اقتصاد وأعمال

60% من ميزانية التنمية بولاية الخرطوم تصرف علي البني التحتية والمواصلات


[JUSTIFY][SIZE=5]أوضح المهندس أحمد قاسم محمود وزير البني التحتية والمواصلات بولاية الخرطوم أن الوزارة أعدت إستراتجية في مجال الطرق والمواصلات والنقل والمياه تشمل ثلاث مراحل من (2010-2016) ومن 2016-2025) ومن 2025-2035) وان60% من ميزانية التنمية بالولاية تصرف على البنى التحتية والمواصلات .
وقال المهندس أحمد في المنبر الصحفي الذى نظمته طيبة برس بالتعاون مع برنامج بيتنا التلفزيوني ان زيادة السكان والهجرة من الأرياف للمدن أدت لزيادة عدد الكباري بالولاية ووصلت لتسعة كبارى بدلا من ثلاث فقط.
واشار الوزير الي ان العمل جاري الآن لإكمال كبري الدباسين وسوبا وتوتى وإكمال الطريق الدائرى الذي يبدأ من الحلفاية وامدرمان ويتجه شرقا عبر شارع النيل بالخرطوم ، وقال ان الولاية لها 28 تقاطعات ( كباري طائرة) مشيراً الي انه جاري العمل في إكمال تقاطع كبري شارع الحرية ( ميدان المولد) .
وقال الوزير إن اسطول المواصلات خرج منه قطاع كبير الذي كان 45 ألف حافة والآن اصبح لا يتعدي 13 ألف حافلة مما استدعي دخول اسطول البصات الكبيرة وادخال اتحاد اصحاب الحافلات والسفريات لإتخاذ القرارات لخدمة المواطنين.
واضاف الوزير اننا بصدد ادخال مشروع الترام القطار فى هذه المرحلة والذي يبدأ من الخرطوم الى ام درمان بطول 33كليومتر بتكلفة 200مليون دولار وتم الاتفاق مع السكة حديد لتسير قطار من الخرطوم بحري الى الجيلى مشيرا الى ان ستة قطارات ستصل من الصين .
واشار الي انه تم الاتفاق مع الحكومة الاتحادية لتمويل مشروع 13مرسى على النيل فى مجال النقل النهري بغرض الخدمات للمواطنين والسياح . اما فى مجال المياه قال ان لدينا 11محطة مياه موزعة على الولاية وان الولاية تنتج 5مليون و550الف كليو متر مكعب فى اليوم مشيرا الى انه جارى العمل فى تاهيل شبكات وسط الخرطوم والخطوط الناقلة وقال ان هذا العام سيشهد اكمال الصرف الصحى -الحاج يوسف .

سونا[/SIZE][/JUSTIFY]



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *