منوعات

السلطات التشادية تستبعد فنانين وفنانات سودانيين


استبعدت السلطات التشادية مجموعة من الفنانين والفنانات السودانيين من أراضيها بعد ألقاء القبض عليهم بتهمة إدارة منازل لحفلات ( القعدات) أو حفلات ( النقطة) التي لايتجاوز عدد جمهورها الـ( 7 ) أشخاص.

وجاء قرار السلطات التشادية بعد تنامي الظاهرة بشكل ملفت ودار حولها الكثير من اللغط الذي أدي في النهاية إلي ترحليهم من أنجمينا إلي الخرطوم وعلي رأسهم الفنان الذي ظل محل إنتقاد من الطرفين السوداني والتشادي للسلوكيات الدخيلة علي المجتمعين.. اللذين لم يألفا مثل هذه الثقافة التي لا تليق بالفنان السوداني وعاداته وتقاليده التي لاتنفصل عن الدين الإسلامي.. ضف إليه الفنان الكبير الذي يدير منزلاً يستقدم له الفنانات من الخرطوم بموجب عقود اتفاقية يبرمها معهن بواسطة قيادي سابق باتحاد الفنانين.
فيما أشارت مصادرنا بأن عدد الفنانين والفنانات السودانيين الذين القي القبض عليهم قبل الترحيل ( 8 ) ليس من بينهم الفنانة ايمان لندن أو جوليا التي أنتهي تعاقدها مع الفنان الكبير صديق متولي وعادت إلي الخرطوم قبل أن تتخذ السلطات التشادية إجراءاتها ضد من أشرت لهم..

وفي سياق متصل أفادت مصادرنا من العاصمة التشادية بأن الفنانين والفنانات السودانيين تم الإفراج عنهم بواسطة السفارة السودانية هناك علي أن يغادروا خلال أسبوع من تاريخه .
وأضافت المصادر : إن الأمور في انجمينا أخذت أبعاد مختلفة عما كانت عليه في الوقت الماضي وأن فناناً سودانياً من بين الـ( 8 ) الذين ألقي القبض عليهم بإدارة منازل لحفلات القعدات أو النقطة وجه إليه الاتهام في تهمة خطيرة إلا أنه بقي علي أثرها بالسجن ( 5 ) أيام ثم أطلق سراحه دون أن يتم تحديد أن كان سيغادر مع المجموعة أم لا؟.
وطالب عدد من الفنانين والفنانات المقيمين هناك بأن يشمل الاستبعاد من الأراضي التشادية الفنانين فرج الحلواني ومحمد بخيت وعزيز آدم المريود وعادل العوني والفنانة ايمان لندن إلا أن المصدر أشاد إلي أن الفنانين عادل العوني ومحمد بخيت وعزيز آدم مريود من الفنانين الملتزمين في حفلاتهم ولا يديرون منازلاً لحفلات (القعدات) أو (النقطة) أما إيمان لندن فهي تحمل جوازاً لدولة غربية.
الخرطوم : سراج النعيم


تعليق واحد

  1. هههههههههههههه تستاهلوا يا فضايح فضحتونا ،، والله يا حليل زمن الفن

  2. هاهاهاهاهاهاهاهاهاها
    هاههاهاهاهاهاهاهاها
    سراج ياسراج والله ما عارف اقول شنو غير اقول ليك قطعت مصاريني من الضحك الله يجازيك!!!
    ;););)
    :):):)

    [SIZE=5]الاستاذ/ سراج النعيم [/SIZE]
    صحفي السودان الاول نتمني لك التقدم والفوز بمقعد وزير الاعلام السوداني
    لانك تستحقه.
    الي الامام سراج
    هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها
    هاهاهاهاهاهاهاهاهاهاها

  3. [SIZE=7]ياصحافة الهم000
    لاتطلقوا الالقاب على أمزجتكم000
    لايوجد وأحد من هؤلاء المذكورين فنان000
    اطلاق الالقاب بدون استحقاق تسى للفن السودانى الاصيل[/SIZE]0

  4. ياجماعة السودان والسودانيون هانوا .سبحان الله.النقطة قال دا الشحدة وفن الشحدة.فضحتونا.والأسماء أعلاه أول مرة نسمع بها.إهانة للفن السوداني ..تعالوا إتلموا فضحتونا وتاني العادة دي ماتعود لكم تاني..الراعي الزين رفع سمعة السودان وأنتم دمرتوها..غلطان العمل لكم تاشيرة خروج.

  5. يجب ذكر اسماء هولاء المبعدين لحماية الفنانين المحترميز وليكونا عظة لغبرهم ممن يتلاعبون باسم السودان تحت مسمى فنان ويجب ان تكون هناك ضوابط مشدده لمغادرة السودان باسم الفن

  6. انا بديت اشك سراج النعيم ده شريك وعندو اسهم في موقع النيلين
    اما صاحب الاسهم الاكبر فهي كيم كارديشان ولا اسمها منو المجبورين نعرف اخبارها غصب بالموقع ده

  7. وندى العلقه.. تكضب وتقول لينا سواق الكفته ما ساقتو معاها يلقط ليها النقطه !!!

  8. اقسم بالله شحده بطريقه جديده و تشوف ايمان لندن في التلفزيون و فاكه الشعر تستغرب و بعدين انا بحمل القنوات الفضائية لأنها اصبحت كل من حفظ اغاني قديمه و معاهو عازف اورغن قالوا لقاء مع الفنان الشاب و الفنان الرائع ,,, الله ارحم كل الفنانين الرائعين ]