كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

الهندي عزالدين: (المجهر) نمرة (2) في التوزيع و (7) في الحصول على إعلانات (الحكومة)أرجو أن أجد تفسيراً لهذا (التمييز السلبي) وغير العادل من السيد وزير الإعلام



شارك الموضوع :

[JUSTIFY]حققت صحيفتكم (المجهر السياسي) إنجازاً جديداً يضاف إلى سجلها الوضيئ بعون الله وتوفيقه وذلك بحفاظها على ذات الموقع الصداري الذي حققته في العام 2012 بتربعها على المرتبة (الثانية) للعام 2013 من مجموع أكثر من (20) صحيفة (سياسية) تصدر في الخرطوم، وذلك طبقاً للتقرير (السنوي) للمجلس القومي للصحافة والمطبوعات حول التحقق من الانتشار الذي أعلنه أمس الأستاذ “العبيد أحمد مروح” الأمين العام للمجلس.
} التحية لقراء (المجهر) المحترمين والمحترمات الذين ساندوها وعبروا معها المحطات، وقفزوا بها فوق (الحواجز) و(المطبات)، وامتصوا بدعمهم ووقفتهم آثار (الإيقافات القسرية) التي بلغت خلال العام الماضي (4) إيقافات بمجموع (35) يوماً طويلة..!!
} مبروك لكتيبة (المجهر) هذا التفوق المستحق.. محررات ومحررين.. مبروك لكتابها المميزين.. لفنييها.. وإدارييها.. وعمالها..
} ونعد قراءنا الأعزاء على امتداد ربوع بلادنا الحبيبة، وخارجها عبر (الانترنت) بأن تظل (المجهر) في تميزها، وتصدُُّرها، في نتيجة العام (2014)، والمعلوم أن النتائج تصدر (سنوياً) وليس (ربع سنوي)، لأن المشوار طويل، والمتغيرات عديدة ومتوقعة خلال مسيرة العام الجديدة التي تحتاج إلى دأب وصبر ومواجهة للأزمات (الاقتصادية) الخانقة للصحف، و(السياسية) و(الأمنية) المرتبطة بمدى الانتشار، فللحريات السياسية أثرها الموجب، إذ تزدهر الصحافة في العهود (الديمقراطية) وتنكمش بقيود الإجراءات الاستثنائية التعسفية.
– 2
} ليس هناك شيء اسمه نتيجة (ربع سنوية)!!، لأن مجلس الصحافة لن يعلن في شهر (يوليو) القادم مثلاً نتيجة (الربع الثاني) من العام 2014 للتحقق من الانتشار، وتبعاً لذلك، من المفروض أن يعلن الأمين العام لمجلس الصحافة نتيجة انتشار الصحف للربع (الثالث) من العام الجاري في شهر أكتوبر القادم!! فهل سيفعل؟!
} بالتأكيد لن يفعل.. و(النتيجة دي ذاتها طلعها المجلس بعد خراج روح)..!! ولا شك أننا نعلم حجم (الضغوط) من جهات (سياسية) و(رسمية)، ومن (الناشرين) أنفسهم على مجلس الصحافة لحجب مثل هذه التقارير المزعجة. ولهذا فإنه أعلن النتيجة (الرسمية) للعام (2013)، وحاول إرضاء (البعض) بذكر نتيجة (غير مكتملة) بل (مضللة) تحت مسمى (الربع الأول) من العام 2014!! نحن في (المجهر) لن نستشعر أدنى حرج إذا جاء موقعها نمرة (4) وكان بنهاية العام، لتُعلن كما هو معهود مطلع العام 2015..!!
– 3
} في كل الأحوال، نحن نحيي الإخوة في إدارة التحقق من الانتشار بالمجلس على ما بذلوه من جهد كبير ومقدر، يعيننا جميعاً على المزيد من الجهد والمراجعة بالتأمل والتدبر والتجويد.
} شكراً أخي السفير “العبيد مروح”.. على تحمل العبء والمسؤولية ومكافحة الضغوط.. شكراً الأماجد منسوبي هذه الإدارة الذين لا نعرفهم، لكننا نقدر اجتهاداتهم.
– 4
} على المستوى الشخصي، تجدني في غاية (السعادة) وموفور (الحمد).. لله سبحانه وتعالى، أن جعلني (مؤسساً) أو مشاركاً في تأسيس (3) صحف من مجموع الـ (6) صحف السياسية (الأولى) في بلادنا، فواحدة كنتُ شريكاً أصيلاً في تأسيسها ومجلس إدارتها ونائباً لرئيس تحريرها الأخ الأستاذ “مصطفى أبو العزائم” وثانية أسستها من إيجار المقر واختيار الأثاث وإلى المينشيت (الأول) و(الأخير) إلى حين مغادرتي، وكنت فيها شريكاً و(رئيس التحرير)، والثالثة هي (المجهر) التي أرأس فيها مجلس الإدارة وهيئة التحرير..
} اللهم لك الحمد عدد خلقك وزنة عرشك ومداد كلماتك لجلال وجهك وعظيم سلطانك.
– 5
} من اللافت والمثير للانتباه طبقاً لما ورد بتقرير المجلس القومي للصحافة والمطبوعات أن الصحف (الأكثر حصولاً) على الإعلان (الحكومي) هي: (الانتباهة)، (السوداني)، (آخر لحظة)، (الرأي العام)، (الأهرام اليوم)، و(الصحافة).. ثم تليها (المجهر السياسي)..!!!
} (المجهر) نمرة (2) في التوزيع ومستوى الانتشار على امتداد مدن وقرى وفرقان السودان، بينما تأتي في المركز (7) في الحصول على إعلانات (الحكومة)!!
} أرجو أن أجد تفسيراً لهذا (التمييز السلبي) وغير العادل من السيد وزير الإعلام، ووزير الدولة للإعلام والسلطات المختصة المتدخلة هنا وهناك في سياسة توزيع (الإعلان الحكومي).
} وعلى أية حال، فإنها شهادة لنا.. وللتاريخ أن (المجهر) لا ترضع من أثداء الدولة.. ولا تجد دعماً مباشراً أو غير مباشر رغم أن موقعها (الصداري) بين الصحف، يؤهلها للحصول على حصة (أكبر) من إعلانات الدولة، وفقاً لتقارير الجهة الرسمية المسؤولة عن الصحافة في السودان.
– 6
} شكراً لكل دقيقة سمحت بها عيناك في الزمن البخيل..
شكراً لساعات التهور.. والتحدي واقتطاف المستحيل.

صحيفة المجهر السياسي
أ.ع[/JUSTIFY]

شارك الموضوع :

3 التعليقات

      1. 1

        [B] (( فللحريات السياسية أثرها الموجب، إذ تزدهر الصحافة في العهود (الديمقراطية) وتنكمش بقيود الإجراءات الاستثنائية التعسفية)).
        [/B]
        الحمد لله انك قلتها فهذا يدلل على هذا الترتيب الذي ذكرته. اذ لو توفرت الحرية الحقة لما سمعنا بك وبمن ذكرتهم فكلكم تمثلون الكيزان ماذا بقي من صحافة فقد سحقتم كل الصحف التي كانت تعبر عن الآخرين واصبحتم احد احد ولا يهمنا أن نعرف أولكم من طيشكم فكلكم طيش.

        وهل كانت هناك حرية طيلة ربع قرن ؟

        وهل فتح ابواب الحرية الان وفي هذه الفترة الوجيزة كفيلة لظهور صحف حقيقية تنافسكم.

        الرد
      2. 2

        كم بتوزع في اليوم في بلد عدد سكانه اكثر من ثلاثين مليون وعاصمتها فيها ثلث السكان. صدقني يا حبيبي كلكم طيش.

        الرد
      3. 3

        يا هندي عاوز تقارن المجهر باليوم التالي والله صحيح الإختشوا ماتوا ولكن لك العذر حيث يبدوا أنك لا تقرأ غير جريدتك

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس