عالمية

قطر تشتري صواريخ ودبابات بقيمة 23 مليار دولار


[JUSTIFY]أعلنت قطر عن إبرام عقود بقيمة 23 مليار دولار؛ لشراء مروحيات وصواريخ ودبابات وزوارق دورية وسفن بأنواع مختلفة من دول عدة بينها تركيا، بحسب وكالة الأنباء القطرية الرسمية.

وبحسب الوكالة، فإن “توقيع هذه الاتفاقات، تم بحضور اللواء الركن طيار غانم بن شاهين الغانم، رئيس أركان القوات المسلحة القطري، مع عدد من ممثلين لشركات من دول مثل تركيا، وفرنسا، والولايات المتحدة الأمريكية، والصين”، مشيرة إلى أنه “تم الإعلان عن الصفقات في اليوم الختامي لمعرض ومؤتمر الدوحة الرابع للدفاع البحري (ديمدكس 2014) الذي اختتم فعالياته أمس الخميس.

ويصل قيمة مجموع هذه الصفقات إلى 87 مليار ريال قطري (23 مليار دولار)، حيث تم الاتفاق على مروحيات وصواريخ ودبابات وزوارق دورية وسفن بأنواع مختلفة من دول مثل تركيا، وألمانيا، وفرنسا، والولايات المتحدة ، والصين، ودول أخرى (لم تحددها الوكالة).

وكالة الاناضول[/JUSTIFY]


تعليق واحد

  1. [SIZE=4]لا حول ولا قوه الا بالله والاسلحه دي كلها عايزين يعملو بيها شنو وهم ما عندهم مواطنين الا كان يجيبو الفلبيين والهنود يجو يمسكوها ليهم[/SIZE]

  2. هؤلاء الاعراب يبددون اموالهم والنعم التي حباهم بها الله في اشياء لا تسمن ولا تغني من جوع , بالله عليكم ماذا تريد قطر او اي دوله عربيه بتلك الاسلحه بتلك المليارات من الدولارات , هل تريد ان تحرر القدس ام تريد بها غزو اوروبا واسيا لنشر الاسلام , ام ماذا يريد هؤلاء بتلك الاسلحه , اعتقد بان كل الدول العربيه تقوم بشراء تلك الاسلحه لقتل مواطنيها وابنائها مثلما فعل ( الاسد ) ايها الساده سوف يسأل الحكام واصحاب القرارات عن تلك النعم التي انعم بها المولي عليهم , مع العلم بان هذه الاسلحه سوف يتم الاحتفاظ بها في القواعد والترسانات الحربيه الا ان تنتهي صلاحيتها دون ان يتم استخدامها ولن تنطلق طلقه واحده تجاه اسرائيل لان تلك الدول سوف تشترط علي المشتري ذلك , سادتي لماذا لم يتم صرف هذه الاموال في استثمارها في البلاد الاسلاميه الفقيره ليعود بالنفع عليهم جميعا, 87 مليار ريال قطري !!!!! لا حول الله ولا قوة الا بالله , اللهم اهدي حكامنا وقادتنا الي سواء السبيل , هذه الاموال كفيله بالنهوض باقتصاد جميع الدول العربيه الفقيره التي انهكها الجوع والفقر , من الواجب علي كل دوله ذات سياده حماية اراضيها ومواطنيهاولكن ليست بهذه الطريقه والتي نحسب ان فيها اسراف وتبذير .