جرائم وحوادث

ضبط (150) طن من سيخ التسليح غير مطابق للمواصفات


[SIZE=5]ضبطت السلطات (150) طن من سيخ التسليح (9) ملم غير مطابقة للمواصفات السودانية وقامت بفتح (43) بلاغاً خلال حملات نفذتها مؤخراً بولاية الخرطوم.

وقال رئيس نيابة حماية المستهلك مولانا محمد المصطفى موسى حسب المركز السوداني إنها نظمت حملة تفتيش بالتعاون مع هيئة المواصفات والمقاييس بولاية الخرطوم والشرطة والأمن الاقتصادي شملت المصانع والأسواق في الخرطوم وأمدرمان وبحري لمراجعة حديد التسليح خاصة سيخ التسليح (9) ملم الذي انتشر مؤخراً دون مواصفة سودانية لهذا النوع حيث تم حجز الكميات التي تم ضبطها بما يتجاوز (150) طن.

وأبان مصطفى أن المخالفات وجدت في الأسواق وأحد المصانع، كما تم خلال الحملة مراجعة مكونات الحديد المصهور الذي يصنع منه السيخ، مبيناً أن المواصفات والمقاييس تباشر الإجراءات الفنية لفحص عينات من المضبوطات بغرض إكمال جوانب التحري واتخاذ الإجراءات اللازمة وفقاً للقانون.

صحيفة الجريدة
ع.ش[/SIZE]



تعليق واحد

  1. وكم طن الاتباع منه !! واندفن جوه الخرسانة .. قبال ماتقبضو الـ 150 طن دى ؟؟؟ ..

  2. والناس ألإشترو منه وبنوا بيه “مصيرهم شنو ” ؟ لا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم .. إذا حصل لاسمح الله وإتهدم منزل أو عمار نتيجة لهذا السيخ فإن المستورد والتاجر مسؤولون أمام الله عن هؤلاء وحسابهم عند الله شديد …. التاجر الصادق الأمين مع النبيين والصديقين والشهداء .. الكلام ده ما قيل ساكت “التجارة مهنة حساسة وأهم ما فيها التحلي بالصدق والأمانة “وهاتين الصفتين أجزم بأنها معدومة تماما وسط مجتمع التجار ” فاحذروا ايها التجار يوم الحساب يوم لا ينفع مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *