منوعات

بالفيديو | شاب مصرى يخترع طائرة هليكوبتر من الحديد الخردة


محمود محمد السيد عامر، شاب مصرى حاصل على بكالوريوس التربية بجامعة الأزهر، لم يتجاوز عمره الـ26 عاما، حيث نجح فى تصنيع أول طائرة هليكوبتر عمودية باستغلال الحديد الخردة وموتور سيارة بعد إجراء تعديلات عليه، ويقوم حاليا بإعدادها لتكون طائرة مصرية بدون طيار وبتكلفة لم تتجاوز الـ 25 ألف جنيه. وقال عامر: وأنا صغير وعمرى 5 سنوات كنت أحب الهندسة والاختراعات وعملت اختراعات كثيرة، وهذه هى آخر حاجة منها ونش للمنزل بتكلفة بسيطة وأدء عال، وماكينة توليد كهرباء للمنزل ودفاية وتكييف طبيعى يعمل بالماء من تحت الأرض، وتصميمات جرارات ماكينة رى زراعية.

وصممت للمنزل مصعدا يعمل بالكهرباء، وفانوس رمضان، وقمت بصناعة كرسى متحرك للمعاقين يعمل بالكهرباء بذراع “بلاى ستيشن”.

وأضاف، أن الفكرة جاءت كتحدٍ لأحد زملائه عندما قال له: “أنت متقدرش تصنع طائرة”، فقبلت التحدى وقرأت كثيرا عن الطائرات، وكيفية الطيران، وخاصة الطائرة العمودية الأصعب فى التصنيع وقمت باستخدام موتور سيارة، وتم تعديله بالكامل واستخدمت خامات من الحديد الخردة، ونجحت فى تصنيع الطائرة، وأنا فى المراحل النهائية للتصنيع، وكل ما أتمناه أن أفيد وطنى مصر وأنا فى انتظار من يساعدنى ويخرج مخترعاتى للنور، وأناشد أكاديمية البحث العلمى والقوات المسلحة الاستفادة من مخترعاتى وأفكارى التى أرغب من خلالها فى خدمة مصر، وإذا توافرت إمكانيات لى فأنا مستعد لتحدى أمريكا بمخترعاتى.

وأشار إلى أنه لا يوجد مستحيل، ولكن يجب العمل على تغيير نظام التعليم فى مصر، مضيفا أنه يخشى من الطيران بطائرته؛ خوفا من اتهامه بالإرهاب أو الانتماء لأى جماعة، وأوضح أن ما يبغيه من اختراعه الذى يتمنى أن يخرج للنور هو خدمة وطنه، والتأكيد على أن المصرى قادر على فعل أى شىء إذا توفرت له الإمكانيات.

[SITECODE=”youtube v8ETdPE-1gI”]
الفيديو
[/SITECODE]

تعليق واحد

  1. ***والله ما شفت في حياتي شعب نصاب وحرامي ونذل غير الشعب المصري
    ***أقول لكم شئ موضوع صناعة الهيلكوبتر من الحديد الخرده خبر قديم جدا ، ياريت تدخلوا في اليوتوب هنالك موضوع عن : عراقي يصنع طائرة هيلوبتر
    ***العراقي قبل خمسة سنوات صنع طائرة هيليكوبتر كامله من الحديد الخرده