كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

ود العمدة: ولاية الجزيرة ولاية تنمية وتطوير الفساد الممنهج



شارك الموضوع :
لقد إستفذنا كثيرآ إهدار المال العام من قبل السيد  وزير مالية ولاية الجزيرة في حملته ( الإعلانية )مدفوعة الثمن لكل الصحف ( صفحة وصفحتين ) ولعدة ايام عن أنه سوف يعطي مهلة للمفسدين ( أصحاب العشرين ملف )حتي يوم الخميس ألرابع من إبريل . ليردوا ما سرقوه أو سوف يذهب بالملفات للقضاء .

وعند متابعتنا الدؤوبة لهذه الحملة الإعلانية ( مدفوعة الثمن ) لقد علمنا أنه لاتوجد أي ملفات فساد أصلآ . ولم يقم بأي إجراءت نيابية أو حتي قانونية أو ( جودية ) تجاه أي من المفسدين ( العشرين ) وعلمنا بأن تلك الحملة كان مقصودآ منها تخويف بعض الدستوريين الذين جمعت توقيعاتهم لسحب الثقة من الوالي الدرويش ﻷن بحوزتهم عهد وأمانات لم ولن يزيلوها .
بل وفوجئنا بتصريحات غاية الخطورة من السيد الوالي  في صحف الأربعاء الماضية بأنه و وزير ماليته قاموا بإسترد مبلغ 70 % من جملة العشرين ملف النهوبة من المال العام . وتساوي قيمة ثلاث مليارات ونصف . (إنتهي الخبر )

فقط لدينا بعض الأسئلة للسيد الوالي و وزير ماليته :-
1 / كيف تم إسترداد هذه المبالغ ؟؟ بجودية ؟؟ أم بالقانون ؟؟
2 / من هم هؤلاء المفسدين ؟؟ اليست من حق المواطن أن يعرفهم ؟؟
3 / ولماذا 70 % طالما أنه ثبتت عليهم تلك التهم ؟؟
4 / أين متبقي الفساد ال 30 % ؟؟
5 / هل عفت ولاية الجزيرة ال 30 % المتبقية للمفسدين بمبدأ المال تلته ولا كتلته ؟؟
6 / هل السيد الوالي بعقليته ( الكبيرة ) بتاعت البروفيسور متخيل إنه الأمر سوف يمر مرور الكرام بعد كل الصخب والأضواء والإعلانات التي قد دفع فيها اكثر 400 مليون جنيه ؟؟
هل السيد الوالي إستعد للمواطن بالردود الكافية حول كل ما سوف يبتدر من اسئلة بخصوص هذه الملفات ؟؟

ود العمدة

شارك الموضوع :

4 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [FONT=Simplified Arabic][SIZE=4][B]السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ) ده افقر ولاية اصبحت بسبب ابناء مدنى بدأ من عبدالرحمن سرالختم واهله الذين فاحت سمعتهم ارجاء مدنى بالفساد وجيى بالزبير المحسوب على مدنى وزاد الطين بله بل غطس حجرهالمان عين اخو صاحبو دكتور مصطفى الذى تم اتنزاع ميدان كامل فى حى بانت وتم بناء فيه منزل لاسرته من مال الولايه وجيى باخ الدكتور وزير مالية وباى مؤهل الوزير كان موظف بالسعوديه وبتجار بالفيز بالسعودية عشان يجد له ريالات تعينه وهو برضو من ابناء مدنى يعنى مصيبة الولايه من ابناء مدنى فى رأس الولايه هم الذين افسدو واضاعو الولايه عكس بورتسودان والله المستعان[/B][/SIZE][/FONT]

        الرد
      2. 2

        كيف يصبر اهلنا في الجزيرة علي هذا الوالي .. التنميه في ولاية الجزيرة تكاد تكون معدومه .. زرت مدني بعد غياب 10 سنوات و للاسف لايوجد جديد ولا حتي طريق واحد.. حتي الطريق القومي بين عاصمة الولايه و العاصمه القوميه سيئ جدا . قري الجزيره حالها يغني عن سوالها .. لا صحه ولا تعليم ولا خدمات .. لاطرق ولاحتي ردميات و بعضها لايوجد بها مياه صالحة للشرب بعد تجفيف قنوات الري.. تم تدمير المشروع ونهب اصوله كما يعلم الجميع ..انا كمواطن من الجزيرة احاول ان اجد انجازا لهذا الوالي غير كبري الحيصاحيصا .. وجهة نظري ان هذا الوالي فشل في ادارة الولاية ويجب ان يتقدم باستقالته وان يرجع الي جامعة الخرطوم او الجهاد افضل له ولنا ..

        الرد
      3. 3

        [.السلام عليكم القراء انا اسكن ابحراز واعمل في مدني كل يوم باتي بشارع الشرق الخرطوم مدني هذا الشارع كان مسفلت وجيد ازالوه من حنتوب وحتى قبل كبري الرهد واصبح ردي جدا كل يوم اري شاحنات موحلة في الطريق وعربات مقلبه وصوالين وبكاسي موحلة
        فاستغرب اين المسؤليين ينهبوون ولا يصلحوون فدعوت عليهم رب العالمين ان يريحنا منهم اجمعين ولا يهنئهم بما سلبوه من الشعب المسكين.

        الرد
      4. 4

        هذا الزير الخسيس حنوا عليهو من الغربة وجابوهو مدير لأدارة الأستثمار وكان ابن عمه وعديله مدير عام الوزارة وهو رجل كفْء وامين ومشهود له بالأخلاق الفاضله وتدرج في هذا المنصب منذ ان كان مساعد مفتش في وارة المالية عام 84 بقدرة قادر اقال ودعمه وركب وزير أسأل الله أن يرينا فيك عجائب قدرته

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس