كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

شركات سودانية شاركت بمعرض التجارة الدولي رقم 18 بأثيوبيا



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]شاركت مجموعة من الشركات السودانية بمعرض التجارة الدولي رقم 18 الذي تنظمه غرفة التجارة خلال الفترة من 20-26 فبراير 2014م باديس أبابا – حيث كانت هناك شركة جياد للصناعات والمجلس القومي للإستثمار والشركة السودانية للمناطق والاسواق الحرة وشركة كنانة.

إلي جانب هذه الشركات المعروفة – ساهمت بنشاط شركة سودانية جديدة – هي شركةالبيقاوي للأنشطة المتعددة المحدودة وذلك في إطار جهودها الرامية للدخول في الأسواق الأفريقية والشرق أوسطية.

مجموعة البيقاوي لها ثلاث شركات مسجلة في كل من السودان وتشاد والإمارت العربية المتحدة, ويجري حالياً تسجيل فرع الشركة بأثيوبيا. وتطمح المجموعة لفتح أفرع لها بأريتريا وجنوب السودان وملاوي في المستقبل.

تعمل المجموعة في مجالي التجارة الصناعة وتتركز أنشطتها في الاتي:
1- المقاولات في مجال مشاريع الإتصالات السلكية واللاسلكية.
2- المقاولات في مجال الهندسة المدنية وتشييد وصيانة المباني.
3- التجارة العامة في مجال مواد البناء والمواد الغذائية وورق طباعة الصحف وغيرها.
4- التدريب الفني وغير الفني (دورات حديثة ومتقدمة في مجال الإدارة والتسويق ).

أوضح المهندس/ إبراهيم عيسي البيقاوي المؤسس ورئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة البيقاوي بأنهم راضون تماماً عن مشاركتهم في هذا المعرض التجاري الصناعي الدولي والذي يعتبرونه المسرح الاول الذي أعلنوا من خلاله نشأة المجموعة التي شاركت في السابق في ديسمبر 2013م في معرض المنتجات السودانية التشادية بانجمينا وهو معرض قطري ضم دولتي السودان وتشاد فقط.

كما أشار إلي سعادتهم الغامرة بزيارة معالي السيّد علي سراج وزير التجارة والصناعة الأثيوبي لمعرضهم بجناح السودان وإشادته بهم كما أكد شكرهم الجزيل لسادة الفريق عبدالرحمن سرالختم سفير السودان بأثيوبيا لزيارته لمعرضهم بجناح السودان وتقديمه النصائح الغالية لهم في إطار تفقده للمعرض الدولي وكذلك مشاركته الفاعلة في يوم السودان بالمعرض الذي تم خلاله توقيع مذكرة تفاهم حول مشروع المنطقة الحرة في الحدود مع ولاية القضارف السودانية وكذلك حفل العشاء الذي أقامه علي شرف الوفود الزائرة لأثيوبيا.

وكشف رئيس مجلس إدارة المجموعة المهندس/ إبراهيم عيسي البيقاوي عن إفتتاح مكتبهم بعمارة قولّاقول (Gollagul) بمنطقة هايوليت في أديس ابابا.

الجدير بالذكر أن مجلس إدارة مجموعة البيقاوي يضم السّادة: المهندس/ إبراهيم عيسي البيقاوي رئيساً والاستاذ/ أحمد عيسي إبراهيم سكرتيراً للمجلس والأستاذ/ عماد الدين وداعة الله محمّد (مدير الإدارة المالية بسوداتل سابقاً) عضواً ومستشاراً ماليّاً للمجلس والأستاذ/ عماد الدين أحمد الطيّب (المستشار القانوني السابق بسوداتل) عضواً ومستشاراً قانونياً لمجلس الإدارة.

وفي الختام تقدم رئيس مجلس إدارة مجموعة البيقاوي بشكره الجزيل للحكومة والشعب الأثيوبي الصديق الذي وقف معهم بكل المحبة والتقدير والمشاركة الفاعلة خلال أيام المعرض وتوجه بالشكر للإخوة المسئولين عن غرفة الصناعة والتجارة الأثيوبية لحسن التنظيم الذي حظي به المعرض والشكر لشركة سودا-إكسبو السودانية التي نظمت مشاركة مجموعة البيقاوي في هذا المعرض .

النيلين
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

أضف تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

سودافاكس