جرائم وحوادث

كفيل خليجي يدهس شاب سوداني رفض رعي الاغنام


[JUSTIFY][SIZE=5]رفض كفيل بدولة خليجية العقد المبرم بين مواطن سوداني ومكتب استخدام خارجي بالخرطوم، مطالباً المكفول بالعمل كراعي أغنام لمدة عام من تاريخه دون التقيد بالوظيفة المشار لها بالدولة الخليجية نظير أن يتركه يعود إلي السودان إلا أنه رفض شرط الكفيل الذي أعتدي عليه ضرباً ثم دهسه بالسيارة ما جعل الوافد السوداني يسلم نفسه لشرطة حرس حدود الدولة الخليجية التي بدورها استدعت الكفيل الخليجي وأمرته بأن يعطي الوافد السوداني حقوقه ومن ثم إرجاعه إلي السودان إلا أنه رفض رفضاً باتاً إعطائه راتبه عن خمس أشهر اجبره أن يعمل من خلالها راعي أغنام رغماً عنه.

وقال : بما أنني كنت خائفاً إلا أنني استجبت لرغبته ومن ثم عمل لي خروج نهائي من هناك.. فعدت إلي أرض الوطن الذي شعرت فيه ببعض الآلام في جسدي نتيجة دهسي بالسيارة ما دعاني أن أجري فحوصات طبية عبارة عن صورة أشعة ورنين مغنطيسي بين أنني مصاب في السلسلة الفقرية بالفقرتين اثنا عشر والفقرة الأولي من العنق حسب رأي الأطباء.

ومضي : وعلي خلفية الفحوصات سالفة الذكر منعني الأطباء من العمل مع التأكيد أنني لا امتلك المال الكافي بعد أن أنفقت كل ما املك علي شراء عقد العمل الذي لم اجني منه مالاً.. خاصة وأنني متزوج وأعول أسرة تتألف من احد عشر شخصاً.

وأشار إلي أنه تقدم بشكوى إلي وزارة الخارجية السودانية.

الخرطوم : سراج النعيم
ع.ش[/SIZE][/JUSTIFY]



تعليق واحد

  1. اولا اتمني لك الشفاء العاجل !!
    مع الاسف هنالك الكثير من ابناء جلدتي ولاسيما اولئك الذين يمتهنون مهنة الرعي في دول الخليج الفارسي اقصد العربي , نجد ان الخلجين مازالوا ينظرون الي هذه الفئة بنظرة الدونية والاستخفاف نسبتا لعدم المامهم بحقوقهم الانسانية والقانونية ومع الاسف يرجع هذا النصب الي مطامع مكاتب العمل ضعفاء النفوس ان يضعوا ابناء جلدتهم في مثل هذا المأذق .
    الافضل ان يقوم هذا الشخص بعرض حالته الي الجهات المختصة ومن ثم متابعهتا مع سفارة دولة الكفيل بالسودان واخبارهم بما حصل للسوداني من قبل احد موطنيهم وكذلك يطالب بحقوقه المستحقة وكذلك تعويضه نسبتا للضرر الذي اصابه اذا السلوك المشين من قبل الكفيل .

  2. هذا المسكين أذا كان صادقا فيما يقول فلن تستطيع السفارة رد حقه
    ولن يستطيع كائن من كان أن يرد له حقه
    أرفع أياديك أخى فى وقت السحر وأسأل الله أن ينتقم لك من هذا الظالم
    فأن دعوة المظلوم لاترد
    والشئ الثانى والله الناس دى تستاهل اكتر من كدا وانا متأكد لو أعطيت هذا الشخص 10 مليون
    وقلت ليه أرعى أغنامى هنا فى السودان قسما بالله يسمعك مليون كلمة فارغة
    ياعالم كرامة الشخص فوق كل شئ والله العيب مافى السودان العيب فى ابناء السودان
    حاجة جد تحير !!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *