كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

غرفة النقل الجوي تهدد بزيادة تذاكر الطيران بنسبة (25%)



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]هدد الأمين العام لغرفة النقل الجوي كابتن مصطفى كردفاني بزيادة أسعار تذاكر الطيران بنسبة 15-25% ما لم تتراجع الحكومة عن زيادة أسعار وقود الطيران في وقت يتجه فيه البرلمان لإجراء تحقيق عاجل حول الزيادة التي طرأت على أسعار وقود الطائرات.
وقال كردفاني في تصريحات عقب اجتماع الغرفة مع رئيس لجنة النقل والطرق والجسور بالبرلمان إن قرار الزيادة أثر على شركات الطيران الوطنية التي تم إخطارها بأثر رجعي عقب تطبيق القرار مما أحدث ربكة لدى الشركات خاصة التي لها تعاقدات طويلة الأجل ترتبط بسعر الوقود الذي يمثل نسبة 60% من تكلفة التشغيل.
وأوضح كردفانى أن معظم الشركات لها حجوزات لمدة ثلاثة أشهر ولا يمكن تغييرها بين لحظة وأخرى، موضحاً أن القرار ترك شركات الطيران أمام ثلاثة خيارات إما العمل حتى تعديل القرار أو العمل بالخسارة أوإلغاء السفريات ونفى وجود أي تأثير لشركات الطيران العالمية. وأضاف أن هذه الزيادة ستؤدي إلى خروج شركات الطيران من السوق وسترمي بالعبء على كاهل المواطن، وقال إن القرار صدر من وزارة النفط بأمر من وزارة المالية ولم يتم استشارة الطيران المدني أو غرفة النقل الجوي فيه وطالب بإرجاء تطبيق القرار حتى يخضع لدارسة مستفيضه أو إعطاء شركات الطيران مهلة لتوفيق أوضاعها.
في السياق تعهد رئيس لجنة النقل والطرق والاتصالات عبدالله علي مسار بالتحقيق العاجل حول الزيادة الكبيرة التي طرأت على أسعار وقود الطائرات واستدعاء الجهات الرسمية التي أصدرت القرار لمعرفة الأسباب ووضع الحلول المناسبة.

صحيفة السوداني[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس