كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مبارك البلال : شكرا جزيلا يا والي الخرطوم .. معراج ماتت



شارك الموضوع :
منذ ان تم تعيين والي الخرطوم الحالي الدكتور عبد الرحمن الخضر واليا للخرطوم لم يستجب لنا في الدار لمعالجة اي خلل طرقناه او ملاحظة او مناشدة رغم انه شرعا هو والي الخرطوم ومسؤول عن حل مشاكل مواطنيه امام الله.. سبق ان ناشدته في مريضة السرطان (عزيزة) التي حرق المتظاهرون العربتين اللتين اشترتهما بواسطة احد البنوك بالاقساط حتي يساهما في علاجها من السرطان ولديها اقساط.. والقصة طويلة والوالي ضارب طناش معانا. وقد تأثرت مرة اخري عندما اصدر سعادته قرارا بعلاج الطالبة الجامعية معراج وقامت اسرتها ممثلة في شقيقتها بتسطير رسالة مؤثرة عبر هذه المساحة للسيد الوالي من اجل تنفيذ وعده بعلاج معراج ولكن كل ذلك لم يحدث وامس الاول انتقلت الي رحمة مولاها معراج يا دكتور الخضر وشكرا جزيلا لتطنيشك لمشاكلنا الم تقرأ قصص الولاة العادلين وسيدنا عمر بن الخطاب اشهر الولاة العادلين .. انت رجل متعلم وتعرف كل شيء.. الا حل مشاكل المواطنين البسطاء.

واليكم نص الرسالة التي ارسلتها اسرة معراج للوالي وتعامل معها علي طريقة اغنية المرسال لشاعرها ابو قطاطي ومغنيها وردي والتي تقول في احدي مقاطعتها ( خطاباتي البوديها تقول لا بتمشي لا حاجة ) .

لعناية الاستاذ مبارك البلال:
(معراج) ، طالبة جامعية من أسرة بسيطة جاءت من دارفور طلباً للعلاج من حمى الملاريا فاكتشفت اسرتها انها مصابة بفشل النخاع العظمي الامر الذي يتطلب تدخلا جراحيا بتكاليف أكبر ما تكون عن امكانيات الاسرة لتغطية تكاليف العملية التي قرر القمسيون الطبي ان تكون بالقاهرة وبتكلفة 33 ألف دولار وبعد الفحوصات اللازمة تطابقت انسجتها مع شقيقتها (ساجدة) واصبحت هي المتبرعة بالنخاع .

وبينما هي تلزم سرير مستشفى حاج الصافي وبرعاية طبية انسانية من أسرة المستشفى تم تقديم حالة (معراج) عبر برنامج تلفزيون ولاية الخرطوم (في ميزان حسناتك) بكافة مستنداتها الطبية ومعلوماتها من المستشفى ووجدت الحالة تعاطفاً كبيراً أسهم في استجابة أهل الخير بمساعدات تخفف كثيراً على الأسرة التي تحتاج الى مصاريف علاج يومية بحوالي (800) جنيه حتى موعد اجراء العملية ، حتى كانت لحظة فرح امتصت كل آلام وقلق الأسرة عندما تم الاعلان من خلال البرنامج في الاسبوع التالي أن والي الخرطوم الرجل الانسان د.عبد الرحمن الخضر أبدى اهتماماً كبيراً بحالتها واعلن تكفله بكافة نفقات سفر وعلاج (معراج) بالخارج ، وبعد اسبوع ذهبت أنا أخت معراج والمتبرعة لها بالنخاع الى ادارة فضائية ولاية الخرطوم للتعرف على خطوات تنفيذ وعد الوالي خاصة ان الاعلان عن تحمله تكاليف العملية أوقف الذين كانوا يقدمون المساعدة في العلاجات اليومية ، لكن كانت الصدمة القوية عندما أبلغنا مسؤول كبير في القناة بأن تبرع الوالي كان للبرنامج وليس مخصصاً لاختي معراج رغم أننا وكل المشاهدين استمعوا للحلقة التي تم الاعلان فيها عن تحمل الوالي لكافة تكاليف علاج (معراج) تحديداً وبالاسم ورفض المسؤول بالقناة ان يسلمنا خطاباً لمكتب الوالي د.الخضر للاسراع بالتنفيذ لأن حالة المريضة لا تحتمل تأخيراً أكبر..

وللاسف تسبب موقف المسؤول في قناة ولاية الخرطوم في حالة احباط عامة للمريضة وكل افراد الاسرة الأمر الذي قد يعود بآثار نفسية كارثية على (معراج) .

ونحن هنا نتساءل من هو المسؤول عن تكسير قرارات الرجل الانسان والي الخرطوم د.عبد الرحمن الخضر في مثل هذه الحالات الانسانية والتي تتطلب سرعة الاستجابة والتنفيذ ؟ وكيف يمكن لهذه الاسرة البسيطة ان تتحصل على مكرمة الخضر بعلاج ابنتهم ؟
ساجدة شقيقة معراج

حاجة اخيرة

‭{‬ ما القصة السيد الدكتور عبد الرحمن الخضر والي ولاية الخرطوم .. وما الحقيقة وهل اصدارك لمثل هذه القرارات عبر القناة التي تتبع لولايتك نوع من انواع التخدير ام قراراتك تكسّر بتلك الصورة العجيبة .. تبقي القصة في معراج الان لان حالتها تدهورت .


صحيفة الدار
ع.ش

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        يا ود البلال اول مره تكتب ليك حاجه عليها القيمه واقول ليك ان الوالى ممكن يتبرع لفنان وللاعب كره لكن -كونو يتبرع لانسان محتاج فعلا دى كثيره وكل شيئ لما يسر له

        الرد
      2. 2

        [B]للأسف عندنا مسوؤلين لابيرحمو لا بيخلو رحمة ربنا تنزل
        خافو الله فينا [/B]

        الرد
      3. 3

        [SIZE=4]انالله و انا اليه راجعون[/SIZE]

        الرد
      4. 4

        [B][SIZE=4][COLOR=#002CFF](والقصة طويلة والوالي ضارب طناش معانا)إذا كان هذا أسلوبك كصحفي فتأكد إنك ستضر من تكتب عن قضيته أو مسألته إكثر من أن تنفعه.
        الوالي أو مسئول القناة- بصرف النظر عن موقف كل منهما- لا يؤخرا أو يقدمافي إرادة المولى عز وجل.للفقيدة الرحمة و نسأل الله أن يعوضها عن شبابها الجنةو أن يلزم أهلها الصبر.
        على الصحفي عند مخاطبة أو توجيه النقدللمسئولين أن يختار الحسن من الألفاظ عسى أن يستجاب لبعض ممايكتب علمآ بأن هناك الآلاف من الحالات التي تتطلب مد يد العون ولكنها لا تجد الدعم المطلوب ويتركهاأصحابها لإرادة المولى لأسباب عديدة[/COLOR].[/SIZE][/B]

        الرد
      5. 5

        سلام عليكم
        معليش يا أخ البلال ..بالدارجي:. الكلام ده مختلف شوية :(وامس الاول انتقلت الي رحمة مولاها معراج) …(تبقي القصة في معراج الان لان حالتها تدهورت)… يعني المحسنون ما راح يعرفو إنها ماتت وللا لسه حية ..برضو معقول يابلال ما قادر تخطف رجلك وتصل لي عند الراجل وتشوف الحاصل… وبعدين يعني شنو الحكاية !! عناية المولى أقوى من احتكار الفوضى. .. تصدقو (الفوضى) عندها سوق وبتحتكر من كبار الفوضويين… والله المستعان

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس