كوش نيوز .. أخبار السودان بين يديك

بطرس غالى: لا يمكن حل مشكلة إثيوبيا بالحرب بسبب الطبيعة الجغرافية



شارك الموضوع :
قال الدكتور بطرس غالى، الأمين العام الاسبق للأمم المتحدة، إن مصر لا تنوى الدخول فى حرب ضد إثيوبيا لعرقلة استكمال بناء سد النهضة، موضحا أن الطبيعة الجغرافية ستحيل دون مهاجمتهم، إضافة إلى أن الأمور لا يجب أن تصل إلى الدخول فى حرب.

وأردف الأمين العام السابق للأمم المتحدة، فى تصريحات تليفزيونية، قائلا: “حوار الرئيس المعزول محمد مرسى المذاع على الهواء لمناقشة أزمة السد كان له دور فى تأزم المشكلة ولكنه ليس السبب الرئيسى”.

وبالتطرق إلى العلاقة الأمريكية مع تنظيم الإخوان الدولى كشف غالى، تخطيط الولايات المتحدة الأمريكية لإعادة “الخلافة الإسلامية” عن طريق تنظيم جماعة الإخوان فى مصر.

وأوضح غالى أن دعم الولايات المتحدة لفكرة الإخوان يعود إلى إيمانهم بأن أوراق العمليات الإرهابية فى يد التنظيم الدولى للجماعة، فضلا عن إيمان أوروبا بأن تحقيق الاستقرار والقضاء على التيارات الإسلامية المتشددة ينتهى بالاتفاق مع الجماعة.

وقال إن مصر فى حاجة إلى المشير عبد الفتاح السيسى وقوته العسكرية، لتحقيق حالة من الاستقرار، داعيا طوائف الشعب المصرى إلى ضرورة تجاهل الأصوات التى تصف المشير بالديكتاتور.

وانتقد “غالى”، “استمرار نبرة الديمقراطية والحرية” من قبل بعض القوى السياسية، قائلا: “لا يصح أن نتحدث عن الديمقراطية ونسبة الجهل تفوق الـ50% من السكان”، مؤكدا أن حالة الاستقرار الاقتصادى لن تحدث فى مصر بدون تحقيق حد أدنى من الاستقرار والتنمية.

ووصف غالى فكر التيارات الإسلامية والحركات القبطية فى مصر بـ “المتخلفة”، مرجعاً وصفه إلى تأخر الحالة التعليمية والفكرية التى خرجت من عباءتها تلك التيارات التى لم تزد الشارع المصرى شيئا سوى التراجع إلى الخلف.

كتب محمد شعلان- اليوم السابع

شارك الموضوع :

6 التعليقات

إنتقل إلى نموذج التعليقات

      1. 1

        وشهد شاهد من اهلها ان نسبه التخلف تفوق 50% مع ايماني ان النسبه لاتقل عن 80% باى حال وللتأكد عليك ان تناقش اى مصري وعلي اي مستوي وفي موضوع والله ستموت من الضحك

        الرد
      2. 2

        عدد قليل من الكللمات لكنها بكل اسف مليئه بالتناقضات والاكاذيب والاسائات!!
        ~فالطبيعه الجغرافيه لاثيوبييا ليست هي المانع لضرب السد وانما عوامل اخري منها انكفاء الجيش للداخل لتصفيه اكبر تيار سياسي لايحب الغرب واسرائيل ان يراه حاكما ومسيطرا وانموذجا لبلدان اخري!!
        ~ليس تخطيط الولايات المتحده هو الذي سيعيد الخلافه الاسلاميه انما قول رسولنا الكريم في الحديث الصحيح الذي بشرنا فيه بعوده الخلافه الراشده,,, وامر الملك والحاكميه في اوله واخره بيدلله يهبه لمن يشاء!!
        ~اذا كانت اوراق العمليات الارهابيه بيد التنظيم الدولي للجماعه لما سمحت اوربا والولايات المتحده ببقائها في الغرب!! الاخوان تيار وسطي لايؤمن بالعنف المسلح واتفاق الغرب معه لخلق التواازن مع التيارات الجهاديه كالتي في افغانستان والعراق!!
        ~هل الاستقرار داخل مصر يعني تصفيه وسحق الاخوان وابعادهم عن الساحه نهائيا؟ هذا غباء سياسي لم يستطيع فعله ناصر ولا لسادات ولاحتي حسني حمارك خلال ستون عاما فكيف يستطيعه اخرهم!!
        ~ثم اذا ماكذبنا وقلنا للناس بان السيسي ليس( دكتاتورا) فهل سيصدقنا الناس!! المسلم لايكذب يامستربطرص!! كما ان الفكر الاسلامي ليس متخلفا كما تدعي انما العلمانيون,,,, وتابع الاكتشافات العلميه الحديثه التي تؤكد وتؤيد ماجاء به القران والسنه النبويه الشريفه في كتاب الله المنظور (الكون) والارض والبحار والغابات والفضاء وفي داخل اجسامنا وانفسنا.
        ~واخيرا وليس اخرا اننا نتفق معك علي رفض الديمقراطيه وحرياتها الفتوحه لسببان!! الاول انها تحلل الحرام وتحرم الحلال والثاني ان نسبه الاميه السياسيه في البلاد الاسلاميه عاليه حتي وسط المثقفين.
        والله من وراء القصد.. ودنبق.

        الرد
      3. 3

        سبحان الله سعادة الامين العام للأمم المتحدة الاسبق يقر انه لولا الطبيعة لما توانت مصر في استتخدام القوة لمنع قيام سند النهضة والله حاجة غريبة -الامين العام للأمم المتحدة التي من واجباتها الحفظ على السلام والامن الدوليين وحسب فهمي لقوله فلا مانع لمصر من استخدام القوة لوقف بناء السد ( تعيش كتير تشوف كتير ) .

        الرد
      4. 4

        [SIZE=5]الأخ أبو سامي ….تحية طيبة
        ذكرني تعليقك بطرفة حدثت أمامي ….
        جمعني مكان ما بأستاذين مصريين وأحدهما أستاذ دكتور في تخصص علوم ، زميله علق على شيء وشبه الشيء بالديناصور ، فقال الأستاذ الدكتور ماهو الديناصور ؟! فاستاء زميله من جهله أمامنا وقال له : ياأخي له مجسم في إسكندرية ، فقال الدكتور : قول كده حيوان من حيوانات اسكندرية !!
        أيوة والله أستاذ دكتور في العلوم يجهل الديناصور وفي النهاية ينسبه لمدينة اسكندرية !!” والله على ما أقول شهيد “[/SIZE]

        الرد
      5. 5

        يقول المنافق مسيلمة الكذاب لهذا العصر ( بطرس غالي) الذي سمح للكفار في البوسنة والهرسك بإبادة المسلمين ، يقول : لا يمكن حل مشكلة إثيوبيا بالحرب بسبب الطبيعة الجغرافية !!!؟؟؟ ههههها!!
        إن بطرس غالي الذي كان وزيراً للخارجية المصرية في يوم من الأيام يعلم بحقائق الأمور في الجيش المصري ، ويعلم تماماً أن الجيش المصري غير قادر على الدخول في أي حرب ضد أي دولة بمفرده وذلك معروف عبر المعطيات التي حدثت في الحروب السابقة .
        بطرس غالي الكذاب المنافق الكافر يعلم أن المغامرة بخوض حرب ضد اثيوبيا لن تكون في صالحهم لأن أثيوبيا ستضرب السد العالي في أول يوم من قيام الحرب وبالتالي ذهبت مصر كلها مع الطوفان وسيبقى فيها البقية الباقية القليلة التي أراد الله لها أن تبقى يندبون حظهم ويبكون ليلا ونهارا .
        مصر وحدها لا تستطيع أن تخوض حرباً ضد أي دولة !!
        مصر تخوض الحروب الخفية عن طريق المخابرات وتحريض المتمردين الذين تقوم بتمويلهم وايوائهم وتقديم الدعم اللوجستي لهم .
        مصر تخوض حربا خفية بتدمير البني التحتية لدول الجوار .
        مصر تشتري ضعاف النفوس بمبالغ زهيدة لا تتعدى المائة الف دولار لتنفيذ أجندتها وللفوز بعطاءات داخل الدول المجاورة لتقوم بعمل ناقص لا يرقى لمستوى الأعمال الحقيقية .
        مصر تشتري النفوس الضعيفة ليتم قبولها في أي مشروع مصري داخل الدول المجاورة والسودان أكثر الدول المعنية بذلك .
        نطلب من السيد والي البحر الأحمر (محمد طاهر ايلا) الاستغناء عن كل المدرسين المصريين وعن كل الموظفين المصريين في كل القطاعات بمختلف أنواعها فنحن في السودان لدينا من الخريجين في كل القطاعات ويمكن الاستفادة منهم .
        المصريين يحملون شهادات مزورة لكل الوظائف وهم ليسوا متخصصون فيما يقومون به وبالتالي سنخرج اجيال لا تقرأ ولا تكتب ولا تفهم شيئاً إذا ما اعتمدنا على التدريس المصري و العمالة المصرية .

        الرد
      6. 6

        واللّة العظيم هذة القصة حصلت معى فى مصر واحد مصرى مهندس معمارى كنا تناقش عن السودان تخيلوا قال لى هو فى السودان فى سيارت وشوارع زلط وعمارات مثل مصر مثل هذة النوعية الجاهلة لاتعطية رد صح خلية على الجهل لان لن يفهم ولن يصدق قلت لة تعرف أفلام طرزان قال لى نعم قلت لة أحنا نعيش مثل طرزان ونصطاد الاكل من الغابة تخيلوا صدق كلامى وبخصوص السيارات يوجد سيارة واحدة يتيمة فى القصر الجمهورى ولم يكون فى زحمة ضيوف نستلف سيارة من السفارة المصرية هذا كان ردى علية شعب متخلف لا يعرف سوى مصر فقط

        الرد

    أضف تعليق

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

    This site uses Akismet to reduce spam. Learn how your comment data is processed.

    سودافاكس