كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

حسين خوجلي: المحاكم في السودان معمولة لممارسة الظلم على البسطاء من المواطنين وحماية الحكومة والأغنياء والعياذ بالله



شارك الموضوع :
واصل الإعلامي السوداني حسين خوجلي شن هجوم عنيف على سياسات ولاية الخرطوم وبالأخص معتمد محلية الخرطوم اللواء عمر نمر، وعبر برنامجه الناجح مع حسين خوجلي على فضائية أم درمان والذي يحظى بنسبة مشاهدة عالية داخل وخارج السودان.

وقال حسين وسط الخرطوم أصبح كوشة كبيرة مع نقص كبير في الخدمات في قلب الخرطوم ورصد محرر “النيلين” شكاوي عديدة عن ( تدني مريع في خدمات النظافة في معظم مناطق الولاية وغضب شديد من مواطني الولاية تجاه الوالي وحكومته ووصفوها بحكومة الوعود الكاذبة )، وإنتقد حسين ولاية الخرطوم والمعتمد عمر نمر بخصوص إغلاق محلات شارع القصر بحجة غريبة وهي أن الشارع سيادي وإستغرب حسين خوجلي من هذا القرار الذي تم تنفيذه من دون كتابة وبصورة عنترية وبدون إنذارات ولم تمنح المحلية وقت لأصحاب المحلات مما تسبب القرار بخسائر فادحة لأصحاب المحلات وإستمر الإغلاق التعسفي لمدة 7 ايام حتى يوم الإثنين.

وقال حسين خوجلي الرئيس السوداني ممكن يقعد في أي كافتيريا ويشرب قهوة أو يأكل في سندوتش كما إعتاد الناس بمشاهدته عن قرب في الأفراح والأتراح والإحتفالات المختلفة فكيف يصفون شارع القصر بأنه سيادي.
وأضاف حسين الإستمزاج الإداري من محلية الخرطوم والظلم من غير خيال ضد المسحوقيين والبسطاء أدى لتشريد مئات السودانيين البسطاء والمسحوقيين العاملين بتلك المحلات ومن بينهم أجانب.

حسين أيضاً قال في برنامج التوك شو الشهير مع حسين خوجلي مساء الإثنين الإغلاق المفاجئ للمحلات عبارة عن شريعة غاب، ومعظم القرارت في الحكومة تتخذ بهذا الظلم، ولم يجد أصحاب المحلات بعد إحتجاجهم أي رد مكتوب من الولاية ليتمكنوا من حق التقاضي ونصحهم حسين(لا تمشوا المحاكم 5 سنين لن يحكم لكم).

وقال حسين المحاكم في السودان معمولة لممارسة الظلم على البسطاء من المواطنين وحماية الحكومة والأغنياء والعياذ بالله.
وشاهد محرر الأخبار في موقع “النيلين” إنفعال حسين وغضبه ليصف الدولة السودانية بأنها دولة بطش وقوانيين موحشة ولا أحد يحترم مثل هذه الدولة حتى الخالق العظيم.
معتصم السر: النيلين

شارك الموضوع :

21 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [SIZE=4]اطالب السلطات والجهات المختصه باعتقال ابو جضوم دا فوراً
        بطعن القضاء في نزاهته
        حتى لو كلامو صح دا ما بديهو الحق يقولها في التلفزيون[/SIZE]

        الرد
      2. 2

        الاخ خوجلى اظن الوضع عاوز دراسة قبل اتخاذ القرار انا معك من الاخ نمر ولكن الامر لا بد بان فيه واجهة للمنطقة والاجدر بان يكون هناك اشعار مسبق للناس اولا وتعطى البدايل اولا ولكل مشكلة حل ناهيك عن استقلالك للموقف ولاسف انت شخصيا ماذا قدمت الى الشعب السودانى رغم انى اعرف عنك منذ الجامعه مبسوط وهل قمت ببناء مسجد او دار ايتام او مدرسه او او الخ رغم استفادتك من بنك فيصل الاسلامى وعليه اعطوا المواطن مما اعطاكم الله يا الراسماليه الوطنية وقله من افادوا الوطن وارجوا ان تسلط الضوء على هؤلاء واما ناس الانقاذ اخطاءهم كثيرة بما فيها الاحزاب وهم جميعا دمروا الوطن والله المستعان

        الرد
      3. 3

        كنت يوما من الأيام عرابا لهذه الحكومة كيف بالله تقلبت بك الحال .. أم قولك في المحاكم فهذا كلام فاسد وخطير ما كان بمثلك أن يقوله فإن الحكم سوف يزول ويأتي حكم بعده وسيزول لأن الملك بيد بالله يؤتيه من يشاء والكلام عن المحاكم هذا كلام خطير ولاتدخل في شؤون المحاكم ولم نقرأ في تاريخنا القديم ولا الحديث على مدى اربعين سنة من عمرنا ونيف أن سمعنا طعنا في محاكمنا وقضائنا .. أم تريد أن تحصل لنا البهدلة التي تحصل في مصر الآن في القضاء والذين تحولوا بين ليلة واختها لجلادين وتركوا أمر القضاء فأتقي الله ياحسين في المحاكم وتذكر أن كلامك ليس مقدساً قال تعالى (تلك الدار الأخرى نجعلها للذين لايريدون علواً ولافساداً في الأرض والعاقبة للمتقين)

        النيل العوض الحليو
        ولاية الجزيرة ـ قرية السوريبة

        الرد
      4. 4

        لماذا هذا التناقض ياحسن يا خوجلي انا سمعتك قبل كده تقول ان القضاء السوداني بخير وان رجاله فوق الشبهات اليوم تقلب 180درجة وتقول ان القضاء فاسد ورجاله مفسدون ، اتمنى من احد القضاة اولاد الرجال ان يقوم بفتح بلاغ (اشانة سمعة) ومطالبته بتعويض مالي كبير حتى يتوقف ابو عمامة عن اطلاق التهم جزافا

        الرد
      5. 5

        قبل ان تتحدث عن الظلم و الفساد اعد ما نهبته من احدالبنوك اولا . قرض بمبلغ 500 مليون جنيه منذ العام 1992م . القرض مسجل دين هالك و المدين مطلق السراح و كمان يتفاصح فى التلفزيون ويتحدث عن الفساد . شفتوا الكيزان شاطرين ازاى . بفلوسكم نعرض وندوسكم .

        الرد
      6. 6

        دا اخر من يتحدث عن الفساد لانو اخذ عمولة من شركة كندية للتنقيب عن البترول قدرها خمسمائة الف دولار ومحاكم السودان التي ينتقدها شاهدة على ذلك

        الرد
      7. 7

        يا أستاذ حسين كلامك ده ما يكون مسرحية هزلية لإيهام الناس والعالم بأن في السودان حرية للإعلام وحرية الرأي والنشر ” وأنه لا حجر على أحد فالإعلام مفتوح لتقبل أي رأي ” وكما حدث في مفاصلة رمضان التى طلعت مؤامرة كبيرة وعمل متفق عليه بين الترابي والبشير ” الوطني والشعبي” لأنه لو ما كدي كان الجماعة ركبوك التونسية زمان ومن أول حلقة ..

        الرد
      8. 8

        انا اقول كل يوم جلابية وساعة جديدة وماعارفين انك نهاب وسارق اموال البنوك صدق كان عندى احساس العمة الكبيرة دى وراها بلاوى

        الرد
      9. 9

        نطالب القضاء بالحكم فى قضايا خط هيثرو ……………….و غيرها واعادة الحقوق لاهلها

        الرد
      10. 10

        حسين خوجلي رجل بألف رجل . حسين شجاع . والشجاعة الصحيحة هي شجاعة الرأي . لا تلتفت للتعليقات الضعيفة من ضعاف النفوس . برافو عليك . تستحق تكون رئيس جمهورية السودان الديمقراطية . واذا كونت حزبك الجديد ( حزب السودانيين ) انا اول زول حينضم ليهو .

        الرد
      11. 11

        قال حسين خوجلي :

        (( المحاكم في السودان معمولة لممارسة الظلم على البسطاء من المواطنين وحماية الحكومة والأغنياء والعياذ بالله ))

        وقال حسين خوجلي :

        (( المحاكم في السودان معمولة لممارسة الظلم على البسطاء من المواطنين وحماية الحكومة والأغنياء والعياذ بالله )) .

        هوي يالمنفخ ده .. كفاية التعليقات التمت على موضوع شن الهجوم العنيف على سياسات ولاية الخرطوم وبالأخص معتمد محلية الخرطوم اللواء عمر نمر .. وأنا لست مدافعاً عن هؤلاء المسئولين .. ولا عن سياساتهم.. ولا عنك يا حسين ، لكن إنت لو مالي هدومك تمام كنت أمس تدافع عن المحامية (الاستاذة/ بت نقد) الأداها ( بونية ) واحد ضابط ذو رتبة رفيعة ومعاه ضابط آخر أيضاً ذو رتبة رفيعة .. كنت تهاجم الضباط ديل في ضربهم للمحامية أمام عدد من المواطنين ..وأنا لا أتحدث عن المشكلة البيناتهم لكن أتحدث عن واقعة الضرب بالبونية لإمرأة ومحامية أثناء تأدية عملها .. عشان كنا نلقاك الليلة قربة ونفست لكن زي ديل إنت عارف قدر نفسك ما بتقدر عليهموممكن يرسلو ليك جندي صغير يلحقك أمات طه إنت وقناتك وجريدتك …. صحي ياحسين إنت زي ما قال أخونا صاحب التعليق هنا[حاج ابكر صالح]
        (( قبل ان تتحدث ياحسين خوجلي عن الظلم و الفساد اعد ما نهبته من احدالبنوك اولا . قرض بمبلغ 500 مليون جنيه منذ العام 1992م . القرض مسجل دين هالك و المدين مطلق السراح و كمان يتفاصح فى التلفزيون ويتحدث عن الفساد . أرجوك ترد على كلام ( [حاج ابكر صالح] ) عبر برنامجك مع حسين خوجلي على فضائية أم درمان .

        الرد
      12. 12

        يا جماعة الخير الحصل شنو في انقلاب عسكري ولا شنو الزول دا فجاءة غير رائه في زملاء الدرب الكيزان ولا دا شرك يصطادوا بيها الناس وتصدق ان البلد فيها حرية صحافة ورايء؟

        الرد
      13. 13

        محاكم تصدر حكما مكتوبا جاء في حيثياته … ان الشاهد عارض … كم اتمنى ان يقرأ اي سوداني ذلك الحكم الصادر من المحكمة القومية العليا .. حتى يتاكد للناس صدق ما ذكره الاستاذ حسين خوجلي .. ولو كان من بينكم قانوني ارجوه ان يفسر لنا معنى شاهد عارض في القانون والشريعة الاسلامية .. نعم .. شاهد عارض .. شاهد عارض.. شاهد عارض بالعربي عديل كده
        بس بدون ذكر تفاصيل يتطوع احد القضاة او المحامين ويفسر لنا .. شاهد عارض .. معتاها شنو وفي اي موضع في القانون

        الرد
      14. 14

        حسين خوجلي ده تاب جدجد ام هي وسيلة لتنفيس غضب الناس حتى لا ينفجروا
        الخوف يكون بلاقيهم اخر اليوم يدارن معاهم ويطلعوا حبايب

        الرد
      15. 15

        مهماكان تاريخ الرجل السياسى هذا لايمنعة أن يعبر عن شأن عام سواء كان نقدا أو تصويب أو مدحا هذا كلام طيب ففى بعض الاحيان تتخذ قرارات إدارية فى المحليات مستعجلة وبدون دراسة متكاملة تصاحبها إخفاقات كبيرة وتسبب خسائر فادحة للفئات العاملة فيها وللاسر التى تعتمد على دخل هذه المحال وعلى الحاكم أن يقف مع الحق والعدل والنظام فالظلم ظلمات يوم القيامة فلا يعقل ان تتخذ قرارات يتساوى فيها من يمتلك مستندات مكتملة والاخر غير ذلك وربما نفذ القرار بالنظر لإتجاة واحد دون وضع دراسة لكل الاتجاهات التمهل طيب لاعطاء كل ذى حق حقة والله المستعان

        الرد
      16. 16

        صراحة يا ود خوجلي مسالة القوانين دي اصبت فيها..بلد فاكه سااي وماشه بي حكمة ربنا بس وما فيها قوانين سيداية وثابته اطلاقا .. ولا دستور يحكم بين الناس بالعدل. وقوانينهم وشغلهم ومافيتهم وذكائهم بس مسخر ومصوب لمحاربة المواطن واكل امواله بالباطل وليس في خدمته.عشان كده مافيها بركة .

        ومن أسوء البلدان البلد البكون مافيها قوانين ثابته تحفظ حقوق الناس والعباد, وكل يوم تغيير في القوانين لمصلحة جيوب المنظرين وتجار الفرص والمصالح طبعا داخل النظام.
        تمسك كل نواحي وشئون الحياة في البلد تلقه القوانين واضعنها اليهود والحاقدين واصحاب المصالح داخل النظام. يا راجل حتي امتلاك عربية والتي من ابسط حقوق الانسان انه يتمتع بيها في الدنيا دي متسلطين فيها وفاكين كلابهم المسعوره عشان تضع قوانين وضرائب تصب في مصلحتهم . لو الواحد عايز يدخل عربية من دولة قريبة ويرخصها في السودان لازم يدفع خمسة اضعاف المبلغ الاشتراها بيهو!!!
        يقولو ليك عشان الشركات الجوة ما تخسر . طيب وانا ذنبي شنو اشتري لي عربة من اصحاب الشركات الحرامية هناك بي 200 مليون في حين بلقاها في الخليج بي 50 مليون!؟ هسه ده ما اكل لي اموال الناس بالباطل وعينك يا تاجر وافترا علي خلق الله !
        لو الواحد عاوز يجدد جوازه ساكت في السفارة وباقي ليهو فيهو شهرين ولا تلاته , ما بيحسبو ليك المدة البااقية ويحاسبوك من تاريخ اليوم الجددته فيهو, والتلاته شهور حقتك الدفعته قروشه زمان تكون راحت سااكت ,هسه جنس ديل ربنا يبارك ليهم في بلد زي دي كيف! في حين انه اي بلد تانية لو جددته فيها اي مستند بحسبو ليك المدة الباقية والجاية وما بياكلوك ليك يوم واحد .
        الاراضي السكنية في ظرف سنتين اسعارها اضاعفت 4 و 5 مرات .كل شئ مؤامرات في مؤامرات.لا رغيب ولا حسيب علي القوانين والناس اليهود البتسنها هناك. فوضى يا بلد فوضى , حتى المجلس الوطني ده زاته ما مستفيدين منه ااي شئ ! ولا بعدل قوانين ولا بطرح قضايا ظالمه للنقاش, قادعين يصرفو رواتبهم وامتيازاتهم بس ونايمين .عشان كده حتى روح الوطنية زاته اصبحت تتلاشا في ابناءه , وكل زول بس عاوز يلم ويجمع اكبر شئ من الغنايم وعلي حساب كل القيم .

        الرد
      17. 17

        مشكلتنا دائما عدم الموضوعية ..

        الرجل قال كلام! عن محلية الخرطوم واجراءات التقاضي من نيابات وغيرها هل الكلام صحيح ومسنود بأدلة وبرهان .ام لا؟

        اما الكلام عن عمتو وصلعتو دا موضوع اخر لا يفيد الشعب السوداني بشئ

        نحتاج لبعض اعادة طريقة التفكير التي نتبعها في النقد والتحليل .

        الرد
      18. 18

        الاستاذ الجليل حسين خوجلى
        المحاكم والساده القضاه لا يعملون فى اداء وظائفهم تحت اشراف السلطه التنفيذيه وما نعرفه ان الهيئه القضائيه مستقله تماما عن السلطه التنفيذيه وهى السلطه الهامه فى الدوله الحديثه . والقاضى او المحكمه لا ينظر فى ايه دعوى او بلاغ جنائى من تلقاء نفسه ولا يحكم باجتهاده ولكنه يعمل وفقا لقوانين اجرائيه سواء كان ذلك فى العمل المدنى او الجنائى او الادارى او الدستورى , حيث ان القوانين الاجرائيه هى التى تنظم كيفيه سير المحاكمه ولا يستطيع القاضى تجاوز هذه القوانين الاجرائيه مثلما فعل المهلاوى فى القصه التى سبق وان رويتها فى احدى الحلقات التى تقدمها عبر قناه امدرمان .
        القاضى ليس حرا كما يتصور الكثيرين وبجانب القوانين الاجرائيه هناك منشورات تصدر من رئيس القضاء ولها قوه القانون فى التطبيق .لذلك فان الخلل ليس فى القضاه انفسهم فلا احد يستطيع القدح فيهم او حتى المدح . ومربط الفرس هو اعاده النظر فى القوانين الاجرائيه التى تكبل القاضى وان كان الهدف منها اخير هو تحقيق اكبر قدر من العداله .
        وعلى كل الاخوه الذين قاموا بذم القضاء او مدحه مراجعه ذلك . حقيقه ان تعيين القاضى يتم بقرار جمهورى بتوصيه من مجلس القضاء العالى ولكن هذا لا يعنى انه تابع للسلطه التنفيذيه فقد عشنا فى زمن كان القاضى يامر بالقبض حتى على المحافظ راس اسلطه التنفيذيه بالمديريه .
        ولا تنسوا ان هناك كثير من الحصانات الان حتى عضو اللجنه الشعبيه لديه حصانه وفى سبيل ارساء قيم العدل يجب تقليص او الغاء هذه الحصانات . ويجب اعاده النظر فى القوانين لتبسيط الاجراءات …ويجب ان نعلم بان لنا قضاء متميز لا زالت كثير من الدول العربيه تستعين بنا فى القضاء بدولهم الشقيقه . لكم الشكر

        الرد
      19. 19

        [B]برنامج سخيف وكلام عادي بنسمعوا يوميا في الشارع و السوق والمواصلات وغيره !! نحنا عايزين العلاج شنوووو!!! كل زول عارف البتقول فيهو ده الناس دايره العلاج لو استقليت برنامجك ده في حل مشكلات الغلابه ممكن نقول انجاز !!اضئ يا حسين شمعه ولا تقعد كل حلقه تلعن الظلام !!!!!! اخيرا والعجب العجائب في الجمله ديا!!~~وشاهد محرر الأخبار في موقع “النيلين” إنفعال حسين وغضبه!! شاهد والله مابصدق يكون ده سراج النعيم ولا شنوو!![/B]

        الرد
      20. 20

        والله نحنا لا يعحبنا العجب ولا الصيام فى رجب.. مع الحكومة ما يعجنا ضد الحكومة ما برضو ما يعجنا !!!!

        الرد
      21. 21

        ارجو من المعلقين ان يكونوا دقيقين ولا ينسبون للرجل ما لم يقله – فهو لم يتحدث عن القضاة ولم يقدح فيهم او في نزاهتهم – هو فقط تحدث عن المحاكم والمحاكم يقصد بها نظام المحاكم واجراءات التقاضي – وهذا شيء يختلف عن القضاة فالمحاكم هي المؤسسات التي يمارس القضاة القضاء من خلالها – والقضاة ليس لهم يد في تصميم نظام التقاضي وقد لا يكونوا راضين عنه وربما كان لهم نفس راي الاستاذ حسين خوجلي في نظام المحاكم ولكن ليس بيد القضاة فعل اي شيء حيال نظام المحاكم – فالنظام مصمم بواسطة السلطة التشريعية عبر القوانين التي تنظم اجراءات التقاضي وهي التي تعدل القوانين ان شاءت وهي التي تصمم النظام لمصلحة الحكومة او لمصلحة المواطن – وهذا هو نظام الفصل بين السلطات – فايا كان نظام المحاكم فانه ليس علي القاضي الا اتباعه وهو ملزم بذلك دستورا وقانونا حتي وان كان شخصيا غير راضي عنه وغير مقتنع به – عليه لا يحق لاحد ان ينسب للاستاذ خوجلي انه اساء الي القضاء او الي القضاة – فقط هو انتقد نظام المحاكم والجهة الوحيدة يمكن ان تعدل النظام وتقومه هو البرلمان وليس الهيئة القضائية-

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس