كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

مظلمة مغترب .. السيد الرئيس جهاز المغتربين ظلمني ظلماً كبيراً ..!!



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]فخامة الرئيس عمر البشير، اسمح لي أن أفيد فخامتكم أن جهاز المغتربين ظلمني ظلماً كبيراً فقدت جراءه مبلغ (981.600) ريال سعودي هي حصيلة جهد وشقاء 22 عاماً بعد أن اختلفت مع الشركة التي كنت أعمل معها بالمملكة العربية السعودية لظلم في الراتب والحوافز المستحقة لي بأمر الإدارة العليا للشركة تقدمت باستقالتي وانتظرت هنالك طويلاً لتسوية هذه المستحقات لكن لظروف المعيشة وأنا بدون عمل اضطررت للعودة للسودان.

وبعد عودتي تقدمت بأوراقي للإدارة القانونية بجهاز المغتربين وبعد اقتناعهم شرعوا في عمل مطالبة لي وأرسلت عن طريق السفارة ثم أعيدت بعد فترة لإرفاق بعض المستندات ولكنها فقدت في مكتب الأمين العام وبعد بحث أكثر من شهرين لم يعثروا عليها كما تهربت سكرتارية الأمين العام من إعطائي مذكرة للإدارة القانونية لعمل مطالبة جديدة وترددت عليهم دون جدوى.

وفي عام 2012 لجأت لمحامٍ ذي سمعة وإمكانيات كبيرة ليطالب لي الشركة التي كنت أعمل بها لكنه وجه خطاباً لإدارة المغتربين ليعرف مصير المعاملة المفقودة وقالوا إنهم سيتولون تلك المهمة فوافقت بذلك وأرسلت المطالبة عبر السفارة وبعد فترة وصلتني خطابات يطلبون مني توكيل محامٍ خاص هناك فقمت بتوكيل محامٍ سوداني مقتدر قام بعرض الأمر على الأجهزة التحكيمية هناك وقد أكدت سلامة المعلومات والبيانات إلا أنه بعد عدة شهور طعنت الشركة بحجة أن الأمر قد سقط!

وواقع الأمر فخامة الرئيس أن التأخير لم يكن بإرادتي ولكنه بسبب فقدان المعاملة بجهاز المغتربين ورفضهم القاطع عمل مطالبة جديدة بدل التي أضاعوها والتي تمت بعد تدخل محامٍ مرموق ولكن لم تفدني بعد مرور 4 سنوات كانت كافية لإسقاط القضية، وآمل من سيادتكم إلزام جهاز المغتربين بدفع التعويض الملائم جراء إضاعتهم معاملتي ورفضهم القاطع عمل مطالبة بديلة وأريد أن أشير إلى أنني سددت كافة التزاماتي المالية تجاه الدولة منذ عام 1981 من مساهمة وطنية وزكاة وخدمات والتمويل الإسلامي.

صحيفة الصيحة[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

5 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        ياعزيزى قول للمحامي الحقوق لاتسقط بالتقادم

        الرد
      2. 2

        [SIZE=5]الموضوع دا ااتنشر قبل كدا .. ولا انا غلطان يا جماعة ,, واعتقد كان اسم المحامي مذكور وهو المرحوم غازي سليمان [/SIZE]

        الرد
      3. 3

        جهاز مغتربين يحل مشكلتك دا جهاز جباية على المغتربين وليس جهاز مغتربين اذا كان بياكل اموال الناس بالباطل فكيف يحل مشكلتك ماذا قدم جهاز المغتربين للسودانيين العاملين بالخارج ؟

        الرد
      4. 4

        السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

        لماذا تغادر وانت لم تستلم كآفة المتسحقات وتعتمد علي جهاز المغتربين
        والذي يعتمد علي الجبايات انظر عدد الموظفين في الجهاز ومسميات وظائف لاداعي لها.

        جهاز المغتربين لا يعلم احصائية لعدد المغتربين حتي الان ولايحل اي مشكلة وليس لديه اي حلول.

        ارجو من الله ان يتم تعويضك باللجوء الي الله ثم المفاهمة مع الجهة التي كنت تعمل بها(وديا وانسانيا) وشرح كل الضرر الذي لحف بك.

        وشكرا

        الرد
      5. 5

        [COLOR=#03FF00][B][SIZE=6]كل دول العالم و كل شعوبها تتفق في مبدا واحد في مسالة الضرائب و بالتحديد ضريبة الدخل الشخصي والمبدا هو ان تدفع ضريبة الدخل الشخصي مره واحده فقط و الله العظيم حلم كل امريكي ان يعمل خارج امريكا حتى تكون الضرائب اقل ما يمكن. الا عندنا في السودان تجد المغترب السوداني هو الوحيد وسط كل الجنسيات الوافده الذي يدفع ضرائب مرتين اولا في الدوله التي هو مغترب بها و ثانيا في السودان في جهاز المغتربين و نحنا الدوله الوحيده في الدنيا البتلقى الزول لامن يكون راجع اجازه اكبر هم بيكون جهاز المغتربين ووالله لو حلف قسم انو ما عندو ما بيدو تاشيره عشان يرجع و ده السبب الرئيسي تلاقي ناس قاعدين عشرات السنين ما رجعوا السودان بسبب جهاز المغتربين و الجبايات و الضرائب المفروضه من قبل الدوله ممثله في جهاز المغتربين. تعالوا نرجع لي الزمن القديم قبل البترول كان جهاز المغتربين هو الدعم الرئيسي للعمله الحره و ذلك من خلال التحويل الالزامي. طيب قصاد ده كلو الدوله جازت المغتربين بي شنو ولا شيء ولسه بتحلب فيهم و تصعب عليهم الامور وخير مثال لذلك الشخص صاحب الروايه الفوق دي. انا بوجه سؤال لكل المغتربين (حصل مره مشيت جهاز المغتربين وادوك كباية مويه ولا حلاوايه مجان). السؤال بسيط لكن الوراهو كبير المغترب نظير كل الجبايات الحاصله في جهاز المغتربين دي لقى شنو من الدوله, المبدأ المغتربين بدفعوا ضرائب و جبايات و عايشين بره يعني ما مستفيدين من كل الخدمات التي تقدم لدافعي الضرائب في البلد. والله انا علي استعداد لاني اخوض في طريق القانون والمحاكم لو لقيت المسانده و معا من اجل اسقاط جبايات و ضرائب المغتربين بالقانون و اولها الازدواج الضريبي يا اخوانا لو في زول قانوني ضليع ممكن يعلق و يورينا ده ممكن بالقانون ولا لا.[/SIZE][/B][/COLOR]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.