كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

تكريم الدكتور يحي الفخراني بالبحر الأحمر



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]أكد صابر علي سيد رئيس مبادرة شباب مصر والسودان أنها الآن دخلت في مرحلة التنفيذ الذي يشارك فيه الفنان الشاب طه سليمان ومجموعة عقد الجلاد والفرقة النوبية ومجموعة (أنا السودان).. مع التأكيد أن الاحتفالية ستستمر لثلاثة أيام تبدأ بتدشين المبادرة بقاعة الصداقة بالخرطوم.

من أين بدأت المبادرة؟ قال : من مصر قبل عامين وأنت استاذ سراج النعيم كنت تتابع معنا أولاً بأول منذ بداية الفكرة إلي أن أصبحت واقعاً ملموساً علي الأرض.. فالمبادرة نجحت نجاحاً كبيراً بمشاركة عدد كبير من الفنانين المصريين والعرب أبرزهم لطفي لبيب، محمد رياض، محمد فؤاد، أشرف عبدالغفور، احمد صيام، علا مرسي، محمد ثروت، احمد بدير، فردوس عبدالحميد، شيرين، حسين الجسمي، عبدالله الفرحان وآخرين يصل عددهم إلي ( 45 ) فنان وفنانة أكد البعض منهم المجيء للسودان والبعض الآخر قدمت له رقاع الدعوة.. وسيصاحب المبادرة أعمال خدمية.

وأسترسل : في إطار المبادرة ستتم دعوة دول الامارات ، السعودية، الأردن، الكويت، البحرين، عمان، مصر، ليبيا، مورتانيا لحضور الاحتفال الذي سنقيمه بعد عيد الفطر بأذن الله.

وأردف : في شهر رمضان سيتم تكريم الدكتور الفنان يحي الفخراني لدوره المميز في مسلسل ( الخواجة عبدالقادر ) الذي سنحتفي به بولاية البحر الأحمر باعتبار أنها الولاية المنتمي لها الشيخ عبدالقادر وسيكون احتفالاً ضخماً وسيشارك فيه الأستاذ سامح نقيب الفنانين المصريين إلي جانب عدد من الفنانين المصريين وأناشد الجهات المختصة بالشأن الثقافي في البلاد بدعم التكريم للدور الذي لعبه الفنان يحي الفخراني في عكس صورة زاهية عن الشخصية السودانية وعاداتها وتقاليدها من خلال مسلسل ( الخواجة عبدالقادر ) الذي تم بثه في شهر رمضان قبل الماضي.. وأبدي الفخراني موافقته للحضور إلي السودان.

وفي رده علي سؤال حول الفنان المصري محمد صبحي؟ قال : من المؤسف أن هنالك بعض الوسائط الإعلامية قد شوشت علي زيارته للسودان علي أساس أنه وعدد من الفنانين سوف يسافرون إلي الصومال ومن ثم يأتون إلي السودان.. أي أنهم عكسوا ما تطرقنا له مع التأكيد بأن المبادرة بعيدة كل البعد عن السياسة أو الحزبية فنحن شباب من مصر والسودان التقينا علي فكرة التأطير للعلاقات الدبلوماسية الشعبية في الإطار الثقافي والفني والصحي والاجتماعي.

ومضي : لابد من صوت شكر للفنان شرحبيل احمد والمخرج محمد نعيم سعد والفنان الشاب وليد زاكي الدين وعلي مهدي رئيس مجلس المهن الموسيقية والمسرحية وآخرين شهدوا معنا عدة جلسات تندرج في هذا الإطار.
وأضاف : مشاركة طه سليمان نابعة من أنه لديه جمهور كبير في مصر.

ما هو دور الاتحاد العام الوطني للشباب السوداني في المبادرة؟ قال : اتفقنا معهم علي تبني مبادرة شباب مصر والسودان ولكن بعيداً عن الإطار السياسي وبالفعل التزموا وقاموا بتنفيذ المبادرة كما أنهم سيشاركونا في مشاريع آخري بمصر أو في السودان.
وأشار إلي أن شباب مصر يقومون بأكبر تظاهرة وزعوا فيها رقاع الدعوة لعدد من الفنانين السودانيين والمصريين والعرب وهم الآن رتبوا أمورهم مع الجهات المختصة.

الخرطوم : سراج النعيم
[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        في فترة ( تعليق الحكم الرئاسي) في مصر الأيام الفائتات ، وجه (الشعب) المصري كيل من االسباب العفن الذي لا يقبله صاحب نخوة لكل الشعب السوداني و ليس للسلطة الحاكمة فقط “لا خلو لينا ام لا خلو لينا عرق” و السباب الغريب في الامر كان متوجه لينا من الكل ، حتي الاخوان المسلمين ، قمة في الحقارة ، لو في مبادرة لقصة زي دي يعملوها هم ما نحن ، نحن برضو كيان و ما معانا صغرة ، و الله رجالة جد ، و هسي هم الله يمرقهم من الفيهو

        الرد
      2. 2

        جاتكم نيلة يا أغبياء. ما الذي يعجبكم في أولاد فيفي الأم المثالية؟؟؟؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس