كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ماليزيا: لص غبي يقود الشرطة لاعتقاله وأسبوع من دون شتائم في لوس أنجلس


شارك الموضوع :

[ALIGN=JUSTIFY]قاد لص ماليزي الشرطة للقبض عليه عندما خلف وراءه أثرا من زيت محرك من المزرعة التي سرق منها مولدين للطاقة وحتى منزله.

وذكرت صحيفة “ستار ” اليومية في تقرير لها إنه يعتقد أن الرجل اقتحم المزرعة التي تقع في ولاية جوهور جنوبي ماليزيا في وقت مبكر الأحد الماضي وقاد سيارته حاملا المحركين.

وقال مالك المزرعة تشيا كوك جوان إن العمال وجدوا أثرا من الزيت الأسود على الطريق وتتبعوا ذلك الأثر وصولا لمنزل اللص على بعد كيلومتر واحد.

وذكر التقرير أن الشرطة وصلت إلى البيت الخالي بعد عدة ساعات وعثرت على المولدين المسروقين ، وقالت الشرطة إنه تم شن حملة للبحث عن اللص الغبي.

أعلن المسؤولون في مقاطعة لوس أنجلس الأميركية الأسبوع الأول من آذار/مارس “أسبوعاً من دون شتائم” وذلك من أجل تشجيع السكان عن “تنظيف” لغتهم.

ونقلت محطة “كاي تي إل آي” الأميركية عن مايكل أنطونوفيتش وهو عضو في مجلس مراقبي لوس أنجلس قوله انه ينوي إصدار إعلان اليوم الاربعاء يشجع فيه الناس على نسيان الكلام السيئ طوال الأسبوع.

وأوضح أنطونوفيتش ان “الأسبوع من دون شتائم” هو “تذكير لنا جميعاً، وليس الشبان فقط، بضرورة احترام بعضنا البعض والتنبه للكلام الذي ننطق به”، مشيراً إلى ان لا عقوبات لمن لا يلتزم.

يشار إلى ان هذه الخطوة مستلهمة من التلميذ مكاي هاتش (15 سنة) في مدينة ساوث باسادينا في كاليفورنيا الذي أطلق قبل 3 سنوات “نادي رفض الشتائم” عندما لاحظ ان أصدقاءه بدأوا يرددون هذه الكلمات المسيئة بشكل يومي.

وقال المراهق للمحطة “أريد أن أحث كاليفورنيا في العام المقبل على التوقف عن الشتائم طوال أسبوع وربما بعد ذلك العالم بأسره من يدري”.

وأضاف هاتش “القصد ليس إجبار الناس على التوقف وإنما بث الوعي بينهم فإذا تمكن المرء من البقاء أسبوعاً كاملاً من دون شتائم فهو على الأرجح قادر على الاستمرار لأسبوعين وربما شهراً كاملاً”.

[/ALIGN] ياساتر

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس