حسين خوجلي يستنكر عقوبة الردة لفتاة الحاج يوسف قائلاً :شنو يعنى فتاة إرتدت عن الدين !!
وكانت المحكمة الجنائية بالحاج يوسف قد أغلقت الدفاع في قضية معتنقة المسيحية، وحددت جلسة للنطق بالقرار وذلك بعد استلام المرافعات .وقد استمعت المحكمة قبل إغلاق القضية لآخر شهود الدفاع وهو بائع كتب أمام مبنى الكنيسة. وقال الشاهد إنه تعرف على المتهمة من خلال ترددها على الكنيسة، وأنه لم يتعرف على زوجها.وإكتفى الدفاع بما قدم من شهود، وحسب الإتهام أن أسرة المتهمة كانت قد تقدمت ببلاغ بفقدان إبنتها، بعد تحريات الشرطة تم التوصل إليها عبر شركة الإتصالات ليكتشف أن إبنتهم قد تزوجت من قسيس، وإرتدت عن الإسلام ليتم تحريك إجراءات قانونية في مواجهتها .
ثم عادت المحكمة وأدانتها الاحد، بالردة وأصدرت حكما بإعدام الفتاة تحت المادة (126) من القانون الجنائي السوداني المتعلقة بالردة وهي ترك الدين الاسلامي واعتناق ديانة اخرى- والمادة (146) الزنا من نفس القانون. ، وأمهلتها حتي جلسة الخامس عشر من مايو الجاري للاستتابة او تنفيذ عقوبة الإعدام. وتتهم الفتاة بانها اعتنقت الديانة المسيحية وتزوجت من رجل مسيحي وحبلت منه .
وبرأت المحكمة زوج الفتاة من تهمة الزنا، لجهة انه تزوجها برباط ، وقال محامي الدفاع محمد عبد النبي يتعذر تطبيق اي من العقوبتين لجهة ان الفتاة حبلى في شهرها التاسع ولا يمكن تطبيق اي عقوبة قبل عامين.
سوداناس
المسألة ليست فى أن كل العالم مسلمين كما قلت
هى ثوابت وقيم ودين لايبدل ولايغير
طائفة الاقباط فى مصر مثلا عندما يهدى الله أحدهم للدين اﻷسلامى فأن اﻷرض تهتز من تحت أقدامهم وتصل العقوبة الى القتل
دون محاكمات ودون دفوعات فما بالك ياحسين اذا كانت هذه المرتدة اخذت وأعطيت كل سوانح وفرص العودة لدينها ولكنها تمادت وتجبرت
أين غيرتك لاسلامك
لماذا سطر قلمك باطلا وانت اعلم بأنه حق
نعلم تماما أن اﻷسلام أكبر منك ومن أمثال هذه المرتدة الخارجة عن الملة ولكن هل تظن أن الله عز وجل عندما شرع مثل هذه
الشرائع أنه يريد كثرة معتنقى الدين اﻷسلامى أم هناك نظم وقوانين أنزلها الله عز وجل لنسير عليها حتى لانفتن ولانضل
صدق رسول الله صلى الله عليه وسلم عندما قال انكم غثاء كغثاء السيل
والحمدلله الذى جعلنا نرى جزيئة من جزيئات هذا الغثاء ممثلة فى المدعو حسين خوجلى
نسأل الله أن يهديك ويهدى كل ضال تلاشت وانعدمت الغيرة بداخله
وأمثالك ياحسين لا يعتز اﻷسلام بهم أذا كانت هذه أفكارك وعقيدتك البالية
متخلف تاخذ احكام الشريعة بهذه السخريه مادام الحكايه ساهله عندك يلا ارتد انت كمان
شنو يعني فتاة ارتدت عن الدين بالله عليك ده كلام يا حسين عامل قناة كاملة عشان تقول في النهاية هذه السخافات نفترض في ناس عايز يسملوا وبسمعوا في كلامكم السخيف واللي انت جايبو من فقه الترابي استاذك … الله سبحانه وتعالي قال في محكم التنزيل (( وَمَن يَرْتَدِدْ مِنكُمْ عَن دِينِهِ فَيَمُتْ وَهُوَ كَافِرٌ فَأُولَٰئِكَ حَبِطَتْ أَعْمَالُهُمْ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ ۖ وَأُولَٰئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ ۖ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ )) صدق الله العظيم ….
والذي يقول أنه لا يوجد حد الردة في الإسلام لا ينبغي وصفه بالعالم، لأن هذا الأمر من المعلوم من الدين بالضرورة، وإنكار هذا الأمر قد يكون كفراً، لقول النبي صلى الله عليه وسلم: “من بدل دينه فاقتلوه”، وكذلك لقوله صلى الله عليه وسلم في الحديث الصحيح: “لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث: النفس بالنفس، والثيب الزاني، والمارق من الدين التارك الجماعة”.
الدليل من الكتاب والسنة يا سي حسين عموما نحن عارفين انك عامل القناة عشان النقة فقط ونحن حنعتبر هذه السقطة مجرد نقة …
والله يا حسين انا ما سمعت قلت كدا، لكن لو قلت كدا فقد فتحت عليك ابواب جهنم.
[B]كيف ينكر حسين خوجلي عقوبة حدية ثابتة في الشرع ..لم نسمع من قبل رجل سوداني مرتد ولكن أعداد المرتدات يزداد ومن ضمنهم أبنة دكتور كبير أبتعثت للدراسة في أوروبا فتركت دينها والفتاة شهادة عربية وعدد من زميلاتها قبل عام وتمت أعادتهن للسودان بعد أن هربن للخارج[/B]
اظن حسين خوجلي فاكر كل حاجه حديث في السياسه دا ما لعب وهو حسين خوجلي ما عارف حكم المرتد ولا عشان فتاة سبحان ياحسين مصيبة والله البتقولوا دا واذا كان الموضوع سخرية فهذا يوجب ان تستتاب انت ذاتك ما عايزين منافقي قال هو في نفاق اكثر من السخرية باحكام الشريعة ، واما موضوع كونها حبلى فيمكن ان تضع حملها وتفطم جنينها كما فعل رسول الله صلى الله عليه وسلم مع الغامدية والله اعلم .
[[SIZE=4]SIZE=3]الزول ده جاهل وماعندواي موضوع شوفوكل يوم في قناة ام درمان بعدين ده شرع الله انت الفهمك شنوفي الدين قال صل الله عليه وسلم من بدل دينه فأقتلوه[/SIZE][/SIZE]
انت بتشجع الناس بالكلام دي علي الارتداد عن الاسلام
انت يجب محاسبتك علي هذا الكلام صحفي غير مسؤل
الدولة ليها حق تفرض رقابة علي الصحف لانكم غير مسؤلين
وبتكتبو دون النظر لعواقب ماتكتبون سعي وراء المال والشهرة
قبحك اللة7328
سخريتك دي قولها لشيخك حسن الترابي عندما اعدم محمود محمد طه.
ثانيا: في الحديث “من بدل دينه فأقتلوه”
يا من تدعوا انكم اسلاميون و حكومتكم اسلامية
ياملى الاوداج قبحك الله لو كنت مومنا لما كان قولك هكذا : قال تعالى (وما كان لمؤمن ولامؤمنة اذا قضى الله ورسوله امرا ان يكون لهم الخيرة فى امرهم)
فى جميع مذاهب السلف والخلف من ارتدت عن دين الاسلام يستتاب ثلاثة ايام فان رجع والا يقتل ولايصلى عليه ولايدفن فى مقابر المسلمين – يا ملى الاوداج ياسمين ياضخم احزر ماتقول فورب كلمة تهوى بصاحبها سبعين خريفا فقى النار
هكذا هم عناصر الاستنارة في آخر سنوات التيه والضلال يفتون بلا علم ويقررون في مسار الدين والدنيا ولاغرابة فمن هو أستاذه ؟ الترابي …..
السلام عليكم
تعال صحي ياحسين ده كلام شنو ده ؟؟؟؟؟؟؟
بالله شوف ختت النضارة كيف ؟؟؟؟؟ ولد
وما شفتو فنجان القهوة في خلفية البرنامج !!!!!!! يا شفت
يا تو ست شاى دى يا حسين؟؟؟؟؟
عشان كده دفاعك ما ساى أوعي يكون شربت شاى بالنعناع !!!!
إنشاء الله تسلم
قال تعالي :
(وَمَا آتَاكُمُ الرَّسُولُ فَخُذُوهُ وَمَا نَهَاكُمْ عَنْهُ فَانْتَهُوا)
وقال تعالي :
(وما ينطق عن الهوى إن هو إلا وحي يوحى)
وقال المصطفى صلى الله عليم وسلم في الحديث عن ابن مسعود رضي الله عنه ( لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله ، وأني رسول الله ، إلا بإحدى ثلاث : الثيّب الزاني ، والنفس بالنفس ، والتارك لدينه المفارق للجماعة ) رواه البخاري ومسلم
وعن عكرمة أن ابن عباس قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم (من بدل دينه فاقتلوه)
مقتبس
(شنو يعنى فتاة أرتدت عن الدين هو العالم دا كلوا مامسلمين نحن ماعاوزين منافقين )
الاستاذ حسين خوجلي :
عن عائشة رضي الله عنها قالت: قلت للنَّبي صلى الله عليه وسلم: حسبك من صفيَّة كذا وكذا، فقال صلى الله عليه وسلم: (لقد قلتِ كلمةً لو مزجت بماء البحر لمزجته)
فهل تعلم ماذا قالت يا حسين خوجلي لقد وصفت امنا صفية بانها قصيرة “” كلمة بسيطة كثيرا ما نتبادلها في مجتمعاتنا دون ان نلقي لها بال وهي عند الله عظيمة ” فكيف بإنكارك اقامة الحد على هذه المرتدة واستهزاءك باحاديث الرسول صلى الله عليه وسلم.
وعَنْ مُعَاذِ بْنِ جَبَلٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ ، قَالَ : قُلْتُ : يَا رَسُولَ اللَّهِ ، أَنُؤَاخَذُ بِمَا نَقُولُ ؟ قَالَ : ” ثَكِلَتْكَ أُمُّكَ يَا ابْنَ جَبَلٍ ، وَهَلْ يَكُبُّ النَّاسَ فِي النَّارِ عَلَى مَنَاخِرِهِمْ إِلا حَصَائِدُ أَلْسِنَتِهِمْ
قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
(إِنَّ العبد ليتكلّم بالكلمة مِنْ رضوان الله لا يُلْقِي لها بالاً يرفعه الله بها في الجنة ” وإن العبد ليتكلم بالكلمة من سَخَط الله لا يُلْقِي لها بالاً يهوي بها في جهنم).
اتقي الله يا حسين خوجلي في نفسك ولا تغرك الدنيا وبهرجتها فانك مفارقها وملاقي ربك بما كسبت يداك ، اسال الله ان يهدينا ويهديك للصراط المستقيم.
عليك من الله ما تستحق ايها المنفوخ – جاهل – لم تفلح الا في الغناء ولهو الحديث – من يعاقب هذا المنفوخ عن السخرية من حكم الشرع وسنة الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم – هو منافق باين النفاق وهذا يظهر من وجهيه مرة معكم ومرة عليكم – نسأل الله ان يكفينا شرك وأن يجعل كيدك في نحرك ويكفي البلاد فتنة انت قائدها وان يخرسك الى الابد – اللهم آمين
افتونا يااهل الفتوى ماهى عقوبة الرده فى الاسلام الراجل دا منافق حسب مابيقولوهو الناس حسبى الله ونعم الوكيل
(وَلَئِن سَأَلْتَهُمْ لَيَقُولُنَّ إِنَّمَا كُنَّا نَخُوضُ وَنَلْعَبُ قُلْ أَبِاللّهِ وَآيَاتِهِ وَرَسُولِهِ كُنتُمْ تَسْتَهْزِئُونَ) (التوبة : 65 )
حسين خوجلي قد سئمنا تكبرك وصلفك مع أنك لا تحسن تجويد وقراءة الآيات يكفي انك قراءت خير من صدقة ،خير من صدق ، فخليك مع قالوا وقلناوحكى لي صاحبنا وشفت ،والله اننا نتمنى متى ينتهي برنامجك السقيم عديم الفائدة ، وصل تتجرا على ايات الله ورسوله ، من انت لا تفقه في الفقة ولا في الشريعة ما تفهمة كلام جرايد يتداوله العامة ، فانصحك ان باب الكبر مصيره مظلم وعقابه في الدنيا اليم ، فيكفينا هذا البرنامج الساذج فكف عنا تهريجك ، ولان المفكرين والأدباء غابوا عن الساحة فامرح فما تبقى لك إلا القليل .
سوداناس :
(( حسين خوجلي يستنكر عقوبة الردة لفتاة الحاج يوسف قائلاً : شنو يعنى فتاة إرتدت عن الدين !! )) .
لا أتحدث هنا عن الجرم.. والعقاب .
ولكن من العيب .. وعدم الرجولة أن يتحدث الشخص في مواضيع لا يعلم فيها أو عنها شيء بإعتبار أن المتحدث يعتمد على أحد أو جماعة من المتنفذين في الدولة يمكن أن يقف بجانبه .. ويحميه من أي أذى أو عقاب . فمن تكون أنت يا الحسين خوجلي حتى تخرج لنا بشريعة غير الشريعة الاسلامية .. وتعطي لشخصك الحق في اصدار الفتوى ضد الأحكام الشرعية.
أكتفي بهذا .. وأرجو من رجال الدين والعلماء الأفاضل ومشايخنا الكرام ذوي العلم والمعرفة أن يأتوا بأحكامهم الشرعية والرد على قول هذا الولد الضال والذي ضل طريقه .. حتى وجد نفسه داخل جلباب واسع تعتليه عمامة ضخمة وعصا يتباها بهاويضع عليها ( ضراعاتو ). (( الفهم لا يقاس بضخامة الجسد .. يا ولد )) .
بسم الله الرحمن الرحيم
تحية حسين ..
يحترمك الاغلبية ويسمعك الاغلبية
وانا سمعت هذه الفقرة وكنت اتمنى ان لا تقول مثل ايه يعنى
لو فقد الاسلام واحد .. هذا كلام ؟؟؟؟
لكى يتواصل البرنامج لا تهضرب هضرب خارج الاسلام
مثل الحفلات الحكومة الرياضة السياسة لكن انت اكبر من
ماتقول كلام مثل هذا ..
ياحليل اهلى العثمانيين كانوا فى كل دول العالم
حتى اوربا كان الاغلبية مسلمه ويريدون اسلمة الباقى
مش خروج واحد .. اصحى يابريش …
وطنـــــــــــــــــــــى
حسين خوجلي رجاء لا تنظر في الدين خليك في السياسة أحسن لك ..
ما هو حكم المرتد ؟
أولاً : الردة … هي الكفر بعد الإسلام .
ثانياً : بماذا تكون الردة …
تنقسم الأمور التي تحصل بها الردة إلى أربعة أقسام :
أ- ردة بالاعتقاد ، كالشرك بالله أو جحده أو نفي صفةٍ ثابتة من صفاته أو إثبات الولد لله فمن اعتقد ذلك فهو مرتد كافر .
ب-ردة بالأقوال ، كسب الله تعالى أو سب الرسول صلى الله عليه وسلم .
ج- ردة بالأفعال ، كإلقاء المصحف في محلٍ قذر ؛ لأن فعل ذلك استخفاف بكلام الله تعالى ، فهو أمارة عدم التصديق ، وكذلك السجود لصنم أو للشمس أو للقمر .
د- الردة بالترك ، كترك جميع شعائر الدين ، والأعراض الكلي عن العمل به .
ثالثاً : ما هو حكم المرتد ؟
إذا ارتد مسلمٌ ، وكان مستوفياً لشروط الردة بحيث كان عاقلاً بالغاً مختاراً – أُهدر دمه ، ويقتله الإمام حاكم المسلمين أو نائبه كالقاضي ولا يُغسَّل ولا يُصلى عليه ولا يُدفن مع المسلمين .
ودليل قتل المرتد هو قول النبي صلى الله عليه وسلم : ” من بدل دينه فاقتلوه ” رواه البخاري (2794) . والمقصود بدينه أي الإسلام .
وقول النبي صلى الله عليه وسلم : ” لا يحل دم امرئ مسلم يشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله إلا بإحدى ثلاث : النفس بالنفس ، والثيب الزاني ، والتارك لدينه المفارق للجماعة ” رواه البخاري 6878 ومسلم 1676
أنظر الموسوعة الفقهية 22/180
وبهذا يتبين لك أيها السائل أن قتل المرتد حاصلٌ بأمر الله سبحانه حيث أمرنا بطاعة الرسول صلى الله عليه وسلم فقال : { وأطيعوا الله وأطيعوا الرسول وأولي الأمر منكم } ، وقد أمرنا رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم بقتل المرتد كما تقدم بقوله : ” من بدل دينه فاقتلوه ” .
الإسلام سؤال وجواب
وشنو يعنى حسين خوجلى ؟
بدأ رجلا صحفيا فوصل بالدين الاسلامى الى ماهو فيه من علو ….فإتجه الى السياسه فسقط بالنفاق من ذات العلو.
حق فيه الوصف في قول الله تعالى :
وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الْآخِرِ وَمَا هُم بِمُؤْمِنِينَ (8) يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلَّا أَنفُسَهُمْ وَمَا يَشْعُرُونَ (9) فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضًا ۖ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ (10) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لَا تُفْسِدُوا فِي الْأَرْضِ قَالُوا إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ (11) أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَٰكِن لَّا يَشْعُرُونَ (12) وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُوا كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُوا أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاءُ ۗ أَلَا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاءُ وَلَٰكِن لَّا يَعْلَمُونَ (13) وَإِذَا لَقُوا الَّذِينَ آمَنُوا قَالُوا آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَىٰ شَيَاطِينِهِمْ قَالُوا إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِئُونَ (14) اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ (15) أُولَٰئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوُا الضَّلَالَةَ بِالْهُدَىٰ فَمَا رَبِحَت تِّجَارَتُهُمْ وَمَا كَانُوا مُهْتَدِينَ (16)
اسال الله لها الهداية والموت علي دين االاسلام
ليس اتفاقا في وجهة النظر مع الاستاذ حسين خوجلي ، ولكني انادي بأن يتم تطبيق الحدود جملة واحدة ، بمعني تنفيذ الحدود كافة على الكافة دون تمييز ، كأن يتم تنفيذ حد السرقة بأن تقطع ايادي اللصوص سيما من تم كشفهم مؤخراً في مكتب الوالي او من قامو بأكل اقطان السودان ومن نهبو خط هيثرو وما الى ذلك ، اذا تم تنفيذ حد السرقة (قطع اليد)وتم الالتزام بالشريعة منهجا للدولة حكومة وشعبا فليتم تنفيذ حد الردة في حق هذه مع مراعاة الاحكام الشرعية كأن تترك حتى تضع وحتى ترضع من تضع .
هل اصدار الحكم بالردة خاتمة المطاف والتنفيذ بعد الاستتابة حلا لمشكلة الخروج من الاسلام ودرء لمخاطر المرتدين على العقيدة والمجتمع؟
من باب اولى البحث و التقصى و دراسة الحالات فى المفام الاول و ما هى الاسباب التى دعت الى التنصر و الخروج من الاسلام واعتناق ديانه اخرى و هى طبيبه لها القدرة التمييز بين الصالح و الطالح و نالت من العلم درجات وكلية الطب لن يلتحق بها الا النوابغ و الشواذ من الطلاب ؟
علماء السلطان و النظام الذى يدعى الشرعية والشريعه ذات المسارين VIP & THIRD CLASS وتطبيق الحدود مرهون بالانتماء و الولاء وهذا مخالف للشريعه السمحاء التى توارثناها من السلف الصالح و حبيبنا النبى الامى محمد بن عبدالله عليه الصلاة و السلام والخلفاء الراشدين و الائمة رضوان عليهم باسهاب لتعميق الاسس و المبادىء والتطبيق والقياس لما يطرأ على المستجدات فى عصرنا هذا لا ضرر و لا ضرار والخروج من الاصول الى فتاوى دون سند ؟
الطبيبة لم تكن الحالة الاولى و سبق أن نفذ الحد فى الاستاذ محمود محمد طه عليه الرحمه و صدر حكم بنقد الحكم الصادر بحقه بعد التنفيذ مما اثار ضجه و انقسام بين من اصدر الحكم و أيده و من نقد الحكم ؟
الشريعه هى الشريعه والحدود هى الحدود ولكن الوالى و العلماء شركاء فى الحيده و تنفيذ الحدود بما يرضى الله و رسوله .
[SIZE=6]ان ل ما في الامر هذه الفتاة تريد ان تتزوج والسلام>>انها ابر مشلة تواجه الفتيات في السودان وقام هذ القسيس باستغلال هذه النقطة بغض النظر عن انها طبيبة..والمصيبة البري ان نسبة العنوسة وسط الطبيبات مرتفعة جدا..
هنال خلل بير في المجتمع تقف العادات وحب التظاهر بغلا المهور وما شابه
فالقادم اسوآ اذا لم نتدار الامر..ان المسالة تخص اخواتنا وبناتنا وسيادة حام الاسلام مشغولون بجمع المال الحرام..نسوا الله فانساهم انفسهم ونسيوا بان هنال يوم للسوال
نساله تعالي ان يلطف بهذه الضحية لحومة ظالمة فاسدة[/SIZE]
شنو يعني لو اصلا مسلمة من زمان ماكانت تزوجتوا الموضوع قدبم والدنيا فانية وبتلاقي جزاءها الهداية من الله القضاء عندنا علي حسب السياسة لا يوجد قاضي نزيه او والي الا من رحم ربي لو في قضاء في السودان العامل الذي سرق
الخلاطة من الوزارة اقاموا عليه حد الجلد 40 جلدة والسجن شهرين
والناس تسرق غقارات وفلل ومنتجعات وشركات لكن علي الضعيف اتقوا الله
انما اهلك الذين من قبلكم كانوا اذا سرق فيه الشريف تركوه واذا سرق فيه الضعيف اقاموا عليه الحد من الأخر حللوها لانه البلد سايبة وشاهدت مرة في قناة النيل الازرق واحدة تزوجت من بريطاني خواجة غير مسلم
ونعمة الباقر احمد عبد الله صاحب جريدة الخرطوم كذلك والقائمة تطول
بلاش نفاق أثني علي رايك
دا ماشيخوا المجدد الاسلامى الترابى كيف مايسخر من الاحكام الشرعية فالترابى يخسر ويفتى بامامة المراة كل الافكار دى ترجع للمدعو الترابى صاحب الكتاب الاسود الذى ناهض به القران والسنة ممثلة فى حديثه (ص) لافرق لابيض على اسود الا بالتقوى وقوله تعالى (ان اكرمكم عند الله اتقاكم )
ما ح اتكلم عن حسين خوجلي الجاهل المنافق ولا عن البت المرتدة دي، مستغرب في المحامي (عبد النبي) البيدافع عن الباطل بالباطل! أيه يعني في الشهر التاسع او الشهر العاشر؟ هي محكومة بالاعدام يختوا مولودها في المايقوما ويقطعوا راسها طوالي و مافي معني لتطبيق حد الزنا علي مرتد فليس بعد الكفر ذنب.
هذا الواهم الموهوم كنا نحبه عندما كنا نستقبل برنامجه لا استحضر اسمه حاليا كل بعد فترة وكنا مبهورين به عندما كان يتلاعب بنا بالكلمات ولكن قد كشف الغطاء عنه عندما اصبح يطل علينا بوجهه القبيح وهو يمصمص شفتيه بطريقة مقززة يوميا على قناته الخاصه وليته لم يفعل ذلك واحتفظ لنفسه ماء وجهه
يظهر علينا وهو يتحدث ويتفلسف في مكان الفلسفة وغير مكانها والغريب انه يحاول ان يتنصل ممن صنعوه وشهروه وانعموه بالمال وكل مغريات الدنيا الى ان اصبح نارا على علم وهم ناس الجبهة الاسلامية وهو الان لو لاحظتم معي ضد كل الاحزاب الدينية بأ من حزب الترابي والصادق المهدي الذي يدخل معه في حرب سعرة انتقاما منه لحديثه عليه حيث سلط عليه قبل يومين ابنته والصحفي عادل واستضافوا في قناتهم العرة العدو اللدود للصادق ابن عمه الحقود والمنافق مبارك الفاضل لاكثر من ساعتين والنصف بالرغم ن البرنامج اسمه ساعة خاصة جدا عندما وجوا فيه ضالتهم ووصف ابن عمه بكل الصفات القبيحة…. ولكن هنا لابد ان الوم نفسي والوم الذين كانوا وما زالو يتابعونه نحن من نحترم ونطبل عندنافي السودان للمنافقين والمضللين ونحبط ونحتقر المحترمين ووالصادقين وانا شخصيا اعتزلت متابعتي وحبي له والان يذكرني دائما المصري توفيق عكاشة الذي يعتبر من اكثر الطبالبن والمنافقين في مصر والذي يمتلك ايضا قناة الفراعيين الخاصة به ويتحدث فيها مثل صاحبنا اي كلام بالساعات اما عن حديثه المذكور اعلاه فاترك الرد عليه للمتخصصين في مثل هذه الامور
فذكر انما انت مذكر لست عليهم بمسيطر.
انت ي حسين حكم الله في المسأله دي ما عاجبك ولا شنو؟
لا حول ولا قوة الا بالله……….لقد فؤجئت بهذا المقال وبعض السخرية التي وردت فيه…..اتمنى ان يكون الخبر خطأ……..كنت احترم الاستاذ حسين خوجلي لانه كان ذو تاريخ سابق واعلامي بارز في التيار الاسلامي…….ولكن ان كان هذا مقاله فقد تغير هذا الحسين الخوجلي…..فكراً وعقيدةً…..اتمنى ان تثبت لنا الايام القادمه مقالات منه تنفي هذا الخبر …والا فلن يحترمه الشعب السوداني بفهمه وفطرته الاسلاميه….وان التشريع الاسلامي يستثني المرتدين سبب من الاسباب….اذ ثبت ذلك…….ربنا لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا……..
(شنو يعنى فتاة أرتدت عن الدين هو العالم دا كلوا مامسلمين نحن ماعاوزين منافقين ) هذا فقه حسين خوجلي قياسا على وزن شنو يعني وزير او والي يسرق ؟ القياس مصدر من مصادر الفقه عند خوجلي …شنو يعني سرقة المال العام ..شنو يعني …
اسمع الكلمة (شنو يعني)
بنفس الطريقة ذاتها قال حسين خوجلي في برنامجه في موضوع فساد موظفي مكتب الوالي – قال :
يعني شنو يعني استغلوا نفوذهم واختلسوا المليارات !!
ما خلاص القضية انتهت وتم التحلل ومافي داعي لذكرها عبر وسائل الاعلام تاني !!
كذلك قال : ما في داعي الوالي عبد الرحمن الخضر ما يعرف في أي سجن تم وضعهم ، بمعنى أن حسين خوجلي يطلب من الوالي زيارتهم أينما كانوا ومسح رؤوسهم وتطييب خاطرهم .
كذلك في موضوع يبقى لحين السداد – يقول حسين خوجلي أن هذا النصاب الذي نصب على الناس وأكل أموالهم واستمتع بها وربما هذا المبلغ يكون هو مدخرات حياتهم التي أفنوا فيها زهرة شبابهم !! يقول حسين خوجلي : ما في داعي يبقوا في السجن لحين السداد – وعندما توفى أحدهم أخيراً في السجن – يتحسر حسين خوجلي ويبدي بعض ملامح الحزن في وجهه الذي ليس فيه مسحة من مسحات التعبير !!
يبدو أن حسين خوجلي نسي أو تناسى أيامه القديمة التي كان يستجدي فيها لقمة العيش – ويريد أن يقنعنا بما يريد هو أو بما يملى عليه هو من أطراف أخرى .
المهم في الموضوع أن حسين خوجلي يخرف ولا يفرق بين الحق والباطل وكلامه طلع خارم بارم ساكت .
يكون عاوزهم يحاكموها بقانون الثراء الحرام عشان تتحلل زى ناس الوالى
القصة السمعناها .. انو ابوها مسلم وامها مسيحيه … واتطلقو من زماااااان وهى شافعه .. البت ربتها امها .. وربتها على المسيحيه وكانت بتمشى معاها الكنيسة .. وعلى الاساس ده اتزوجت وانجبت طفلين والفى بطنها ده التالت .. ورونا يا فقهاء زمانكم الرده هنا وين ؟؟
وبعدين خلاااااس يعنى الشريعه كاتله البلد ؟؟ البلد امفكو وكلو ماشى بزرميط .. الاسمو قاضى ده هسه اكان فتشو .. بيلقوهو بيصلى الصبح والشمس فى نص السماء .. ووكت شغلو مقضيهو زوغانات .. ويجى يقول ليك الله قال والرسول فعل ..
يا مظهر الكبر إعجابا بصورته انظر خلاءك إن النتن تثريب
لو فكر الناس فيما في بطونهم ما استشعر الكبر شبان ولا شيب
هل في ابن آدم غير الراس مكرمة وهو بخمس من الأقذار مضروب
أنف يسيل وأذن ريحها سهك والعين مرمصة والثغر ملعوب
يا ابن التراب ومأكول التراب غدا أقصر فإنك مأكول ومشروب