو أعطاه ٢٠٠ ألف ريال، مؤكداً : “إن عذاب الله عسير”. وأضاف بلهجته المحلية البسيطة، وبكلمات تحمل معانٍ عظام “ماذا أقول وأنا في الشبر -القبر-، لو انطبقت السماء على الأرض لن أبيعها، الله يشوفني.. أنت اللي تحاسبني ولا ربي”.

وقد لاقى الفيديو ردود فعل واسعة وأعلن الشيخ إبراهيم الدويس عن مكافأة مقدمة من أحد رجال الأعمال بالمنطقة الشرقية وقدرها 20 ألف ريال, فيما احتفلت السفارة السودانية بالرياض أمس بالراعي الأمين, والذي استقبل من أبناء جاليته بمزيداً من الترحيب والسعادة.

[SITECODE=”youtube KxHtPfFpTTE”]السفير السوداني بالسعودية[/SITECODE]

“صحيفة أملج” .. تنشر لقاءها بسعادة سفير جمهورية السودان لدى المملكة العربية السعودية.
صحيفة أملج (عبدالله النجار)

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        والله الطيب ده ماساهل … على حسو السفارة السودانية ورئاسة الجمهورية كلهم اشتهرو حتى وزير ( الاستثمار ) .. وتحت تحت سمعته كفيلو ذاتو قالو بقى يرعى الغنم بنفسو يمكن يجو يصوروهو في بيع نعجه ولا حاجه .. ويشتهر ..

        ده قال ليك .. الكفيل ده ذاتو بقى لما يمشى يقابل ليهو سعوديين بيعرف نفسه ويقول ليهم انا كفيل الطيب الابا يبيع النعجه .. ويوريهم الصورة التذكارية الاتصورها مع الطيب عشن ياكد كلامو

        الرد
      2. 2

        مع تقديري للاخ الامين الطيب لكن انشال السفارة السودانية بالرياض وترك الاهم من ذلك هل يعرف السيد الفير بوجود جثمان اونور محمود اونور بوادي الدواسر 540 كيلو جنوب الرياض يرقد منذ اكثر من شهر في ثلاجة الموتي لا تجد من يستره اليس هناك اناس محتاجين اكثر من الاخ الطيب لجزء يسير من المبلغ اتقي الله ياعبد الحافظ كم امين ايضا واترك الرقص في حقلات كمال ترباس وحسين شندي واخد نصف ساعة من زمن عملك واذهب سجن الملز ( تقاطع طريق فاطمة الزهراء مع عمر بن عبد العزيز ) وشوف السودانيون هناك في حوجة الي 500 ريال فقط

        الرد
      3. 3

        [شنوا انتوا شغالين تكرموا فى الراعى ده ويا ناس السفاره السودانيه فى السعوديه وين اهتمامكم بالمواطن السودانى (اونور محمود اونور )مات وما لاقى الزول البيدفنه والدكتور السودانى (استلم رشوهمبلغ 300000ريال سعودى فى جامعة حائل ولما تم استجوابه تنكر للموضوع بعد ما اعترف زميله المصرى وقام بتسليم نصيبه وهو ايضا مبلغ 300000ريال سعودى بس قولوا لى نحن بعد كده نودى راسنا وين ندفنوا زى النعامه ولا شنوا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس