كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

المهدي : أبنائي كلهم صقور في علاقتهم مع ” الوطني “



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]الامام الصادق المهدي رجل ظل يقدم اطروحات متعددة لتشريح الواقع السياسي في كل مراحله ، ويقدم دائماً روشته الحل من وجهة نظر حزب الامة القومي .. وظل يحاور المؤتمر الوطني ويعمل على طرح افكاره .. ومن خلال الطرح الحواري الذي انتهجه الوطني اخيراً كان تجاوب المهدي كبيراً وعمل على طرح رؤى جديدة .

طفى الى السطح مؤخراً صراع داخل حزب الامة بين مجموعتين ربما يرى البعض انه انشقاق قادم .. ماذا عن الخلافات حول الامانة العامة ؟
ما حدث مؤخراً لم يفهم في اطاره الصحيح ، نحن لدينا خلاف حول الامانة العامة وهو ليس خلافاً مبدئياً ولكن هناك امانة عامة قديمة واخرى جديدة ، الجديدة لم تستطع اقناع العناصر التي كانت في القديمة ان تدخل معها .
وهذه اصبحت مشكلة والحزب يحاول ان يعالجها .

الصراع في حزب الامة مرده الى صراع داخل بيت الامام بين ابناء سارة وأبناء حفية .. ما مدى صحة هذا الوضع ؟

اولاً .. في بيتنا لا يوجد تصنيف مثل هذا كلهم ابناء الصادق المهدي ، والمدهش في ابنائي الذكور تجد ان عبد الرحمن وبشرى هما اشبه ببعضهما البعض في رأيهم وشكلهم رغم ان كلاً منهما من ام مختلفة ، كذلك الصديق ومحمد احمد هما اشبه ببعض رغم اختلافهم امهاتهم ، ففي بيتنا لا يوجد تصنيف ” أولاد الضرات ” لأن التربية اصلا قامت على العدالة والحرية وما دمت اكفل لهم كلهم عدالة وكرامة وحرية لم تنشأ بينهم ” حساسية اولاد فلانة واولاد فلانة ” ولكن لأن الناس في السودان لم يستوعبوا ان اولاد الضرات يمكن ان يعيشوا مع بعضهم البعض بهذه الصورة ، انا اولاد كلهم فيما يتعلق بالنظام صقور ” ما عدا عبد الرحمن بصرف النظر عن امهم ، إلا ان عبد الرحمن رأيه اننا جربنا كل شيء مع النظام حتى القتال فلماذا لا نجرب المشاركة وفي هذا الرأي هو منفرد .
وللتاريخ فإن والدته ” يرحمها الله ” كانت اكثر تشددا في موقفها الرافض للنظام وعندما كانت على قيد الحياة ناقشنا العلاقة مع النظام ، فكانت اكثر الناس رفضاً للتقارب ، وكان عبد الرحمن اكثر الناس قرباً وهو متطرف للتقارب . لأنني قمت بتربية ابنائي على ان يكون لكل رأيه المستقل ، ولهذا فليس هناك صراع بين ابناء الصادق المهدي على الاطلاق .

مشاركة عبد الرحمن هل يمكن ان تؤثر سلباً على الحزب ؟

كما قلت لك عبد الرحمن لديه رأي مخالف للحزب وكان من الممكن ان تؤثر سلباً لو انه شارك بإسم الحزب ، لكنني قلت من قبل ان عبد الرحمن لم يشارك بإسم الحزب وليس ممثلاً لأبيه داخل النظام ، وهو أعلن ذلك بنفسه .

هناك من يرى ان ما يقوم به الصادق المهدي يطيل عمر النظام ؟
المعارضة هي التي تقول ذلك ، لكن في رأيي انهم هم من يقولون سنسقط النظام في 100 يوم ولا يفعلون شيئاً فهل سيقتنع الناس بهم كبديل ،
هم يومياً يعرضون انفسهم لعدم ثقة عند الجماهير ويوقعون على كمبالا ويمشي الزول بإسمهم يوقع بدون تحضير ويجي يقولوا نحن ما موافقين ما رسلناهو ، هل بعد ذلك الشعب سيثق في ان يسلمهم البلد ، قطعاً لا فلذلك هم من يعمل على إطالة عمر النظام ، وبضدها تتبين الأشياء .

ليك صراع قوي وعلني مع فاروق ابو عيسى ؟

في البداية يجب ان تعرف انني من اقترحت ان يكون فاروق ابو عيسى رئيساً للجلسة واقترحت ذلك من واقع ان ابو عيسى محايد ولكن عندما يتصرف بصورة غير محايدة ” يبقى مسؤول من تصرفاته ” هذا ليس هو السبب فنحن ببساطة طرحنا طرحا لم يوافقوا عليه .

هل كان الصادق المهدي على علم بإنقلاب الإنقاذ ووافق عليه كما قال البعض ؟

هؤلاء كذابون طبعاً ومن يروج هذا له أهداف اخرى والدليل على ذلك ان هذا النظام منذ قيامه ما عندو عدو غير الصادق المهدي ، وجرب منذ يومه الأول ولي يوم الليلة كل وسائل اغتيال الشخصية .. لدي دليل كبير جداً على ان المكلفين بإعتقالي ليلة الانقلاب كانوا مكلفين بإغتيالي ، وعندما عادوا الى المهندسين قتلوهم بإعتبارهم نفذوا المهمة ، ولكن الصحيح ان هناك اناساً في الجبهة الإسلامية القومية كانوا يريدون التآمر معي على ان نقوم بعمل تغيير وجاءني المرحوم احمد سليمان ” ما قال لي نعمل انقلاب ” قال نريد ان نتفق نحن وانتم لان الحزب الاتحادي الديمقراطي حزب غير جاد ولذا تعالوا نتفق معكم لنرتب الحكم في السودان، وننفذ هذا الأمر مهما كانت النتائج ، ومعنى ذلك ان لم ننفذه بالديمقراطية ننفذه بغيرها .

صحيفة الصيحة
حوار محجوب عثمان

[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        هذا رجل مريض محب للسلطة استلمها وعمرة 18 عاما وابعدوهو ورجل اليها مرة أخرى .. وابعدوه كما تبعد القمامة الى مكبها .. ومازال يحترق ألما للرجوع اليها مماسب سبب الأذى للسودان والسودانيين .. قاتله الله وابعد عن السودان شره …

        الرد
      2. 2

        [SIZE=5]أبناؤك كالصقور

        بناتك كالنسور

        والرخم يطلع مين ؟

        أو إنه كقول المتنبي :

        كأنَ الأسود اللابيّ فيهم ….غرابٌ حوله رخم وبوم…؟[/SIZE]

        الرد
      3. 3

        [B]كفاكم تهكم علي الرجل ابناءالصادق رغم انهم يملكون وبي استطاعتهم ان يكونوا اكبر من ما تتصورون الا انهم يعيشون حياه عاديه جدا مقارنه بمستواهم الحقيقي بينما ابناء من اقل من الصادق علما ومالا ونسب هم الان يفعلون ما يعف قلمي عن زكره !! وهل يعلم احدكم لماذا سارعت مصر للتائيد انقلاب البشير وهرول مبارك للخرطوم مباركا له!!!للاسف الكثرين من السودانين يسمعون ثم يرددون ويحفظون الكلام حفظ!!!زي قصه البوكس الذي كان يسير في الصحراء وحدثت مشاجره بين احد الركاب والكمساري وفجاه قال الكمساري للراكب والله حسي الواحد يديك بنيه يلصقك مع الحيطه!!!! [/B]

        الرد
      4. 4

        [COLOR=#FF6900]

        [B]يا سيد Saudi Arabia [ibrahim d]

        بل الجاهل والببغاء من لا يفرق بين الصادق الصديق المهدي ومبارك الفاضل المهدي !!! فإن كنت جاهلاً ولا تعلم ان أصابع الاتهام في هذا الأمر وجهت لمبارك الفاضل المهدي فتلك مصيبة وإن كنت تعلم وتصر أن تلصقها بالسيد الصادق متناسياً فطنة وقوة ذكرة القراء فالمصيبة فيك والله أعظم..

        والجاهل من لا يعلم أن أحد أبرز قواد ما يسمى بالمرتزقة (وهم في نظر الكثيرون ليسوا كذلك) هو غازي صلاح الدين العتباني والذي ربما لا تعرف لجهلك أنه إحتل دار الهاتف وعلى بعد أمتار من القصر الجمهوري..

        وموغل في الجهل وببغاء من لا يعرف حتى الآن من الذي سلم الدول الغربية المناضل من أجل القضية الفلسطينة والعربية في ذلك الزمان السيد كارلوس والذي مازال يقبع في السجون الفرنسية ..وببغاء من لا يعرف من سلم الأمريكان خوفا وجزعا أخطر الأسرار الاستراتيجية للعالم الاسلامي والعربي..وسمح للجيوش الغربية بالدخول لكل السودان بما في ذلك العاصمة الخرطوم..وسمح بانفصال الجنوب وباشتعال الحروب المدمرة في ولايات الغرب والنيل الأزرق وكل السودان..

        ثم كيف يستقيم يا متعلم وغير ببغاء أن تهاجم الأمريكان وأنت تتخلق بخلقهم وتكتب اسمك بالانجليزية رغم أنك في أرض الحرمين الشريفين ..وكيف لمتعلم مثقف حر أن لا يعرف يكتب كلمة(كيمائة)ولا يعرف أن المصنع ليس اسمه (أجياد)للصناعات..
        حقاً وكما يقول المثل ( رمتني بداءها وإنسلت)

        وصدق الشاعر حين قال..

        إذا أراد الله نشر فضيلة طويت … أتاح لها لسان حسود..
        لولا إشتعال النار فيما جاورت .. ما كان يعرف طيب نفح العود.. [/B]

        [/COLOR]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس