كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الكارورى يعلن منح اكثر من (35) شركة جديدة تصديقا للاستثمار في قطاع التعدين



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]كشف وزير المعادن د. أحمد محمد صادق الكاروري ان وزارته ستقوم خلال العام الحالي بالتصديق لاكثر من (35) شركة جديدة للاستثمار في قطاع التعدين عن الذهب والمعادن الاخري.
ولفت الوزير خلال لقائه وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي مشاعر الدولب امس والذي ناقش قضية زكاة المعادن ودخول الجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي للاستثمار في قطاع التعدين ، لفت الى
وضوح الرؤية فيما يتعلق بزكاة المعادن التي قال انها تحتاج الى عمل إرشادي كبير بغية تنوير الشركات والافراد بها.
ووجة بعقد لقاء جامع الاسبوع المقبل بمقر الوزارة يشارك فيها المسئوولين بوزارة المعادن الى جانب مدراء الشركات وديوان الزكاة وقطع بانه وخلال شهر من الان ستبدأ الوزارة في تنفيذ برنامج زكاة المعادن في ارض الواقع كما وعد بتقديم كافة المساعدات الفنية اللازمة للجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي للدخول في الاستثمار التعديني وتقديم كافة التسهيلات له .
من جانبها كشفت وزيرة الرعاية والضمان الاجتماعي عن إطلاق جملة من المشروعات الاستثمارية على رأسها الاستثمار في قطاع التعدين التي سيقوم الجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي بالاشراف عليها والتي ستعلن خلال تدشين الوزارة لاحد مشروعاتها الاستثمارية والمتمثلة في افتتاح مصنع المحاليل الوريدية على يد رئيس الجمهورية خلال الشهر الجاري ، ولفتت الى ان الجهاز الاستثماري لديه عددا من الاستثمارات في المجالات الصناعية والطبية والمالية وزادت ” استثمارات الجهاز ليست حكرا على قطاع العقارات ” .
يذكر ان الاجتماع خلص الى الاسراع في العمل على التوعية بضرورة استخراج زكاة المعادن والعمل على تكوين لجان مشتركة من الجهات ذات الصلة لإنزالها لارض الواقع بجانب تكوين لجنة اخري للنظر في امر دخول الجهاز الاستثماري للضمان الاجتماعي في الاستثمارات التعدينية .

الخرطوم 27-2-2014(سونا) [/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس