كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الهندي عزالدين :اتفكفكوا.. قشة ما تعتر ليكم.. وخلوا الرئيس يشوف شغلو.. وما تقولوا (لا.. لا.. ما بنستقيل.. نحنا قاعدين.. جابنا الشعب!!)..



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]اعترضت هيئة الدفاع في قضية (الأقطان) على إفادة وزير العدل أمام البرلمان، باعتبار أن هذه المعلومات مكانها المحكمة، وليس البرلمان..!! ولكن في اليوم التالي لاحتجاجات الهيئة، نشرت إحدى الصحف حواراً على مساحة صفحة كاملة مع الأستاذ “عادل عبد الغني” محامي شركة “متكوت” قال فيه الكثير عن تفاصيل القضية من (التحكيم) إلى (التراكتورات)!!
} وطيّب..!!
} (أَتَأْمُرُونَ النَّاسَ بِالْبِرِّ وَتَنْسَوْنَ أَنْفُسَكُمْ وَأَنْتُمْ تَتْلُونَ الْكِتَابَ أَفَلَا تَعْقِلُونَ).
– 2
} الشارع السوداني في انتظار استقالات عدد من (الولاة)، من بينهم والي سنار السيد “أحمد عباس” الذي اعترض على سياسة (الاستقالات)، معتبراً أن ذلك (فوضى)!!
} والي النيل الأبيض من بينهم، ووالي الخرطوم، بالطبع، ووالي كسلا ووالي نهر النيل ووالي شمال دارفور.
} يا جماعة كفاكم.. ما تقولوا لينا (منتخبين) وما منتخبين، انتو عارفين ونحنا عارفين.. إنو جابكم (المؤتمر الوطني)، وهسه عاوز يشيلكم.. تقولوا (لا.. لا.. ما بنستقيل.. نحنا قاعدين.. جابنا الشعب!!)..
} ياتو شعب؟!
} بلغة (الزمن دا): اتفكفكوا.. قشة ما تعتر ليكم.. وخلوا الرئيس يشوف شغلو.
– 3
} نزل (الدولار) من عليائه قليلاً أمس وأمس الأول.
} طبعاً، أول ما (الدولار) يرفع رأسو ناس (المطابع) وتجار (ورق الجرايد) برسلوا خطابات زيادة الأسعار.. لا يستأخرون ساعة.. فهذه فرصتهم الذهبية.. ليضعوا (التسعيرة) في (ساعة الذروة)، وعندما ينخفض الدولار (يبقى الوضع على ما كان عليه لحظة الذروة)!!
} معقولة بس.. جزارة في سلعة التنوير والمعرفة.. وتبصير الرأي العام!!
} يا أخي انتظروا يومين.. تلاتة.. أسبوع.. لحدِّ ما يستقر السعر على حال.. بس كدا أمسك.. ألبع.. أصقع؟..!!
– 4
} شاهدت الفنانة المصرية الكبيرة “فردوس عبد الحميد” والفنان القدير “محمد رياض” على شاشات عدة فضائيات (سودانية) وقرأت لهما على صفحات صحفنا ومن بينها (المجهر)، وهما يتحدثان خلال زيارتهما الأخيرة للخرطوم التي نظمها الاتحاد الوطني للشباب السوداني، عن عمق العلاقات السودانية المصرية. أرجو أن نشاهد ونسمع هذا الكلام الجميل من “فردوس” و”رياض” على فضائيات (النهار) و(الحياة) و(C.B.C) و(المصرية الأولى)، لأن (الزوبعة) في تعكير العلاقات بين البلدين يصنعها الإعلام (هناك)، وليس (هنا)..
– 5
} لست في حاجة لأؤكد ما أكدته (مائة مرة) بأن مفاوضات الحكومة مع قطاع الشمال أكثر من (عبثية) حتى ولو وقعوا اتفاقاً اطارياً مفخخاً من جديد.
} أمين الحزب الحاكم البروفسور “غندور” يشغل نفسه و(يعتقل) حزبه ومؤسساته التي تنتظر قلمه وتوجيهاته ووجوده، في قاعات فندق بارد بـ”أديس أبابا” دون مسوغ منطقي لهذا (الاعتقال) الظالم!!
} خلوا أولاد (الجبال) يفاوضوا “عرمان”.. “منير شيخ الدين” أو غيره.. ودعوا “غندور” يشوف شغلو هنا في “الخرطوم”.. الحوار الوطني.. و(الولاة).. والدولار وملفات أخرى.
} “عرمان” دا زول فاضي وما عندو شغلة يشتغلها.. ممكن يقعد يجرجرهم كدا.. كم سنة..!! هو خسران حاجة؟!
} البلد هي الخسرانة.. وأهلنا في (الجبال).

صحيفة المجهر السياسي
أ.ع[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

10 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        [SIZE=7] انت مفتكر الرئيس حا يبقيك وزير الأعلام والأ شنو . باين عليك عرفت الرئيس ما بتابع الفساد فى اركان حكومته والموظفين والمسؤلين عامة وكثر الفساد عشان كدة انت بتخطط تتحصل فرصة فى تولى وزارة الصحافة عشان تهبر وبعدها الرئيس أشيلك وبس لا فضيحة ولا محاكمة كما عهدنا فى المفسدين[/SIZE]

        الرد
      2. 2

        طيب طالما الإنتخابات دي فشنك .. والولاة الجو عن طريقا مفروض يمشو .. طيب الرئيس الجا عن طريق الإنتخابات الفشنك دي .. والجاب الولاة المانافعين ديل زاته المقعده شنو ؟؟
        لو كان إختيار الخضر لأشخاص فاسدين في مكتبه سبب لذهابه .. طيب إختيار البشير لحكومة فاشلة ما سبب لذهابه ؟؟
        ما ينطبق على الولاة ينطبق على البشير .. يمكن الولاة عندهم عذر لأنه مرات الفساد اكبر منهم .. وأيضا ضعف الخبرة .. لكن القاعد ربع قرن يدغمس ويرقص على أشلاء الوطن ده حيورينا عرض أكتافه متين ..
        عمود فارغ كعادتك يا هندي .. والله لو الحكومة دي مشت إنت بعقليتك دي إلا تبيع ترمس !!

        الرد
      3. 3

        لماذا يا هنيدي لا تطالب الرئيس بالاسقالة
        شخصيتك التطبيلية تمنعك من قول الحق
        لماذا تحاول نحت صنم من هذا الرئيس الفاشل

        الرد
      4. 4

        الرئيس زاتو جابو المؤتمر الوطنى…شعب مين اللى جابو…اتفكفك انت زاتك ياحلو…ومعاك رئيسك الاهبل المريس والمتيس.

        الرد
      5. 5

        ياااااااجماعه الحكومه طلعت بتضحك علي الشعب وناس ضيعوا مستقبل الشباب

        يعني كل ولاة السودان اصبحوا مشكوك في وضعهم نسأل الله السلامه

        الرد
      6. 6

        ههههههههه حلوه يشوف شغله دى هو شغال حاجه فاضى من الرقيص هو قال يشوف شغله هو كان شغال كان وصلنا للحاله المزريه دى يا هندى السجم

        الرد
      7. 7

        } نزل (الدولار) من عليائه قليلاً أمس وأمس الأول.
        } طبعاً، أول ما (الدولار) يرفع رأسو ناس (المطابع) وتجار (ورق الجرايد) برسلوا خطابات زيادة الأسعار.. لا يستأخرون ساعة.. فهذه فرصتهم الذهبية.. ليضعوا (التسعيرة) في (ساعة الذروة)، وعندما ينخفض الدولار (يبقى الوضع على ما كان عليه لحظة الذروة)!!
        لدي تعليق بسيط على ماورد في المقال “أعلاه”:كان لدينا زميل دراسة تم إنتدابه لبريطانيا لنيل درجة الماجستير والدكتوراة وكان يدخن ويشتري السيجار من كشك به إمرأة عجوز وقد حدث أن تمت زيادة أسعار السيجاير وقام بالشراء ولكن إتضح أنه نفس السعر القديم ولا توجد زيادة حسب ما قرأ في الصحف وسمع في الراديو وقام بسؤالها وأنها غلطانة ومن المفترض أن تحسابه بالسعر الجديد ولكنها ردت عليه بأنها تعلم ذلك ولكن ما قام بشرائه من حصة قديمة تم شراؤها بالسعر القديم وليس بالسغر الجديد ” هل في أمانة ونزاهة اكثر من كده ومن ناس لا يدينون بدين الإسلام “كفار” يا من تدعون الإسلام .. وناس المطابع وتجار الورق وكل التجار عندنا في السودان من ناس الأكشاك و الفريشة للمستوردين عندنا في السودان يرفعون السعر بمجرد إرتفاع سعر الدولار رغم أنه البضاعة قديمة وتم شراؤها بسعر أقل وموجودة في المخازن .. إتقوا الله يا تجار في الناس وفي أنفسكم أولاً .. وفعلا وكما قال الرسول “ص” : التاجر الصادق الأمين مع النبيين والصديقين والشهداء” الكلام ده ما قيل ساكت كده .. التجارة مهنة صعبة شديد وتقتضى الأمانة في التعامل والصدق مش كل يوم البضاعة سعرها زائد وهي في الرفوف .. ” شيلو شيلتكم بعدين غايتو .. والحكاية حاتكون عليكم صعبة شديد ..

        الرد
      8. 8

        وهو يعني رئيسك خلاص يعني نحن ماسكين فيهو

        المفروض يمشي قبليهم وهو اصلا ازمة السودان الحقيقية فليذهب عنا أو لو اراد ان يحكم فليذهب يبرئ ساحته في المحكمة الدولية من دماء اهل دارفور وبعدها فليعود ان انتخب رئيسا فليحكم ربع قرن اخر.

        الازمة ليست في الولاة فقط بل في كل مكونات هذه الحكومة.

        اذهبوا جميعا ودعو السودان لخالقه فلن يضيعه الله

        الرد
      9. 9

        يا جماعة انتوا تعابنين ساكت في استقالة الرئيس ، الرئيس لا يزال عنده من الآن 5 سنة و4 شهور و26 يوم ليست من رب العالمين إنما من (بلة الغائب) وهو مسك فيها بالحيل، يعني ضمن ليه حتى الحياة خلال هذه المدة ، ناهيك عن الحُكم ، فكيف يستقيل البشير وعنده كل هذا العُمر المديد !!! وعنده كل هذا الحُب من جماعة الغيبيات . ومع ذلك (هي لله .. هي لله..).

        الرد
      10. 10

        [SIZE=4]جلس الاب وزوجته واراد ان يختبرا سلوك ابنهما الصغير ومعرفة ميوله

        فوضعا له مبلغا من المال وقزازة ويسكي ومصحف غلي التربيزة ثم قال الرجل لزوجته دعينا نراغبه ماذا سيفعل ,,اذا اخذ المال فهذا معناه انه سيصبح تاجرا واذا اخذ المصحف فهذا يعني انه سيصبح فقيها في الدين واذا اخذ الوسكي فهذا يعني انه سيصبح عربيدا فاشلا

        فاختبيا واخذا يراغبان الولد الي ان جاء واخذا المصحف فوضعه في بين يده وصفحته واخذالمال ووضعه في جيبه واخذا قزازة الويسكي شرب منها واخذ باقيها الي غرفته

        فسالت الام الاب مستغربة

        لقد اخذ الولد الوسكي والمال والمصحف وماذا يعني هذا

        فاومأ الاب براسه وقال لزوجته للاسف سيصبح ابننا كوزا[/SIZE]

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس