كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

السجن (3) سنوات والدية (40) ألف لـ(رياضي) أدين بقتل (لص)



شارك الموضوع :
[JUSTIFY]أصدرت محكمة جنايات حي النصر برئاسة القاضي مصطفى محمد الحسن قراراً بتوقيع عقوبة السجن (3) سنوات والدية (40) ألف جنيه في حق رياضي أدين بقتل لص أجنبي لكماً بالبونيه داخل منزله جنوب الخرطوم.

وقالت المحكمة في حيثيات قرارها إن المدان استفاد من العراك المفاجئ وحقه الشرعي في الدفاع عن النفس كما أنه لم يخطط لارتكاب الجريمة.

وتدور الوقائع إلى أن المجني عليه تسلل إلى منزل المتهم ليلاً أثناء وجوده بنادي رياضي جنوب الخرطوم وعقب عودته وجده بالمنزل، وفور مشاهدة المجني عليه للمتهم حاول الهروب إلا أن المتهم أوقفه وحدث بينهما نقاش تطور إلى عراك سدد فيه المتهم عدة لكمات للمجني عليه في صدره سقط على إثرها على الأرض وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج وتوفي متأثراً من الإصابة وتم توقيف الرياضي بتهمة القتل العمد، وبعد التحقيق معه أحيلت أوراق البلاغ إلى المحكمة للفصل .

صحيفة آخر لحظة
ت.إ[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        لا أدري من الذي وضع هذا القانون .
        ربما سبدرات مشارك في وضع قانون حماية اللصوص لأن سبدرات كان يعمل محامياً وكان يدافع عن المجرمين رغم علمه التام بأنهم مجرمون وأنهم مدانون – ورغم ذلك يدافع عنهم مقابل مبلغ يتفق معهم عليه ويقف معهم بكل قوة ليخرجهم براءة زوراً وبهتاناً ليأخذ المعلوم المتفق عليه – هكذا تعود على أن يعيش في المياه الآسنة .
        قولوا لي ماذا يفعل أي شخص – وفجأة وداخل بيته – اكرر فجأة وجد شخصاً غريباً داخل بيته وهذا الشخص (الحرامي) دخل البيت بغرض السرقة والقتل عند اللزوم ليخارج نفسه من أي ورطة أو مأزق يتعرض له حتى لا يتم الامساك به .
        حرامي دخل بيتك وهو يحمل سكينا أو ما شابه !! هل مطلوب منك أن تتركه يأخذ ما يريد ويذهب من حيث أتى ؟؟؟
        يجب النظر في هذا القانون وتعديله بما يسمح لصاحب المنزل الدفاع عن نفسه بالطريقة التي يراها مناسبة للحفاظ على نفسه وأسرته وبيته من شر اللصوص حتى ولو أدى ذلك لقتل اللص .
        في أحدى الدول الأفريقية لا تجد لصاً أو سارقاً والسبب هو أن من يسرق يتم قتله في الشارع من قبل الجمهور مباشرة وفي نفسي اللحظة دون انتظار محاكمة ولا يحزنون – لذلك تجد أنه لا توجد سرقات بتاتاً .

        الرد
      2. 2

        هذه رسالة إلى رئيس القضاء في السودان – أولاً عليكم تطبيق حكم شرع الله في اللصوص الذي يدخلون بيوت الناس ويرهبونهم – كذلك أنت كمسلم لك الدفاع عن
        نفسك ومال وعرضك بنص الشرع وإذا مت على ذلك أنت شهيد – واحد وجدته في منزلك وحاول يسرق وقبل القبض عليه يحاول يقاوم ومن المحتمل بل أكثر الظن أنه يقوم بضربك لربما سبب لك القتل أو أي عاهة هل تدافع عن نفسك أم لا هذا السؤال موجه لقضاة محاكم السودان – هل هو قانون وضعي أم شرع الله – نعرف أن الحرامي إذا تكرر إجرامه يقام عليه الحد في السعودية – لأانه يحارب الله ورسوله ويسعى في الأرض الفساد – والله إنكم مسؤولون أمام الله يوم الحق – فماذا أنتم قائلون

        الرد
      3. 3

        قوانين غريبة جداً، حرامي دخل بيت عشان يسرق منه، وصاحب البيت غير موجود في تلك اللحظة. وعند حضور صاحب البيت يجد (الحرامي) قاعد في بطن البيت، صاحب البيت يضرب الحرامي بُنية، بغض النظر عمّا أدّت إليه تلك البُنية، مش ممكن الحرامي يكون شايل ساطور مثلاً؟ أو مطوة وداسيها؟ أو مُسدس ؟طيّب !!!وين واجب الدفاع عن النفس ؟ وعن العِرض؟ وعن المال؟ وفي ما معنى الحديث: لو مات الشخص دفاعاً عن عِرضه أو ماله يُحسب شهيداً!! فكيف يُحسب قاتلاً مُتعمداً من دافع عن نفسه وعِرضه وماله؟ مالكم كيف تحكمون؟….وكيف من سرق مال عام من أموال الشعب و خزينة الدولة واستغل وظيفته واغتنى و(تبَحبَح) في عيشته، ولم يكن من أصحاب الأموال قبل وظيفته وكلُ ذلك بتقرير من رئيسه في العمل، فكيف يُحكم بإرجاع (جزء بسيط) من المال المنهوب ويُطلق سراحه؟ عجايب يا أهل المشروع الحضاري، وهل هذا مشروع حضاري، وللا يمكن ده الطير الخُداري؟ مع الإعتذار للأغنية المشهورة؟

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس