منوعات

هيئة الاتصالات السعودية تؤكد على الشركات استخدام عبارات قابلة للقياس بعروضها


[JUSTIFY]أكدت هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، على مقدمي خدمات الاتصالات في المملكة، وجوب الالتزام بالدقة والوضوح عند تقديم العروض للمشتركين، مبينًة أن أي مقدِّم خدمة يستخدم عبارات غير واضحة أو مضللة في إعلاناته الترويجية، سيتحمَّل المسؤولية الكاملة أمام الهيئة، وسيُقدَّم إلى لجنة النظر في مخالفات نظام الاتصالات في المملكة.

وحذَّرت الهيئة مقدمي الخدمات من استخدام عبارات المجانية أو غير المحدود وما يشابهها ما لم يكن العرض أو الباقة متضمناً ذلك حقيقة ودون أي حد أو سقف، مشددةً على أن تقوم كل شركة بوضع المشترك على بيِّنة قبل اشتراكه بالخدمة، من خلال إيضاح الخدمة المقدمة له بشكل دقيق سواء عن طريق تحديد هذه الخدمة بعدد دقائق أو حجم بيانات أو قياس سرعة.

وشددت الهيئة على الشركات بعدم استخدام الأوصاف غير الواضحة مثل “غير محدود مع تطبيق سياسة الاستخدام العادل”، أو “مجاناً مع تطبيق سياسة الاستخدام العادل”، وتوضيح العرض بكميات قابلة للقياس.

ودعت الهيئة عموم المشتركين إلى التأكد من قراءة العروض المقدمة من قبل الشركات قبل الاشتراك بها، مهيبة بالمشتركين أن يقوم كل مشترك يجد إعلانات غير واضحة لعروض ترويجية تقدمها إحدى شركات الاتصالات المرخص لها، بالإبلاغ عن ذلك من خلال صفحة الشكاوى على موقع الهيئة الإلكتروني www.citc.gov.sa ليتسنى للهيئة اتخاذ الإجراء النظامي ضد الشركات المخالفة.

وأوضحت الهيئة أن على المشتركين عدم الالتفات إلى العروض الترويجية التي تقدمها الشركات عبر الهاتف، ما لم تكن هذه العروض معلنة على موقع الشركة الإلكتروني، ومكتوبة بشكل واضح.

صحيفة سبق[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. [SIZE=6]أهو دا الكلام
    والله يا ما إكتوينا بهذه الباقات الكاذبة
    تشتري الباقة
    وما تلقى فيها حاجة حقيقية
    وإن شاء الله نسمع مثل هذا القرار في السودان[/SIZE]