كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الأسد ساعد المخابرات الفرنسية في قتل القذافي



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]ذكرت صحيفة “كوريري ديلا سيرا” الإيطالية أن الرئيس السوري بشار الأسد كشف للمخابرات الفرنسية رقم هاتف الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي المتصل بالأقمار الاصطناعية ، مما سهل عملية القبض على الأخير، وبالتالي مقتله وفق ما نشرته صحيفة “القبس” الكويتية.

وقالت الصحيفة الإيطالية أن الزعيم الليبي السابق العقيد معمر القذافي قتل على يد عميل للمخابرات الفرنسية وبمساعدة من المخابرات السورية.

وهدفت الصفقة التي كان ثمنها رأس القذافي، لتقليص الضغط الدولي على سوريا قدر الإمكان مقابل تخليص الرئيس الفرنسي ساركوزي من تهديدات العقيد المتلاحقة.

نقطة التحول

وبنت الصحيفة الإيطالية فرضيتها الساخنة على تصريحات رامي العبيدي، المسؤول السابق في المجلس الوطني الانتقالي، الذي قال إن القذافي حاول الاتصال عبر هاتفه المتصل بالأقمار الصناعية بعدد من أكثر الناس المقربين إليه ممن فروا إلى سوريا تحت حماية الرئيس السوري بشار الأسد، ومن بينهم يوسف شاكر المسؤول عن الدعاية التلفزيونية.

وسلم الأسد رقم هاتف القذافي الفضائي إلى الأجهزة الخاصة الفرنسية، لقاء وعد من باريس بتحجيم الضغط الدولي على دمشق الذي كان يهدف الى وقف قمع تظاهرات السوريين.

ونقلا عن وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي) فإن توافر رقم القذافي الشخصي الفضائي كان هو نقطة التحول في عمليات البحث عنه، اذ بات تحديد مكان وجوده الحقيقي سهلا على قوات الناتو.

دنيا الوطن
م.ت
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        الحمد لله الذي اهلك الطاغية القذافي فأراح المسلمين من شره.
        واسال الله ان يريح اخواننا في سوريا من شر الطاغية بشار.

        الرد
      2. 2

        الدور جاييك إنت يا الأسد وبنفس الطريقة والسيناريو .. ” كما تدين تدان .. وتلك الأيام نداولها بين الناس …

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس