كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

النشطاء يقارنون الحوار بأحاديث مرسى.. ويؤكدون: فرق كبير بين رجل الدولة ورجل الجماعة



شارك الموضوع :
شهدت صفحة المشير عبد الفتاح السيسى، المرشح لانتخابات رئاسة الجمهورية، مظاهرة إلكترونية فى حب السيسى، حيث أبدى رواد الصفحة كامل إعجابهم بحديث المشير التليفزيونى، الذى تم بثه عبر قناتى “أون تى فى”، “سى بى سى”، مشددين على أن الرجل ظهر بما يليق بمرشح للرئاسة، فكان حديثه على مستوى كبير من الهدوء والاتزان والتعقل.

كما أشاد أنصار السيسى، بالحسم القاطع فى الإجابات التى كان يرد بها السيسى على الأسئلة، وأبرزوا إجابته القاطعة بشأن عدم وجود حياة سياسية للإخوان فى ظل حكمه، كما أشادوا بإجابته الصارمة على الإعلامى إبراهيم عيسى، حينما طالبه السيسى بعدم ترديد كلمة “عسكر” مرة أخرى أثناء الحديث.

وكتب الناشط إبراهيم فتحى قائلاً، “معاك يا ريس من كل قلبى بس الكهربا بقت صعبة جداً يار يت تكون من أول تطويراتك”، وعبر سيد سليمان عن حبه للمشير السيسى قائلاً: “أى حاجة منك حلوة يا سيسى بنحبك فى الله”.

وشبه رواد الصفحة المشير السيسى بأنه يمتلك شجاعة الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، ودهاء الزعيم أنور السادات، وكتبت سمية محمود قائلة، “هل يمكنك تلافى أخطاء عبد الناصر والسادات ومبارك وتسير على طريق نيلسون مانديلا لتكسب احترام العالم أجمع، ومن قبل ومن بعد احترام شعبك”.

وثمن محمود فاضل من الحسم القاطع فى إجابات السيسى، قائلاً، “وما أجمل كلامه عن التجاوز فقال ليه التجاوز طالما وجد الاحترام المتبادل، لذلك أبدء بنفسك فإن تحترم نفسك تفرض الآخرين على احترامك.. بجد رجل دولة”.

وتابع أحمد مسعد قائلاً، “كنت صريح وحازم وتحدثت بكل شفافية وأثرت القلوب.. كلنا حولك ومن وراك وبجوارك خطوة خطوة نبنى بلدنا “.

وعقدت منى مصطفى، مقارنة بين المشير السيسى، والرئيس المعزول محمد مرسى، قائلة، “فرق كبير قوى بين رجل مخلص ومحترم وواحد مبيحترمش القانون وعايز البلد كلها تبقى فوضى علشان يوصل للسلطة بأى شكل.. طبعاً قصدى على المرشح المنافس”.

وأضاف محمد طارق قائلاً، ” رجل محترم تحمل المسئولية لوحده وأنقذ مصر من فتنة كبيرة اللهم أيده بنصرك وهيئ له البطانة الصالحة لتعود مصر كما عهدناها واحة الأمن والأمان ومقصد السياحة والتجارة والعلاج والفن والحضارة.. أتمنى له التوفيق”.

وقال أحمد عبد اللاه، “والله كلام رائع وحضرتك شخص يحترم القانون، هذا أكثر ما أعجبنى وربنا يحميك وينور طريقك”، وأضافت أسماء عبد القادر “كل يوم بتكبر فى نظرى أكتر وبحترمك أكتر وأكتر”.

أما نور عبد الله فوجهت رسالتها للسيسى قائلة، “أنت رجل صادق ورجل أمين هو عبد الفتاح السيسى هو رئيسى نعم”، بينما طالبت نانسى سامح المشير السيسى بأن يستمر على نفس النوال الذى عشقه من خلاله المصريون، قائلة: “أتمنى أن يستمر أداء المشير السيسى بهذا الإيقاع وتلك اللغة الواثقة القوية، وألا يستخدم التون الهادئ زيادة عن اللزوم.. اليوم كان موفقاً فى هذا الحوار وكان أفضل بكثير من اللقاء مع ممثلات عن المرأة وكذلك أتحفظ على مونتاج حواره مع الإعلاميين الذى أظهر الحوار مبتوراً”.

وأشادت هبة السيد بحوار المشير السيسى، قائلة، “أنا فخورة بيك وبكل كلامك وبأخلاقك ووطنيتك وتدينك ومخافة الله ربنا ييسر لك كل عسير”.

كتب إسلام جمال و سمر سيد و حازم مقلد–اليوم السابع

شارك الموضوع :

2 التعليقات

      1. 1

        هتشوفوا أيام سووووووووووووودة.
        فى عسكرى بفهم؟
        السيسى شفط 16 مليار دولار منذ 30 يونيو الفات وينها؟؟؟؟ البرازيل وبتمويل 10 مليار دولار وصلت وأصبحت عاشر دولة صناعية.
        أولاد بمبة سجمكم

        الرد
      2. 2

        والله امركم عجيب يا اهل مصر ، خرجتم على مبارك (المسكين) وانتخبتم مرسي (المسكين ايضا)ولما جاء مرسي بالسيسي وانقلب السيسي على مرسي (اصبحتم تهللون وتكبرون لصالح السيسي )وتلعنون مرسي ،
        ارجوا ان نرى مصر هادئة مستقرة وان يكون لكم السيسي كما الحجاج او صدام حسين ، لا يترك لكم مجالا للرأي او الفوضى او الشورى ، لا يترك لكم لسانا ينتقد ولا مفكر ينظر ، ولا بلطجي يهظر.
        اثبتم انكم شعب لا يمكن ان يحكم الا بالقوة ولا شيئ غير القوة ،،، وهو ما ادركه السيسي قبل مرسي وحتى قبل مبارك .
        القوة التي لو تركها السيسي اليوم لأصبح غدا خلف القضبان تلعنونه وتلعنون اليوم الذي اتي به وتمجدون وتصفقون وتسرحون وتمرحون وتفرحون بمن سجن حبيبكم اليوم بغيضكم غدا

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس