كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بعيداً عن وسائل الاعلام لقاء استثنائي لحل أزمة قطر اليوم في الرياض



شارك الموضوع :
أن وزراء خارجية دول مجلس التعاون سيعقدون اجتماعاً مساء اليوم الخميس، في العاصمة السعودية الرياض، وسيبحثون من خلاله أزمة سحب السفراء الثلاثة لـ(السعودية الإمارات – البحرين) من قطر. كما علمت “العربية.نت” أن هذا الاجتماع سيكون بعيداً عن وسائل الإعلام. وفي تقديرات “العربية.نت” فإن السفراء لن يعودوا فوراً إلى الدوحة.

ويأتي ذلك بعد مضي أكثر من شهر من قرار الدول الثلاث بسحب سفرائها من قطر، إذ أوضحت في بيان مشترك حينها أن القرار اتخذ بعد فشل كافة الجهود في إقناع قطر بضرورة الالتزام بالمبادئ التي تكفل عدم التدخل في الشؤون الداخلية لأي من دول المجلس بشكل مباشر أو غير مباشر، وعدم دعم كل من يعمل على تهديد أمن واستقرار دول المجلس من منظمات أو أفراد، سواء عن طريق العمل الأمني المباشر أو عن طريق محاولة التأثير السياسي وعدم دعم الإعلام المعادي.

وأكدت الدول الثلاث في البيان حرصها على مصالح كافة شعوب دول المجلس، بما في ذلك الشعب القطري الشقيق الذي تعده جزءاً لا يتجزأ عن بقية شعوب دول المجلس، وتأمل في أن تسارع دولة قطر إلى اتخاذ الخطوات الفورية للاستجابة لما سبق الاتفاق عليه، ولحماية مسيرة دول المجلس من أي تصدع، والذي تعقد عليه شعوبها آمالاً كبيرة.

وكان النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الكويتي، الشيخ صباح الخالد الصباح، قد أشار في بداية الشهر الحالي إلى انفراج وشيك في العلاقات الخليجيةالخليجية.

العربية نت

شارك الموضوع :

1 التعليقات

      1. 1

        ***لا يصح إلا الصحيح … الف الف الف الف الف الف مبروك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس